الجمعة 20 أكتوبر 2017 م - ٢٩ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الأولى / العراق: بعد اقتحامه .. البرلمان يعلن (جلسة إنصاف) اليوم
العراق: بعد اقتحامه .. البرلمان يعلن (جلسة إنصاف) اليوم

العراق: بعد اقتحامه .. البرلمان يعلن (جلسة إنصاف) اليوم

بغداد ـ وكالات: اعتبر رئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري أن جلسة البرلمان المقرر عقدها اليوم التي حددتها رئاسة المجلس لمناقشة قضية قاعدة “سبايكر”، هي إنصاف للمظلومين وللضحايا ومحاسبة لكل المقصرين.
ونقلت شبكة “السومرية نيوز” عن الجبوري قوله في بيان صدر عن مكتبه الإعلامي، إن “جلسة يوم غد (اليوم) هي إنصاف للمظلومين وللضحايا ومحاسبة لكل المقصرين المسؤولين من الأجهزة الأمنية أو المجرمين”.
وكان النائب عن كتلة الفضيلة عبد الحسين الموسوي كشف، أمس، أن أهالي ضحايا قاعدة سبايكر اقتحموا الباب الأول للمنطقة الخضراء وسط بغداد وتمكنوا من الدخول إلى مبنى مجلس النواب، فيما أشار إلى أن الفرقة الذهبية دخلت للمجلس من أجل السيطرة على الوضع.
يذكر أن مسلحين أعدموا المئات من نزلاء سجن بادوش في الموصل وطلبة قاعدة “سبايكر” شمال تكريت عندما فرض سيطرته على هاتين المنطقتين، منتصف يونيو الماضي.
من ناحية أخرى كثفت قوات الجيش العراقي هجومها المضاد على المسلحين مدعومة بالضربات الجوية الأميركية، واستعادت السيطرة على كامل الطريق بين بغداد ومدينة كركوك المقطوع منذ نحو ثلاثة أشهر.
وتمكنت القوات العراقية بمساندة ما يسمى سرايا الحشد الشعبي وميليشات أخرى من فك الحصار المفروض على بلدة امرلي التركمانية الشيعية التي كان يحاصرها المسلحون.
وإلى جانب التقدم الذي حققته القوات العراقية في هذه المناطق، رافقها انسحابات من قبل المسلحين من عدد من المناطق جنوب كركوك.

إلى الأعلى