الخميس 19 أكتوبر 2017 م - ٢٨ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الأولى / صنعاء: الداخلية تفض اعتصامات المطار والحوثيون يتوعدون بالتصعيد
صنعاء: الداخلية تفض اعتصامات المطار والحوثيون يتوعدون بالتصعيد

صنعاء: الداخلية تفض اعتصامات المطار والحوثيون يتوعدون بالتصعيد

إيران: ندعم وحدة اليمن واستقراره
صنعاء ـ وكالات: أعلنت وزارة الداخلية اليمنية فض اعتصام الحوثيين على طريق المطار، في الوقت الذي نفى فيه حزام الأسد المسؤول الإعلامي للحوثيين في منطقة الصباحة بصنعاء أن تكون قوات مكافحة الشغب قد رفعت جميع مخيمات المعتصمين الحوثيين على طريق المطار، مؤكدا أن المعتصمين لا يزالون مرابطين في أماكنهم متوعدا بمزيد من التصعيد، فيما قالت إيران إنها تدعم وحدة اليمن واستقراره.
وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية محمد القاعدي إن قوات مكافحة الشغب رفعت جميع مخيمات المعتصمين الحوثيين وفتحت طريق المطار. وأشار إلى أنها استخدمت الغازات المسيلة للدموع وخراطيم المياه لتفريق المعتصمين دون إلحاق الأذى بهم.
كما أوضح أن قوات مكافحة الشغب استخدمت أثناء دخولها مناطق الاعتصام مكبرات الصوت ووجهت من خلاله نداءً للمعتصمين لرفع الخيام وفتح الطريق العام، وقال إن من حق الجميع الاعتصام ولكن بطرق سلمية لا تلحق الضرر بالسكينة العامة “وهذا ما لم يلتزم به الحوثيون”.
من جانبهم دعا الحوثيون أنصارهم إلى الخروج في مسيرات احتجاجية بمختلف أنحاء اليمن. من جانبه أكد المتحدث باسم الحوثيين حزام الأسد إقامة خيمتين جديدتين بالقرب من مقر وزارة الداخلية، بعد أن جرفت قوات مكافحة الشغب عددا منها، وقال إن المعتصمين سيعيدون إقامة جميع المخيمات.
وفي طهران أكدت المتحدثة باسم الخارجية الإيرانية مرضية أفخم أن الجمهورية الإسلامية الإيرانية “دعمت وباستمرار وحدة اليمن واستقراره”.
ونقلت وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية (إرنا) عنها القول :”السياسة الخارجية للجمهورية الإسلامية مبنية على أساس الحكمة والاعتدال والتعاطي مع الدول وعدم التدخل في الشؤون الداخلية ومكافحة العنف والتطرف والإرهاب والطائفية ودعم المطالب المشروعة والسلمية للشعوب”.
وكان الرئيس اليمني حمل إيران مسؤولية الاضطرابات التي تشهدها بلاده والتصعيد الحوثي في العاصمة صنعاء.
وأكدت المتحدثة أن إيران “تريد الخير لليمن ودعمت وباستمرار أمن اليمن واستقراره”.

إلى الأعلى