الأربعاء 13 ديسمبر 2017 م - ٢٤ ربيع الأول ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / المحليات / ختام ناجح لأعمال المنتدى الأول لقادة عشائر جوالة الأندية والجامعات والكليات
ختام ناجح لأعمال المنتدى الأول لقادة عشائر جوالة الأندية والجامعات والكليات

ختام ناجح لأعمال المنتدى الأول لقادة عشائر جوالة الأندية والجامعات والكليات

اليوم … ختام المخيم الكشفي لمرحلة الجوالة
اختتمت صباح أمس أعمال المنتدى الأول لتدريب قادة عشائر الجوالة الذي أقيم متزامنا مع فعاليات المخيم الكشفي الصيفي الخليجي لمرحلة الجوالة الذي تنظمه المديرية العامة للكشافة والمرشدات بوزارة التربية والتعليم خلال الفترة من 29 أغسطس إلى 3 سبتمبر تحت شعار (الجوالة .. تنمية وعطاء) بمشاركة 300 قائد وجوالا، حفل الافتتاح أقيم تحت رعاية الدكتور ناصر ابن صالح الكندي المدير العام المساعد للكشافة بالمديرية العامة للكشافة والمرشدات، بحضور قادة السلطنة وهيئة الإشراف والجوالة المشاركين من مختلف أندية السلطنة وجامعة السلطان قابوس والكليات التقنية وكليات العلوم التطبيقية وذلك بالمخيم الكشفي الدائم بسهل جبل آشور.
بدأ الحفل بكلمة للدكتور أحمد بن محمد العبري قائد عام المنتدى قال فيها: يطيب لنا ونحن نعيش أيام المخيم الكشفي الصيفي لمرحلة الجوالة على هذه المحافظة الجميلة من أرض عمان الطيبة، الذي يعقد تحت شعار ( الجوالة تنمية وعطاء) أن نختتم أعمال المنتدى الأول لقادة عشائر الجوالة بالسلطنة الذي عقدت أعماله على أرض المخيم الكشفي بسهل جبل آشور بمشاركة نخبة من قادة عشائر الجوالة بالسلطنة الى جانب مدربين مجيدين اثروا جلسات المنتدى بخلاصة أفكارهم وخبراتهم في جو تفاعلي مثمر.
وأضاف: لقد حقق المنتدى العديد من الأهداف والغايات النبيلة ولعل من أهمها تلك الأهداف إكساب القادة المشاركين عدد من المهارات القيادية في عدد من المجالات، وكذلك تبادل الخبرات بين القادة المشاركين بما يحق نشر لوعي والمعرفة بينهم.
وقال: ونحن نختتم فعاليات هذا المنتدى نتطلع جميعا أن يكون نواة تؤسس لمنتديات قادمة، وفي مواضيع متجددة تواكب متطلبات العصر وتلبي احتياجات القادة بما ينعكس إيجابا على عشائر الجوالة بمختلف المؤسسات.
بعدها ألقى يوسف الصباحي من جوالة نادي نزوى كلمة قادة عشائر الجوالة المشاركين قال فيها: لقد شهدت مرحلة الجوالة تطورا ملحوظاً واهتماما بالغا ويأتي منتدى قادة الجوالة تتويجا لهذا الاهتمام وباكورة العمل التي تسعى إلى تطوير مهارات القادة، مضيفا أن المنتدى يعتبر اللبنة الأساسية للمنتديات القادمة والذي بإذن الله سيؤتي ثمارا يانعة .
وأضاف لقد شهد المنتدى تفاعلا كبيراً من قبل المشاركين الذين استفادوا واستمتعوا بحلقات العمل والجلسات التدريبية التي كانت في صميم عملهم وأتت لتلبي احتياجاتهم وتنمية مهاراتهم، وما يزيد النفس بهجة ومتعة وفائدة وجود مدربين أكفاء في المجال الكشفي وفي التنمية البشرية قدموا خلاصة فكرهم وتجاربهم ، فليت شعري لو يعلم الجميع ما نحن عليه من متعة وفائدة ولكن حقا علينا أن يعلموا عندما تعود هذه الكوكبة الرائعة إلى مجتمعها لينهل مما نهلت منه من خلال نقل ما تعلمناه للجوالة وخدمة للمجتمع وتنمية لشبابه بعدها قام الدكتور ناصر بن صالح الكندي المدير العام المساعد للكشافة بتسليم الشهادات على المشاركين.

إلى الأعلى