الجمعة 15 ديسمبر 2017 م - ٢٦ ربيع الأول ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / آراء / كل أسبوع حفلة المدارس

كل أسبوع حفلة المدارس

ها هي المدارس تفتح أبوابها للطلاب الجدد. يبدأ فيها الطالب في الصف الأول حاملا راية العلم ومستبشرا بمرحلة جديدة في حياته بمساعدة والديه اللذين يعلمانه ويشجعانه ويدرسانه على طلب العلم والمعرفة، حتى يصل إلى الصف الثاني عشر ليقرر مصيره.
أيها الطالب والطالبة، ستلبسان الملابس الجديدة، والأغراض الجميلة، ستدخل الصف الجديد، ستتعرف على طلاب جدد، وربما تجلس مع زملائك الذين تعودت عليهم، ستتعرف على الأساتذة الجديدين، سترى الكتب، وستقلبها ربما صفحة صفحة، تشتم منها الرائحة الجديدة، أو تنظر إلى الموضوعات التي ستتعلمها. سيطلب منك المعلم دفترا وأدوات جديدة. أيها الطالب والطالبة، ستمضي الأيام يوما بعد يوم، وستتعلم كل يوم حرفا ورقما، ومعلومة جميلة، ومسألة تزداد تعقيدا كلما كبرت، ونجاحا جديدا كلما اجتهدت..
منذ فترة قرأنا أن وزارة التربية والتعليم أغلقت ست مدارس خاصة، وذلك لعدم تقيدها بالنظام. وذلك بعد عدة تحذيرات من قبل الوزارة. وهذا أيضا أمر مبشر بالخير؛ ويجعلنا نطمئن بأن الرقابة موجودة، وصارمة من قبل وزارة التربية والتعليم في ضرورة التقيد بالأنظمة المعمولة سواء في القطاع العام أو الخاص. وأصدرت قبل فترة قرارات الترقيات للمعلمين للسنوات الماضية بأثر رجعي، وهذا أيضا مبشر للمعلم من أجل أن يبدأ عاما جديدا معبرا عن استحقاقه لذلك وأنه جدير بتلك الترقية.
لذا سأكون متفائلا بتعليم أفضل وبنظام أرقى وبمعلم يحترم نفسه ويعرف مسؤوليته الملقاة على عاتقه، وبدور جيد من قبل الأهل. كل ذلك له دور خاص مكمل .. لذا دعونا نكمل بعضنا بعضا بالتعاون والتفاؤل وحسن النية بداية كل شيء.

محمد بن سعيد القري

إلى الأعلى