الأربعاء 24 مايو 2017 م - ٢٧ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / بدء المؤتمر الوطني الخامس للجراحة العامة بمحافظة ظفار
بدء المؤتمر الوطني الخامس للجراحة العامة بمحافظة ظفار

بدء المؤتمر الوطني الخامس للجراحة العامة بمحافظة ظفار

صلالة ـ العمانية : بدأت أمس أعمال المؤتمر الوطني الخامس للجراحة العامة ، بمحافظة ظفار الذي نظمته المديرية العامة للخدمات الصحية بالمحافظة وذلك تحت رعاية سعادة الشيخ سعيد بن علي المسهلي مستشار بمكتب وزير الدولة ومحافظ ظفار .
شارك في المؤتمر قسم الجراحة العامة في مستشفى السلطان قابوس والمستشفى السلطاني بمحافظة مسقط ، حاضر في المؤتمر نخبة من الاستشاريين والاختصاصيين بالسلطنة في مجال الجراحة العامة .
وقال الدكتور سالم بن احمد تبوك رئيس قسم الجراحة بمستشفى السلطان قابوس كلمة أوضح من خلالها أن وحدة الجراحة العامة تقدم خدمة لـــ/310/ الاف فرد من سكان المحافظة بالإضافة الى زوار الخريف والحالات الطارئة إلى جانب اجراء /1200/ عملية كبرى سنويا منها 70
بالمائة بواسطة المناظير .
وأشار الى أن القسم يعمل على تطوير خدماته من خلال افتتاح وحدة الاوعية الدموية إلى جانب وجود مخطط لافتتاح وحدة تقليص وتصغير المعدة إضافة الى تدريب وتأهيل الاطباء المبتدئين في مختلف العمليات الجراحية في برنامج المجلس العماني للتخصصات الطبية .
تضمن المؤتمر تقديم أوراق عمل في جوانب متعددة بمجالات الجراحة العامة منها ، جراحة المناظير المتقدمة ، وطرق علاج الفتوق وخاصة بواسطة المناظير، فضلا عن مناقشة القدم السكري وعلاج حصى المرارة ، وحصى قنوات المرارة ، إضافة إلى مناقشة طرق علاج سرطان الثدي.
ويهدف المؤتمر الى مناقشة وتبادل الخبرات العلمية في مجال الجراحة العامة وبالأخص جراحة المناظير إلى جانب إتاحة الفرصة للجراحين على مستوى السلطنة لتبادل الخبرات العلمية والمهنية وإيجاد آلية للنهوض بالخدمات الجراحية في السلطنة .
حضر المؤتمر الدكتور خالد بن محمد المشيخي المدير العام للمديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة ظفار والدكتور مسلم بن سعيد المعشني المدير التنفيذي لمستشفى السلطان قابوس بصلالة .

إلى الأعلى