الأربعاء 29 مارس 2017 م - ٣٠ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / لا حالات لـ(H1N1) وكورونا بالسلطنة

لا حالات لـ(H1N1) وكورونا بالسلطنة

أعلنت وزارة الصحة في بيان صادر لها أن آخر الإحصائيات المسجلة حول مرض أنفلونزا (H1N1) ومرض فيروس كورونا المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية تشير لعدم تسجيل أي حالة من هذين المرضين خلال النصف الثاني من شهر أغسطس 2014م .
وقد أكدت الوزارة حرصها المتواصل على مراقبة ومكافحة المرض من خلال نظام الترصد الوبائي الفعال المعمول به من قبل الوزارة، مشيدة بدور أفراد المجتمع في المساهمة الفعالة لدرء انتشار العدوى من خلال اتباع الإجراءات الوقائية والعادات الصحية عند العطاس والسعال والعناية بالنظافة الشخصية وخصوصا نظافة اليدين، ما أدى إلى تراجع عدد الحالات المسجلة بالسلطنة تراجعا ملحوظاً.
وتجدد الوزارة دعوتها للمواطنين الراغبين في أداء فريضة العمرة والحج بضرورة أخذ التحصينات المقررة لهم والتي تم توفيرها من قبل الوزارة بكافة المراكز الصحية، مع ضرورة مراجعة أقرب مؤسسة صحية عند العودة من الحج إذا ظهرت عليهم أي أعراض لالتهابات تنفسية (حمى وسعال أو ضيق في التنفس) خلال أسبوعين من عودتهم.
وتهيب الوزارة بجميع من يعانون من حالات الأمراض المزمنة والحوامل والأطفال وكبار السن والمثبطين مناعياً تأجيل أداء المناسك لهذا العام حرصاً على سلامتهم ووقايتهم من الأمراض المعدية.

إلى الأعلى