السبت 15 ديسمبر 2018 م - ٧ ربيع الثانيI ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / الرياضة / فريق عٌمان للإبحار فئة قوارب ديام يحقق لقب بطولة الطواف العالمي للإبحار الشراعي في جزر بولينيزيا الفرنسية
فريق عٌمان للإبحار فئة قوارب ديام يحقق لقب بطولة الطواف العالمي للإبحار الشراعي في جزر بولينيزيا الفرنسية

فريق عٌمان للإبحار فئة قوارب ديام يحقق لقب بطولة الطواف العالمي للإبحار الشراعي في جزر بولينيزيا الفرنسية

تمكن فريق عُمان للإبحار فئة قوارب ديام 24 من تحقيق لقب بطولة الطواف العالمي للإبحار الشراعي، وذلك بعد منافسات قوية ومستويات أداء عالية قدمها طاقم الفريق خلال مراحل البطولة، التي أقيمت مؤخراً في جزر بولينيزيا الفرنسية. وشهدت البطولة المقامة في المحيط الهادي منافسات قوية بين الفرق والبحّارة المشاركين، حيث بدأت منافسات السباق من جزيرة تاهيتي وحتى بورا بورا، تمكن خلالها فريق عُمان للإبحار لقوارب ديام 24 من إنها منافسات اليوم الأخير من السباقات في المركز الثاني وبمجموع النقاط النهائي عزز الفريق من صدارته في الترتيب العام والظفر بلقب البطولة.
وتمكن طاقم الفريق بقيادة الربّان الفرنسي تييري دويلارد، ويرافقه طاقم عالمي وصاحب انجازات عالمية مشرفة البحّار العماني عبدالرحمن المعشري والبحّار البريطاني الأولمبي ستيف موريسون، بالإضافة إلى البحّار كوينتن بونرو ، من تقديم مستويات أداء ومهارات عالية في مختلف مراحل وسباقات البطولة مكنتهم من تحقيق الفوز الأول لهم بعد المشاركات الثلاثة الأخيرة في البطولات والمنافسات الدولية في فئة قوارب ديام 24.
وبعد نهاية البطولة أعرب البحّار العُماني عبد الرحمن المعشري وقال: “سعداء جداً بتحقيق الفوز ببطولة الطواف العالمي، وكانت المنافسات قوية وحامية وتختلف بعض الشيء عن منافسات بطولة الطواف الفرنسي والطواف العربي للإبحار الشراعي”. وأضاف: كانت إحدى جولات هذه البطولة طويلة جداً حيث بلغ طول مسار السباق 80 ميلاً بين جزيرة موريا وهواهين، والذي استطاع خلاله الفريق من الفوز بها بفارق 10 ثواني عن صاحب المركز الثاني أي على بعد 100 متر فقط من خط النهاية.
حيث تمكن الفريق من إنهاء موسم 2018م بالتتويج بالمركز الأول واللقب، بعد فوزه على فريق تشاينيز بوجولات صاحب المركز الثاني وفريق بيجافلور الذي احتل المركز الثالث.
ومن جانبه، قال البحّار البريطاني الأولمبي ستيف موريسون: “إنه لشرف عظيم تحقيق الفوز بالبطولة وتمثيل السلطنة في المحافل الدولية جنباً إلى جنبا مع باقي البحّارة”. وأضاف: لم يأتي هذا الفوز إلا بتكاتف طاقم الفريق ومساندة الزملاء الآخرين لنا في الفريق وهم علي البلوشي، تييري دوويلارد ، نك آشر ، ماتيو ريتشارد ، أوليفيير جاندون ، لويك وسليمان.
ومن خلال الفوز ببطولة الطواف العالمي لعام 2018م تمكن فريق عُمان للإبحار فئة قوارب ديام 24 من حصد ذهبية سباق ديام للإبحار الشراعي، وفي انتظار المزيد من الألقاب في موسم عام 2019 في كل من بطولة الطواف العربي للإبحار الشراعي والتي تنطلق من مسقط في شهر فبراير 2019.
تجدر الإشارة إلى أن الفريق قدم مستويات أداء ثابتة في هذا الموسم تمكن خلالها من حصد العديد من النجاحات والإنجازات، ففي شهر فبراير الماضي استطاع البحّار البريطاني الأولمبي ستيف موريسون عبر قارب عُمان للإبحار من احراز المركز الثالث في بطولة الطواف حول عُمان تبعه بعد ذلك تحقيق المركز الرابع في جولة الطواف الفرنسي والتي أقيمت في فرنسا خلال شهر يوليو الفائت حيث شارك في البطولة البحّار الفرنسي تييري دوويلارد.

إلى الأعلى