الإثنين 22 مايو 2017 م - ٢٥ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / أحمد الحارثي يتوج بلقب الجولة التاسعة لبطولة جي تي البريطانية
أحمد الحارثي يتوج بلقب الجولة التاسعة لبطولة جي تي البريطانية

أحمد الحارثي يتوج بلقب الجولة التاسعة لبطولة جي تي البريطانية

اعتلا متسابق فريق عمان لسباقات السيارات البطل العماني أحمد الحارثي منصة التتويج للمرة الرابعة هذا الموسم في بطولة جي تي البريطانية بعدما حقق مع زميله بالفريق مايكل كاين المركز الثاني في الجولة التاسعة قبل الأخيرة للبطولة والتي جرت منافساتها على حلبة براندس هاتش في مقاطعه كنت شمال العاصمة البريطانية لندن. وبعد ان تأهل فريق عمان لسباقات السيارات من المركز الثالث في التأهيلات التي سبقت السباق الختامي بيوم واحد فقد سعى الفريق الى الاستفادة من هذا الموقف حيث ان مركز الانطلاقة في مقدمة السباق يعني تعزيز الفرصة للوصول إلى منصة التتويج إذا لم تكن هناك ايه مشاكل تواجه الفريق في السباق الختامي، وكان الفريق الفني قد سعى من خلال تجهيز السيارة الى استغلال كل العناصر لمساعده السائقين الحارثي وكاين لتقديم مستوى مميز يمكن من خلاله الوصول ضمن الثلاثة الأوائل بالسباق وهو ما تحقق بالفعل.
السباق:
انطلق المتسابق أحمد الحارثي أولا في السباق النهائي حيث جلس أولا خلف المقود في النصف الأول من السباق الذي امتد لمدة 120 دقيقة وقام الحارثي بقيادة أكثر من رائعة طوال الساعة الكاملة التي جلس فيها خلف مقود الاوستن مارتن فانتاج وتمكن من الوصول بسرعة من المركز الثالث الى المركز الثاني ليتبعه بسرعة فائقة في الوصول إلى صدارة السباق وليحافظ عليه رغم كل محاولات المتسابقين الآخرين تجاوزه ورغم دخول سيارة السلامة المضمار بسبب حادث.
الحارثي المدعوم من الطيران العماني ووزارة الشؤون الرياضية ووزارة السياحة والبنك الوطني العماني والنورس للاتصالات ومجموعة شركات الحشار اوستن مارتن استطاع من التمسك بيد من حديد على زمام صدارة السباق حتى نهاية مشواره بالسباق حيث قام بتسليم السيارة لزميله مايكل كاين في مرآب الصيانة والذي أكمل المهمة بعد الحارثي.
تكملة المشوار:

زميل الحارثي بفريق عمان لسباقات السيارات مايكل كاين أعلن التحدي منذ البداية ودخل المضمار وهو في المركز الثاني وحاول العودة إلى صدارة السباق الذي تمسك به الحارثي سابقا لكن حالة المضمار والمنافسة الشديدة من قبل السائق الاخر نيكي تاندي والبريطاني الآخر فيل كين أدى إلى عدم تمكن كاين من الوصول إلى المركز الأول مع نهاية السباق، لذلك فقد قرر عدم المجازفة كثيرا رغم محاولاته اللحاق بالمتصدر ليحقق الفريق المركز الثاني في السباق قبل الأخير في البطولة وهو مركز مميز يعود بالفريق إلى صدارة الترتيب العام للبطولة.

الصدارة العامة:

بعد ختام الجولة قبل الأخيرة من البطولة يعود فريق عمان لسباقات السيارات من جديد الى صدارة ترتيب عام البطولة برصيد 160 نقطة فيما يحتل المتسابقان أحمد الحارثي وزميله كاين المركز الثالث في صدارة ترتيب السائقين.
وحول ما تحقق من انتصار في هذه الجولة يقول الحارثي” أنا بالفعل سعيد بالنتيجة والعودة إلى ساحة الانتصارات لقد ضربنا عصفورين بحجر واحد فقد وصلنا إلى منصة التتويج للمرة الرابعة هذا الموسم وكذلك فقد تصدرنا كفريق البطولة برصيد 160 نقطة وفي انتظار الجولة الأخيرة اضافة إلى دخولنا كسائقين ضمن الثلاثة الأوائل”.
اما مايكل كاين فيقول “لقد كان السباق شيقا وصعبا في نفس الوقت ونحن كنا عازمين منذ البداية على التوجه نحو منصة التتويج وعملنا مع الفريق الفني على تجهيز السيارة بالصورة المثالية كي تساعدنا على تحقيق الهدف لقد قدم الحارثي سباقا رائعا واستحق التتويج.
الجولة الأخيرة:
ستقام الجولة الأخيرة من بطولة جي تي على حلبة دونجتون في مدينة نوتنجهام شمال العاصمة لندن حيث يأمل الحارثي وزميله كاين التتويج في احد المراكز الأولى في السباق الختامي ومع إصرار الفريق على التواجد في منصة التتويج فإن الفريق بحاجة إلى عمل جماعي مشترك بين السائقين والفريق الفني لتحقيق الهدف المنشود واحراز لقب البطولة او احد المراكز الثلاثة الأولى وهو طموح مشروع بالنسبة للفريق.

إلى الأعلى