الجمعة 26 مايو 2017 م - ٢٩ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / اليوم.. بدء موسم صيد الروبيان و”الزراعة” تكمل استعداداتها
اليوم.. بدء موسم صيد الروبيان و”الزراعة” تكمل استعداداتها

اليوم.. بدء موسم صيد الروبيان و”الزراعة” تكمل استعداداتها

الدقم ـ العمانية: يبدأ اليوم موسم صيد ثروة الروبيان في سواحل السلطنة والذي يستمر إلى نهاية شهر نوفمبر القادم حيث يتوجه عدد كبير من الصيادين الحرفيين إلى البحر بمحافظتي الوسطى وجنوب الشرقية وعدد من ولايات محافظة ظفار لصيد الروبيان.
وقد أكملت وزارة الزراعة والثروة السمكية استعداداتها لهذا الموسم من إجراءات إدارية وفنية وجهود إرشادية وتوعوية ورقابية وإحصائية تتعلق بالعمل خلال موسم صيد الروبيان من مختلف الجوانب وفي مقدمتها الجانب الرقابي حيث تحرص الوزارة على تطبيق قانون الصيد البحري ولائحته التنفيذية لاستدامة هذه الثروة وتحقيق الاستغلال الأمثل من خلال العمل في هذا الموسم .
كما تقوم الوزارة بتنظيم فعاليات متعددة من حلقات ومحاضرات وندوات إرشادية لتوعية الصيادين الحرفيين بأهمية الالتزام بقانون الصيد البحري ولائحته التنفيذية والتقيد بأدوات ومعدات الصيد المسموح بها وتحقيق متطلبات الصيد الرشيد والمحافظة على الثروة السمكية والبيئة البحرية دون الإضرار بها وذلك لتحقيق التنمية السمكية المستدامة.
ونفذت الوزارة ممثلة في المراكز البحثية التابعة للوزارة العديد من الدراسات العلمية والمشاريع البحثية عن ثروة الروبيان بهدف استزراعه و زيادة إنتاجه كما قامت الوزارة بتنفيذ بحوث علمية لتطوير معدات الصيد المستخدمة في جمع وصيد ثروة الروبيان لزيادة كفاءة عمل الصيادين خلال هذا الموسم.

إلى الأعلى