الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م - ٤ ربيع الثانيI ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / الرياضة / ناشئو عُمان للإبحار يحققون المراكز الأولى في بطولة اليوم الوطني الإماراتي للإبحار الشراعي
ناشئو عُمان للإبحار يحققون المراكز الأولى في بطولة اليوم الوطني الإماراتي للإبحار الشراعي

ناشئو عُمان للإبحار يحققون المراكز الأولى في بطولة اليوم الوطني الإماراتي للإبحار الشراعي

تمكن ناشئو عُمان للإبحار من تحقيق المراكز الأولى في بطولة اليوم الوطني الإماراتي للإبحار الشراعي والمقامة مؤخرا في العاصمة الإماراتية أبوظبي، حيث أظهر البحارة مستويات أداء ومهارات عالية خلال مجريات ومنافسات البطولة والتي مكنتهم من الظفر والتتويج بلقب ثلاث فئات من الفئات الأربعة التي شاركوا بها.
حيث شارك في البطولة ما مجموعه 17 بحارا من فريق ناشئي عُمان للإبحار الشراعي في فعاليات اليوم الوطني لإبحار القوارب الشراعية، وحققوا انتصارات في فئات الليزر والليزر راديال والليزر 4.7، بالإضافة إلى العديد من المركز المتقدمة في منافسات فئة قوارب الأوبتمست.
وشهدت مجريات البطولة التي استمرت لمدة يومين رياح متفاوتة السرعة وصلت في بعض الأحيان إلى 20 عقدة وأقل من ذلك في أوقات أخرى، والتي تطلبت من البحارة مهارات عالية في التعامل مع الظروف المناخية المتغيرة على طول مجريات السباقات.
وشهد حفل ختام البطولة وتوزيع الجوائز الذي أقيم في نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية حصول فرق عُمان للإبحار على العديد من الجوائز والتي جاءت كالتالي، في فئة الليزر القياسية تمكن البحّار حسين الجابري من الظفر بالمركز الأول بعدما تمكن من الفوز بثلاثة سباقات من أصل خمسة سباقات، فيما فاز البحار أحمد الوهابي بمركزين متتاليين ليحتل المركز الثالث في فئة الـ16. كذلك تمكن البحار زكريا الوهابي من الفوز بلقب فئة الليزر راديال بعد أن تمكن تحقيق فوزين خلال المنافسات. فيما حقق البحار أحمد البلوشي المركز الرابع، والبحَار منصور المحروقي سادسا في المنافسات التي خاضها ضد 8 متسابقين. وفي فئة الليزر 4.7 تمكن البحار عبد الملك الهنائي من تحقيق فوزين واعتلاء صدارة الترتيب العام، كما تمكن البحار المعتصم الفارسي من الظفر بالمركز الثالث متقدما على المتسابقين علاء العمراني وعلي السعدي وحسين المنصوري.
وفي منافسات فئة الأوبتمست المكون من 24 متسابقا، حصل إلياس الفضلي على أفضل نتيجة لعُمان بعدما احتل المركز الخامس وحصل كل من البحَار محمود الغريبي ومالك القرطوبي وأبراج الدغيشي وسليم الجابري على المراكز السادس وحتى التاسع على التوالي. وفي فئة الأوبتمست للمبتدئين، احتل البحار عبد اللطيف القاسمي وصالح البلوشي المركزين السابع عشر والثامن عشر بشكل عام.

إلى الأعلى