السبت 15 ديسمبر 2018 م - ٧ ربيع الثانيI ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / محافظ مسندم: المحافظة تسعى إلى استقطاب مليون و300 ألف سائح بحلول 2040
محافظ مسندم: المحافظة تسعى إلى استقطاب مليون و300 ألف سائح بحلول 2040

محافظ مسندم: المحافظة تسعى إلى استقطاب مليون و300 ألف سائح بحلول 2040

سيتم طرح 5 أراضٍ سياحية سنوياً

كتب ـ وليد محمود:
قال سعادة السيد خليفة بن المرداس البوسعيدي محافظ مسندم: إن هناك استراتيجية لتطوير المحافظة في جوانب عدة منها الجوانب السياحية والصناعية .. مشيرا إلى أن هناك حوالي 300 ألف سائح سنوياً يزور المحافظة وتسعى الاستراتيجية إلى مضاعفة عدد السياح خلال السنوات القادمة إلى أن يصل عددهم بحلول عام 2040 مليون و300 ألف سائح سنويا.
وأكد سعادته أنه جار العمل على إنشاء العديد من المنشآت الفندقية بالمحافظة والتي سيتم الانتهاء منها خلال المرحلة القادمة، حيث سيتم طرح 5 أراضٍ سياحية سنوياً بهدف الوصول إلى هذا العدد من السياح إلى جانب تطوير المشاريع التنموية كإنشاء المستشفى وتطوير المطار وإنشاء ميناء دبا وغيرها من المشاريع.
وتزخر محافظة مسندم بطبيعة جغرافية متنوعة، تجمع بين الجبال الشاهقة ومياه البحر العميقة وشواطئها الصخرية والتي شكلت على امتداد سواحلها سلسلة من الأخوار المائية الجميلة بمختلف أطوالها وأعراضها وتعرج ممراتها وجزرها البحرية بتنوع أشكالها وأحجامها ومواقعها.
ومن الشواطئ الصخرية والرملية بالمحافظة شواطئ بصه وحيوت بولاية خصب وشواطئ حل وطبيب والسيفة الطويلة بولاية بخاء وشواطئ السوت وزغي والسحمة بولاية دبا، وبين خصوبة واحاتها المنتشرة على قمم الجبال وبطون الأودية مشكلة متنزهات خضراء جميلة كمتنزهات الخالدية والسي والصحاصح والروضة بولاية خصب والأفلاج والعيون المائية العذبة الدائمة والموسمية كعيون السي والمحل والمحاس وعين الرحيبة ووادي خن بولاية خصب وعين الثوارة وعين لو بولاية بخاء وعين السقطة بولاية دبا وأفلاج العاضد والمعترض والشريكي والداير وحجر بني حميد بولاية مدحاء.

إلى الأعلى