الخميس 21 سبتمبر 2017 م - ٣٠ ذي الحجة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / اللجنة البرلمانية الخليجية في المجال التشريعي تختتم اجتماعها الأول باعتماد لائحتها التنظيمية
اللجنة البرلمانية الخليجية في المجال التشريعي تختتم اجتماعها الأول باعتماد لائحتها التنظيمية

اللجنة البرلمانية الخليجية في المجال التشريعي تختتم اجتماعها الأول باعتماد لائحتها التنظيمية

اختتم بمجلس الشورى صباح امس، الاجتماع الأول للجنة البرلمانية الخليجية في المجال التشريعي التابعة للاجتماع الدوري لرؤساء مجالس الشورى والنواب والوطني والأمة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.
وخلال الجلسة الثانية من الاجتماع، تمت الموافقة على اللائحة التنظيمية للجنة البرلمانية الخليجية في المجال التشريعي بصيغتها النهائية ورفعها إلى الاجتماع الدوري القادم لأصحاب المعالي رؤساء مجالس الشورى والنواب والوطني والأمة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والتوصية باعتمادها.
وأكد رؤساء وأعضاء الوفود المشاركة على أن هدف اللجنة هو الوصول إلى منظومة خليجية برلمانية متكاملة وذلك انعكاسًا لتطلعات مجلس التعاون لدول الخليج العربية، موضحين أن المجال التشريعي لا يقف عند حدود النص فقط وإنما يتعدى إلى التطبيق والتنفيذ، مضيفين بأن اللجنة ستعمل على دراسة القوانين الخليجية المشتركة وإبداء الرأي فيها.
ورفع رؤساء وأعضاء الوفود المشاركة في نهاية اجتماعهم كلمة شكر وتقدير لسعادة الشيح خالد بن هلال المعولي رئيس المجلس، كما عبروا عن بالغ شكرهم لسعادة رئيس الاجتماع لحسن إدارته للجلسات ولمجلس الشورى على حسن الترتيب والتنظيم.
وتضمنت اللائحة التنظيمية المعدلة للجنة على تسع مواد وهي : المصطلحات والتشكيل واختصاصات اللجنة والرئاسة ومهام رئيس اللجنة واجتماع اللجنة وإدارة اجتماع اللجنة وأمانة سر اللجنة واعتماد اللائحة وتعديلها.
الجدير بالذكر أن هذا الاجتماع يأتي تطبيقاً للقرار الحادي عشر من محضر الاجتماع الدوري السادس لرؤساء المجالس التشريعية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية المنعقد بدولة الكويت الشقيقة في الفترة 24-25 نوفمبر 2013م، بالموافقة على إنشاء لجنة برلمانية تخصصية في المجال التشريعي، والذي جاء بناء على اقتراح مجلس الشورى العماني.

إلى الأعلى