الأحد 26 مارس 2017 م - ٢٧ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / العروبة يدخل الموسم بثوب جديد ويطمح لتحقيق لقب دوري المحترفين
العروبة يدخل الموسم بثوب جديد ويطمح لتحقيق لقب دوري المحترفين

العروبة يدخل الموسم بثوب جديد ويطمح لتحقيق لقب دوري المحترفين

متابعة – خالد صالح العريمي:
يستعد فريق العروبة للمنافسة في دوري عمانتل للمحترفين 2014-2015 حيث يدخل ” المارد” لهذا الموسم بشكل مختلف بعد ثورة التغيرات التي طالت الجاهز الفني وعدد كبير من اللاعبين الأجانب اضافة الى الانتدابات على مستوى اللاعبين المحليين . وفي ظل هذه التغيرات تنتظر الجماهير العرباوية مردود الفريق العرباوي هذا الموسم والمنافسة على بطولة الدوري بعدما أصبح الفريق جاهزا من أجل استعادة امجاده عقب التحركات والمجهود الكبير الذي قام به مجلس الادارة .
المارد الذي احتل المركز الحادي عشر في دوري عمانتل للمحترفين الموسم الماضي تعاقد مع المدرب الوطني فهد جمعة العريمي خلفا للمدرب البوسني كريسو الذي استغنت ادارة نادي العروبة عنه مؤخرا بسبب سوء النتائج لتي حققها الفريق في تجاربه الودية وعدم توظيفه للاعبين بالشكل المطلوب في الملعب وكانت هناك مطالبات من الجماهير العرباوية بالاستغناء عن المدرب والتعاقد مع مدرب الوطني فهد جمعة .

فهد العريمي أمام تحد كبير
أصبح المدرب الوطني فهد جمعة العريمي أمام تحد كبير بعد ان تم الاستغناء عن البوسني كريسو .وتعول الادارة والجماهير عليه كثيرا وينتظر منه أن يسهم في إعادة الفريق الى الطريق الصحيح اعتبارا من الموسم القادم , نظرا لأن الفريق يمتلك أسماء وكوكبة من اللاعبين المتميزين , في المقابل طموحات المدرب فهد كبيرة ويدرك أن مهمته ستكون صعبة جدا مع المنافسة على الألقاب خصوصا بطولة الدوري في ظل استعدادات كثير من الأندية في الموسم الحالي , والمنافسة على بطولة الدوري هدف ومطلب الادارة والجماهير لذا سيسعى المدرب الوطني فهد جمعة لبذل قصارى جهده لتحقيق هذا الحلم .
اختبار صعب
مدرب العروبة فهد العريمي في مهمة كبير واختبار صعب وذلك لقرب انطلاق الدوري وكان المدرب استلم الفريق مؤخرا ويحتاج الى وقت للخروج بالتشكيلة المثالية وهو أمر في غاية الصعوبة خاصة مع اقتراب انطلاق الدوري حيث ستكون أول مواجهة للعروبة أمام فريق صحم في الثالث عشر من الشهر الجاري لذلك يتطلب على المدرب أن يعمل بأسرع وقت مع مساعده سعيد الفارسي لاختيار التشكيلة النهائية وينتظر أن تكون انطلاقة الفريق انطلاقة جيدة ترضي طموح الجماهير العرباوية .
وكان فريق العروبة عانى الأمرين من كثرة المدربين الذين تعاقبوا على تدريب الفريق في المواسم الماضية والتي تسببت بتدني مستوى الفريق وابتعاده عن المنافسة لسنوات طويلة .
ويأمل المدرب الوطني فهد العريمي أن يسهم هذا الموسم في اعادة العروبة الى البطولات والألقاب التي غاب عنها الفريق لفترة طويلة .
صفقات محلية وأجنبية
ثورة التغيير في العروبة امتدت لتشمل اللاعبين المحترفين الذين تم تغيرهم بالكامل في الموسم الحالي , حيث استغنى الفريق العرباوي عن كل اجانبه مع نهاية الموسم ليستقر على التعاقد مع المهاجم السوري سامر السالم وكذلك تم التعاقد مع مجموعة كبيرة من اللاعبين المحليين الدوليين وعودة عيد الفارسي وسعد سهيل واحمد مبارك كانو للعروبة بالإضافة الى الحارس رياض سبيت ومدافع المنتخب الوطني عبد السلام عامر وناصر شملي لاعب النهضة ومجموعة أخرى من اللاعبين المتميزين أمثال أيمن الرحبي , كما قامت الادارة بانتداب لاعبي الفريق الأولمبي .

اختيار اللاعبين بعناية
بذلت لجنة التعاقدات برئاسة محمد ناصر المديلوي وبتنسيق مع الجهاز الفني للفريق مجهود كبير في ابرام هذه التعاقدات حيث تم اختيار اللاعبين الاجانب والمحليين بهدف إعادة الفريق الى الواجهة الجديدة وليكون منافسا على البطولات والألقاب التي غابت عنه الكتيبة الخضراء لسنوات طويلة .

هدف المنافسة
ادارة النادي وضعت أهدافا منذ الموسم السابق وتسعى إلى تحقيقها . حيث أكد محمد ناصر المديلوي عضو مجلس الادارة ورئيس لجنة التعاقدات ان فريقه سيكون منافسا على لقب الدوري في الموسم الحالي 2014-2015 وتنظر جماهير العروبة أن ترى هذا الموسم فريق مختلفا عن الموسم السابق, وسيكون الفريق مطالبا منذ البداية بتأكيد قدرته على المنافسة والتواجد مع الفرق الكبيرة في المقدمة نظرا لأن الموسم سيشهد منافسة قوية بين الفرق التي اعتادت أن تتواجد في الصدارة ومن ضمنها فريق فنجاء والنهضة وصحم وظفار والسويق .

عناصر واعدة في الفريق
يضم فريق العروبة هذا الموسم الكثير من العناصر الواعدة التي يعول عليها للمنافسة هذه الموسم ومن أبرز اللاعبين الذين يتواجدون هذا الموسم لاعب المنتخب الوطني احمد مبارك كانو وعيد الفارسي وسعد سهيل وعبد السلام عامر, وبخلاف هؤلاء اللاعبين لدى العروبة قاعدة من اللاعبين المحليين الشباب الذين سيقع عليهم دور كبير في الفريق .
لاعبون برازيليون
من المقرر أن يصل اليوم لاعبون من البرازيل لخوض تجربة احترافية في صفوف فريق العروبة ولن تبرم الادارة العرباوية معهم عقدا حتى تتم موافقة المدير الفني للفريق فهد جمعة.وسيخضع اللاعبون البرازيليون للتجربة تمهيدا لتعاقد معهم بعد موافقة وانتظار التقييم النهائي للمدرب .يذكر أن اللاعبين خاضا تجربة احترافية في نادي كوكب المراكشي والآخر في نادي فاسكو دي جاما البرازيلي .من جهة أخرى يواصل الفريق تدريباته بقيادة المدرب الوطني فهد جمعة استعدادا لبطولة الدوري حيث سيخوض الفريق مباراته الأولى أمام صحم في الثالث عشر من الشهر الجاري ,وشهد المران حضورا جماهيريا كبيرا لمتابعة تدريبات الفريق .

إلى الأعلى