الأحد 22 يناير 2017 م - ٢٣ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / خلال لقاء بأصحاب وصاحبات العمل بخصب: وكيل العمل: نحرص على تذليل كافة المعوقات التي تعترض الجادين في المساهمة بتطوير وتنمية الاقتصاد الوطني
خلال لقاء بأصحاب وصاحبات العمل بخصب: وكيل العمل: نحرص على تذليل كافة المعوقات التي تعترض الجادين في المساهمة بتطوير وتنمية الاقتصاد الوطني

خلال لقاء بأصحاب وصاحبات العمل بخصب: وكيل العمل: نحرص على تذليل كافة المعوقات التي تعترض الجادين في المساهمة بتطوير وتنمية الاقتصاد الوطني

رئيس فرع الغرفة بالمحافظة: وزارة القوى العاملة تبذل جهودا كبيرة في دعم ورفد القطاع الخاص

خصب ـ من طالب الضباري:
التقى سعادة حمد بن خميس العامري وكيل وزارة القوى العاملة لشؤون العمل بفرع غرفة تجارة وصناعة عمان بخصب أمس بأصحاب وصاحبات الأعمال بالولاية وبحضور المكرمين أعضاء مجلس الدولة وأصحاب السعادة أعضاء مجلس الشورى وسعادة والي خصب الشيخ مسلم المحروقي وأيمن الحسني نائب رئيس غرفة تجارة وصناعة عمان
في البداية ألقى حامد بن زمان الرئيسي رئيس فرع غرفة تجارة وصناعة عمان بمسندم كلمة اكد فيها على ان مؤسسات القطاع العام والخاص داعمة ومكملة لبعضها البعض في سلسلة متوازنة تراعي المصلحة العامة وتسعى الى تذليل كافة المعوقات التي تواجه مختلف القطاعات.
وقال ان قطاع العمل يأتي رافدا للقطاع الاقتصادي وادائه وتطوير خدماته وتوسيع نطاق عمله في طل القطاع الصغير والمتواضع والمحدود الامكانيات في المحافظة.
وأشار إلى ان وزارة القوى العاملة تبذل جهود كبيرة في دعم ورفد القطاع الخاص في منظومة عمل وسياسة واضحة تترجم الخطط والاستراتيجيات وتهدف لصناعة بيئة عمل امنة تخدم الاقتصاد الوطني وتلامس احتياجات اقحاب وصاحبات الأعمال وصولا لتنمية شاملة.
وأكد سعادة وكيل العمل في كلمته خلال اللقاء على حرص الوزارة في تذليل كافة المعوقات التي تعترض أصحاب وصاحبات الأعمال الجادين في المساهمة بتطوير وتنمية الاقتصاد الوطني وانعاش الحركة التجارية والاقتصادية في محافظاتهم وولاياتهم.. مشيرا الى ان مثل هذه اللقاء المستمرة التي تحرص الوزارة على القيام بها هدفها التعرف على اراء ومقترحات أصحاب الأعمال وتعزيز الشراكة الحقيقية ببن الحكومة والقطاع الخاص ، مؤكدا على ان الوزارة ماضية في اتباع هذا النهج الذي يساهم في تطوير الخدمات التي تقدمها ومراجعة الاجراءات التي تتخذ بهدف تنظيم سوق العمل.
بعد ذلك فتح المجال لطرح الاسئلة والاستماع الى اراء ومقترحات ومطالب أصحاب الأعمال بالمحافظة والتي تركزت على طلبات الاستثناءات من بعض القرارات والاجراءات التي اتخذتها الوزارة من اجل تنظيم سوق العمل وفتح الانشطة المحظور استقدام قوى عاملة للعمل فيها وغيرها من الامور التي تساهم في تنشيط الحركة التجارية والاقتصادية في المحافظة.
وقد أجاب سعادة وكيل العمل على كافة الاستفسارات التي طرحت في اللقاء ووعد بدراستها لتضاف الى الاستثاءات التي سبق للوزارة وان سمحت بها لأصحاب الأعمال بمحافظة مسندم نظرا لما تتمتع بها من خصوصية.

إلى الأعلى