الإثنين 17 ديسمبر 2018 م - ٩ ربيع الثانيI ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / “الرستاق المسرحية” تستعد لمهرجان أيام قرطاج بتونس
“الرستاق المسرحية” تستعد لمهرجان أيام قرطاج بتونس

“الرستاق المسرحية” تستعد لمهرجان أيام قرطاج بتونس

مسقط ـ “الوطن” :
تشارك السلطنة ممثلة بفرقة الرستاق المسرحية في الدورة ( 20 ) لأيام قرطاج المسرحية بالعاصمة التونسية والتي تنطلق الأحد المقبل وتستمر حتى 16 من الشهر الجاري ، حيث يغادر اليوم ممثلون عن وزارة التراث والثقافة وطاقم الفرقة للمشاركة في هذا الحدث الذي يحتفي هذا العام بدولة فلسطين من خلال عروض مسرحية فلسطينية وأمسية شعرية لكل من الشاعرين الفلسطينيين مريد البرغوثي وتميم البرغوثي، وتكريم خاص للمسرح الفلسطيني كتكريم الفنانة الفلسطينية عرين عمري والفنان أحمد أبو سعلوم.
ومن المقرر أن تنطلق فعاليات وأنشطة المهرجان بمشاركة حوالي 117 عرضا مسرحيا من 39 دولة عربية وأفريقية وأجنبية تتوزع مشاركة هذه الدول بين المسابقة الرسمية والعروض الموازية وعروض المسرح العالمي والتعبيرات المسرحية العربية في المهجر.
وستعرض فرقة الرستاق مسرحيتها المشاركة “قرية برمودا” يوم الجمعة 14 ديسمبر بدار الثقافة لإبن رشيق، حيث ان نص المسرحية مأخوذ عن النص العالمي ( العائلة توت ) للكاتب اسطفان أوركيني ، وهي من اعداد الدكتور عجاج سليم الحفيري وإخراج الفنان خالد الضوياني. وسيجسد العرض المسرحي على الخشبة كل من : علي المعمري بدور القائد، وطلال الهدابي بدور الأب، وزاهر السلامي بدور ساعي البريد، ومروه المجينية بدور الأم، وجهينة العجمية بدور ندى، ومعتز السلامي بدور الضابط، وعصام الهاشمي بدور الأبن سالم. وفي الدعم الإداري والفني كل من : الإضاءة جمال الضوياني، والديكور خليل المعمري، والمؤثرات الموسيقية يعقوب الحراصي وسعود البوسعيدي وينفذها عبدالرحمن البسامي، والاكسسوارات والازياء خليل المعمري، وفي إدارة الانتاج جمال الضوياني، والإعلام سلطان عبدالله الشكيلي ، ورئيس الوفد والاشراف العام الفنان محمد خميس المعمري.

إلى الأعلى