الخميس 25 مايو 2017 م - ٢٨ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / السلطنة تشارك في اجتماعات مؤتمر وزراء الثقافة للدول الإسلامية بالمدينة المنورة

السلطنة تشارك في اجتماعات مؤتمر وزراء الثقافة للدول الإسلامية بالمدينة المنورة

تشارك السلطنة ممثلة بوزارة التراث والثقافة في المؤتمر الثامن لوزراء الثقافة بالعالم الإسلامي بالمدينة المنورة في الفترة 21- 23 يناير الجاري.
يترأس وفد السلطنة نيابة عن صاحب السمو السيد هيثم بن طارق آل سعيد وزير التراث والثقافة سعادة الشيخ حمد بن هلال المعمري وكيل وزارة التراث والثقافة للشئون الثقافية، ويرافقه عدد من المسؤولين بالوزارة. وسيشتمل جدول أعمال المؤتمر على العديد من المواضيع الهامة التي تهدف إلى ترسيخ أواصر التعاون الثقافي بين دول العالم الإسلامي، والتي من أبرزها المواضيع المرتبطة بالشأن الثقافي وجهود الدول الأعضاء في تفعيل الاستراتيجية الثقافية للعالم الإسلامي، كما ستقدم السلطنة تقريرا مفصلا عن الجهود التي أنجزتها في إطار تفعيل الاستراتيجية الثقافية للعالم الإسلامي التي تتناول مجمل مجالات البرامج والأنشطة التي تؤطر علاقة الدول الإسلامية مع بعضها البعض وعلاقتها الثقافية مع دول العالم الأخرى.
الجدير بالذكر أن مؤتمر وزراء الثقافة التاسع لدول العالم الإسلامي سيكون في استضافة السلطنة تزامنا مع مناسبة الاحتفال بنزوى عاصمة الثقافة الإسلامية في عام 2015م ، حيث وضعت الوزارة كافة الترتيبات اللازمة لاستضافته.

إلى الأعلى