الثلاثاء 17 يناير 2017 م - ١٨ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / الجيش العراقي يشن عملية واسعة في الرمادي

الجيش العراقي يشن عملية واسعة في الرمادي

بغداد ـ وكالات: شنَّ الجيش العراقي عملية واسعة النطاق ضد ما يسمى تنظيم “الدولة الإسلامية في العراق والشام” (داعش)، فيما دعا زعيمها عناصره أن يكونوا رأس الحربة في القتال الدائر في محافظة الأنبار التي خرجت بعض أحيائها عن سيطرة الحكومة.
وفرضت السلطات العراقية حظرا شاملا للتجول على مدينة الرمادي حتى إشعار أخرى، بحسب المصادر الأمنية.
وقال الفريق محمد العسكري المتحدث باسم وزارة الدفاع في تصريح بثته قناة العراقية الحكومية إن “الجيش العراقي شن عملية واسعة بغطاء جوي ضد عناصر داعش والقاعدة والإرهابيين”.
وإلى جانب القوات العراقية، شاركت قوات تابعة لعشائر داعمة للحكومة قوات الجيش في العملية، بحسب مقدم في الشرطة.
وأوضح الضابط أن القوات العراقية شنت هجوما على إحياء الملعب والعادل والحميرة وشارع ستين وجميعها في وسط المدينة وجنوبها. وتقصف مروحيات تابعة للجيش أهدافا في حي الملعب وتسند القوات التي تنفذ الهجوم على المسلحين.
وقال رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي في كلمة ألقاها خلال زيارة لمدينة الناصرية (350 كلم جنوب بغداد) أمس أن دولا عربية “شيطانية خائنة تدعم الإرهاب” في بلاده، محذرا من “وصول الشر إليها” كما وصل لغيرها في السابق.
وأكد أن “العالم اتحد معنا في موقف قل نظيره في مواجهة الإرهاب، حيث وقف مجلس الأمن والاتحاد الأوروبي والدول العربية أغلبها إلا بعض الدول الشيطانية الخائنة”.
من ناحية أخرى ذكرت مصادر الشرطة العراقية أن مدنيا قتل وأصيب 5 آخرون جراء انفجار سيارة مفخخة شرق مدينة كركوك (250 كيلومترا شمال بغداد).

إلى الأعلى