الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م - ٤ ربيع الثانيI ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / الموافقة على اندماج “النفط العمانية” و”أوربك”

الموافقة على اندماج “النفط العمانية” و”أوربك”

كتب ـ عبدالله الشريقي:
قال معالي الدكتور محمد بن حمد الرمحي وزير النفط والغاز ورئيس مجلس إدارة شركة النفط العمانية للمصافي والصناعات البترولية “اوربك” إنه تمت الموافقة على اندماج شركة النفط العمانية وشركة النفط العمانية للمصافي والصناعات البترولية “اوربك” .
وأوضح معاليه بأنه سيتم دمج إدارة الشركتين وجميع الأصول وجميع الأعمال التابعة لهما، موضحا بأن رؤية الاندماج لم تكن وليدة الساعة حيث تم تعيين مجلس إدارة موحد من كلا الشركتين كخطوة أولى من قبل ما يقارب العام من الآن وذلك لتوحيد اتخاذ قرارات المجموعة، وعمل فريقا الادارة التنفيذية لشركة النفط العمانية وشركة “اوربك” خلال الفترة الماضية على سرعة تحقيق رؤية الاندماج .. مشيرا الى انه قد تم تعيين مصعب بن عبدالله المحروقي رئيسا تنفيذيا للمجموعة والذي سيباشر أعماله بشكل رسمي ابتداء من شهر ديسمبر القادم.
وأضاف معاليه أن تنفيذ الدمج سيتم على عدة مراحل مع مراعاة طبيعة أعمال كلا الشركتين، حيث ستركز المرحلة الاولى على دمج القطاع السفلي وإعداد خطة الدمج المتوقع الاعلان عن تفاصيلها خلال الربع الثاني من عام 2019م، وسيقوم فريق الإدارة الموحد بالإشراف على الشركتين بالإضافة الى العمل على دمج الشركتين وادارة الأصول والأعمال التابعة لهما، علما بأنه لا يوجد أي تغيير في مناصب الادارة العليا بكلا الشركتين في الوقت الحالي.

إلى الأعلى