الأربعاء 26 يوليو 2017 م - ٢ ذي القعدة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / إسرائيل تسقط (دون طيار) فوق الجولان

إسرائيل تسقط (دون طيار) فوق الجولان

حكومة الحلقي تؤدي اليمين
دمشق ـ عواصم ـ (الوطن) ـ وكالات:
أعلن الاحتلال الإسرائيلي إسقاط طائرة دون طيار يرجح أنها سورية فوق الجولان المحتل ،فيما أدت الحكومة السورية برئاسة وائل الحلقي اليمين أمام الرئيس بشار الأسد.
وأعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي الليفتنانت كولونيل بيتر ليمير أن الطائرة بدون طيار التي تم إسقاطها تابعة فيما يبدو للجيش السوري ودخلت المجال الجوي الإسرائيلي عن طريق الخطأ.
وقال المتحدث إنه تم إسقاط الطائرة بدون طيار بصاروخ باتريوت أرض ـ جو.
وأضاف إن الحادث وقع قرب القنيطرة في مرتفعات الجولان السورية.
إلى ذلك أدت الحكومة السورية الجديدة أمس اليمين الدستورية أمام الرئيس السوري بشار الأسد.
وكان الرئيس الأسد أصدر مرسوما يوم “الأربعاء” الماضي بتشكيل الحكومة الجديدة برئاسة وائل الحلقي، لم تشمل أي تغيير في الوزارات السيادية وخاصة الخارجية والداخلية والدفاع والكهرباء والنفط والمالية.
وطال التغيير وزارات أخرى أقل أهمية، حيث حافظ 21 وزيرا على حقائبهم من أصل 34 في التشكيلة الوزارية الجديدة.
من ناحية أخرى انتقدت دمشق الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند بسبب ما وصفته بإصراره على المضي بحملة التضليل المسعورة ضدها، وفقا لوكالة الأنباء السورية “سانا”.
ونقلت الوكالة عن مصدر رسمي في وزارة الخارجية قوله إن “سوريا تدين إصرار هولاند على المضي في حملة التضليل المسعورة التي دأبت عليها فرنسا منذ بداية الأزمة السورية، الأمر الذي جعل من ذلك البلد شريكا أساسيا ومباشرا في سفك الدم السوري”.
وأضاف المصدر إن “هولاند يعد آخر من يحق له تنصيب نفسه مدافعا عن قيم العدالة وحقوق الإنسان وحرصه على السلم والأمن الدوليين، لاسيما أنه اعترف بتسليح الإرهابيين في سوريا”.

إلى الأعلى