الإثنين 17 ديسمبر 2018 م - ٩ ربيع الثانيI ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / السياسة / الجيش السوري يصد محاولة تسلل إرهابيين باللاذقية ويعثر على عتاد من مخلفاتهم بريف إدلب
الجيش السوري يصد محاولة تسلل إرهابيين باللاذقية ويعثر على عتاد من مخلفاتهم بريف إدلب

الجيش السوري يصد محاولة تسلل إرهابيين باللاذقية ويعثر على عتاد من مخلفاتهم بريف إدلب

دمشق ـ الوطن :

أحبطت وحدة من الجيش السوري محاولة تسلل مجموعة إرهابية باتجاه نقطة عسكرية شمال بلدة كنسبا بريف اللاذقية الشمالي وكبدتها خسائر بالأفراد. في حين عثرت الجهات المعنية على كميات من الأسلحة والذخائر من مخلفات التنظيمات الإرهابية في قرية تل سلمو بريف إدلب.
وأفادت وكالة الانباء السورية الرسمية “سانا” بأن إحدى وحدات الجيش العربي السوري العاملة في الريف الشمالي لمحافظة اللاذقية اشتبكت مع مجموعة إرهابية حاولت التسلل والاعتداء على نقطة عسكرية من اتجاه عين الحور 5 كم شمال بلدة كنسبا على أوتستراد اللاذقية ـ جسر الشغور”. وبينت “سانا” أن الاشتباك انتهى “بالقضاء على عدد من الإرهابيين المتسللين في حين لاذ من تبقى منهم بالفرار” باتجاه أوكارهم قرب الحدود التركية.
الى ذلك، واصلت الجهات المختصة تمشيط عدد من القرى والمناطق التي تم تطهيرها من الإرهاب في أقصى الريف الشمالي الشرقي لحماة والجنوبي الشرقي لإدلب وعثرت على كميات من الأسلحة والذخائر في قرية تل سلمو من مخلفات التنظيمات الإرهابية. وأفادت “سانا” بأن عناصر الهندسة في الجهات المختصة عثرت خلال تمشيط قرية تل سلمو جنوب مطار أبو الضهور قرب الحدود الإدارية لريف حماة الشمالي الشرقي على ثلاثة أوكار من مخلفات التنظيمات الإرهابية تحتوي على كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر ومواد شديدة الانفجار.
وكانت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة أعلنت في فبراير الماضي تحرير عدد كبير من البلدات والقرى والمزارع في أرياف حماة وحلب وإدلب بما في ذلك مطار أبو الضهور بعد القضاء على أعداد كبيرة من الإرهابيين معظمهم من جنسيات أجنبية وتدمير مقراتهم.

إلى الأعلى