الخميس 30 مارس 2017 م - ١ رجب ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / رئيس مجلس الشورى يستقبل أعضاء اللجنة التخصصية فـي المجال التشريعي
رئيس مجلس الشورى يستقبل أعضاء اللجنة التخصصية فـي المجال التشريعي

رئيس مجلس الشورى يستقبل أعضاء اللجنة التخصصية فـي المجال التشريعي

اللجان أقرت مشروع اللائحة التنظيمية للجنة البرلمانية الخليجية التخصصية فـي المجال التشريعي
مسقط ـ العمانية : استقبل سعادة خالد بن هلال المعولي رئيس مجلس الشورى امس بمكتبه بمقر المجلس أعضاء اللجنة البرلمانية الخليجية التخصصية في المجال التشريعي التابعة لاجتماع رؤساء المجالس الشورى والنواب والوطني والأمة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والتي تعقد اول اجتماع لها في مجلس الشورى .
ورحب سعادة رئيس مجلس الشورى بالوفود المشاركة وتم خلال اللقاء استعراض أوجه التعاون والعلاقات الثنائية المشتركة في المجال البرلماني والتشريعي خاصة وسبل دعمها وتعزيزها وتوسيع افاقها بما يخدم المصالح المشتركة بين دول مجلس التعاون، كما تطرق اللقاء الى العديد من الموضوعات ذات العلاقة والصلة باللجنة البرلمانية الخليجية التخصصية في المجال التشريعي، من خلال اجتماعها الأول
من جانبه عبّر سعادة مبارك سالم الحريص رئيس اللجنة وبالنيابة عن أصحاب السعادة أعضاء اللجنة عن بالغ ارتياحهم بما حظوا به من حفاوة الترحيب وطيب الاستقبال وكرم الضيافة ، وناقشوا مع سعادة رئيس المجلس العديد من القضايا البرلمانية التشريعية في دول الخليج العربية .
حضر المقابلة سعادة الشيخ سالم بن علي الكعبي نائب رئيس المجلس وسعادة الشيخ عبدالله بن خليفة المجعلي نائب رئيس المجلس وسعادة الشيخ علي بن ناصر المحروقي أمين عام مجلس الشورى .
وكان قد عقد بمجلس الشورى أمس الاجتماع الأول للجنة البرلمانية التخصصية في المجال التشريعي التابعة للاجتماع الدوري لرؤساء مجالس الشورى والنواب والوطني والأمة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، حيث مثّل كل مجلس ثلاثة أعضاء برلمانيين.
ويأتي هذا الاجتماع تطبيقاً للقرار الحادي عشر من محضر الاجتماع الدوري السادس لرؤساء المجالس التشريعية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية المنعقد بدولة الكويت الشقيقة في الفترة من 24-25 نوفمبر 2013م ، بالموافقة على إنشاء لجنة برلمانية تخصصية في المجال التشريعي، والذي جاء بناء على اقتراح مجلس الشورى العماني.
وناقش الاجتماع مشروع اللائحة التنظيمية للجنة البرلمانية التخصصية في المجال التشريعي التي أقرها في ضوء مرئيات الدول الأعضاء، وقد أبدى أصحاب السعادة ملاحظاتهم وتعديلاتهم على مواد اللائحة وذلك تمهيدا لإعدادها بصيغتها النهائية والتي سيتم رفعها للاجتماع الدوري الثامن لرؤساء مجالس الشورى والنواب والأمة والوطني الخليجية لاعتمادها.
وتضمنت اللائحة التنظيمية للجنة تسع مواد وهي : المصطلحات والتشكيل واختصاصات اللجنة والرئاسة ومهام رئيس اللجنة واجتماع اللجنة وإدارة اجتماع اللجنة وأمانة سر اللجنة واعتماد اللائحة وتعديلها.

إلى الأعلى