الجمعة 24 مارس 2017 م - ٢٥ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / أمطار على عدد من المحافظات
أمطار على عدد من المحافظات

أمطار على عدد من المحافظات

تساقط صخور بطريق (بخا ـ خصب) .. ومشروع لتحويل المسار
كتب ـ عبدالله الجهوري:
شهد طريق بخا خصب تساقط صخور جراء هطول الأمطار، حيث تم غلق أجزاء من الطريق لحين توقف الأمطار، فيما أكدت وزارة النقل والاتصالات الحرص على بدء مشروع إصلاحات تساقط الصخور بالطريق ووضعته ضمن أولويات مشاريعها.
وقال المهندس سيف بن عبدالله السعدي مدير عام الطرق والنقل البري بوزارة النقل والاتصالات إن الوزارة كانت قد حددت مواقع محتملة لتساقط الصخور في الطريق الذي يمر بين البحر وجبل شاهق وقد تم رصد هذا المكان منذ فترة.
وقال السعدي إن الوزارة قامت بالدراسة الاستشارية وتم تحويل مشروع لتغيير مسار الطريق إلى مجلس المناقصات، حيث سيتم ردم جزء من البحر في المشروع الذي يستغرق 3 سنوات نظرا لأن بعض المناطق التي تحتاج إلى ردم يصل عمق البحر فيها إلى 25 مترا.
وأشار السعدي إلى أن الشركات المتعاملة مع الوزارة تقوم مع فريق مشكل من الوزارة بإزالة آثار الانهيار الصخري وتم فتح مسار واحد للحركة المرورية.
وهطلت أمس أمطار على عدد من ولايات محافظات السلطنة تراوحت بين الغزيرة والمتوسطة والخفيفة، ما أدى إلى جريان عدد من الأودية ونزول الشعاب.
ففي محافظة مسندم هطلت أمطار غزيرة على ولاية خصب (قدى، وادي الحاجر، الويم) ومتوسطة على (الحي الإداري، حارة الكمازره، وادي بيح، سكة السوق) أدت إلى جريان أودية (قدى، الحاجر، الويم) .. كما هطلت أمطار متوسطة على ولاية بخاء في (الحرف، حل، الجادي، الجري) أدت إلى نزول الشعاب.. وهطلت أمطار متوسطة على ولاية دبا (زغي) أدت إلى نزول الشعاب.
أما في محافظة الداخلية فقد هطلت أمطار خفيفة على ولايات نزوى بهلاء ومنح والحمراء وإزكي وسمائل.
وفي محافظة جنوب الباطنة هطلت أمطار خفيفة على ولايات الرستاق والعوابي وبركاء. أما في محافظة الوسطى فقد هطلت أمطار خفيفة على ولايتي الدقم ومحوت. وفي محافظة شمال الشرقية هطلت أمطار خفيفة على ولاية إبراء ونيابة سناو.
أما في محافظة مسقط فقد هطلت أمطار خفيفة على ولايات مطرح وبوشر والسيب. وفي محافظة البريمي هطلت أمطار خفيفة على نيابة الروضة.

إلى الأعلى