الخميس 13 ديسمبر 2018 م - ٥ ربيع الثانيI ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / السياسة / روسيا تتجاهل طلبا أميركيا بالتخلص من صواريخ نووية
روسيا تتجاهل طلبا أميركيا بالتخلص من صواريخ نووية

روسيا تتجاهل طلبا أميركيا بالتخلص من صواريخ نووية

موسكو ـ وكالات: تجاهل الكرملين طلبا أميركيا بالتخلص من صواريخ قادرة على حمل رؤوس نووية وقال إنها تتفق مع معاهدة الحد من التسلح التي ترجع لحقبة الحرب الباردة وترى واشنطن أن هذه الصواريخ تنتهكها.
كانت مسؤولة أميركية كبيرة قالت الخميس إن على روسيا التخلص من صواريخ كروز الموجهة من طراز 9إم729 القادرة على حمل رؤوس نووية وقاذفات هذه الصواريخ أو تعديل نطاقها بما يتفق مع معاهدة القوى النووية المتوسطة المدى الموقعة في عام 1987وتجنب انسحاب الولايات المتحدة منها.
وقال ديمتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين للصحفيين ردا على سؤال بشأن الطلب الأميركي “روسيا لم ولا تنتهك (المعاهدة) ولا تزال ملتزمة بتعهداتها بموجب معاهدة القوى النووية المتوسطة المدى”.
من جانبه قال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف إن موسكو ستكون مستعدة لمناقشة مصير مجموعة من البحارة الأوكرانيين احتجزتهم الشهر الماضي فقط بعد محاكمتهم.
ودعت الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي روسيا إلى إطلاق سراح 24 بحارا أوكرانيا احتجزتهم يوم 25 نوفمبر بالقرب من شبه جزيرة القرم التي ضمتها موسكو من أوكرانيا.
وتتهمهم روسيا بدخول مياهها الإقليمية بشكل غير قانوني وهو ما تنفيه كييف.
وقال لافروف في مؤتمر صحفي في ميلانو إن روسيا ستكون مستعدة لمناقشة مصير البحارة واحتمال إبرام اتفاق ما مع أوكرانيا بشأنهم فقط بعد انتهاء محاكمتهم في القرم.
ولم يتحدد موعد لمحاكمتهم حتى الآن.

إلى الأعلى