الخميس 21 فبراير 2019 م - ١٦ جمادى الأخرة ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / برنامج “أخباركم” بتلفزيون سلطنة عمان يطرح القضايا والمواضيع على الساحة المحلية
برنامج “أخباركم” بتلفزيون سلطنة عمان يطرح القضايا والمواضيع على الساحة المحلية

برنامج “أخباركم” بتلفزيون سلطنة عمان يطرح القضايا والمواضيع على الساحة المحلية

مسقط ـ العمانية:
تبدأ اليوم الأحد أولى حلقات البرنامج التلفزيوني “أخباركم” والذي يخصص مساحة واسعة من الحوار والطرح للعديد من القضايا والمواضيع على الساحة المحلية.
البرنامج الذي يشرف عليه قطاع الأخبار بالهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون ينقسم إلى ثلاث فقرات رئيسية، تتناول كل فقرة موضوعاً معيناً من خلال تسليط الضوء عليه عبر مقابلات مع المواطنين ومن ثم نقلها إلى طاولة النقاش مع ضيوف الأستوديو. وأوضح إبراهيم بن سيف العزري رئيس قطاع الأخبار: أن البرنامج يأتي مواكبة لتطلعات المشاهد ورغبة من القطاع في تجديد الطرح البرامجي، وأضاف إن البرنامج يشتمل على رؤية بصرية جديدة تعمل عليها كوادر الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون. وقال إن البرنامج يمثل الصحافة الاستقصائية وسيكون المشاهد شريكاً في صياغتها وطرحها كما ستقترب الكاميرا من المجتمع لطرح ونقل المواضيع بشفافية ومهنية عالية تراعي الأطر العامة للسياسة الإعلامية. من جهته أوضح عمر بن سليمان الذهلي مخرج البرنامج أن “أخباركم” يأتي في إطار خطة متكاملة لتطوير المادة البرامجية في قناة عمان مباشر ويتضمن محورين رئيسيين في كل حلقة يتناولان قضايا اجتماعية آنية تهم المواطن العماني والمقيم لاسيما شريحة الشباب، يتم طرحها على المشاهدين من خلال مقابلات خارجية ثم مناقشتها مع ضيوف الأستوديو، فيما تخصص الفقرة الثالثة لمتابعة القضايا المطروحة سابقاً وردات الفعل حولها.
كما يتضمن البرنامج تقريرًا افتتاحيًا يستعرض القضية المطروحة من كافة الجوانب يتم تصويره ميدانيًا من قلب الحدث. وعن الرؤية البصرية للبرنامج أوضح الذهلي أن الرؤية الجديدة تقدم جرافيكس متطورا مستوحيا من فكرة البرنامج بأحدث الأدوات البصرية التي وصلت إليها تقنية الجرافيكس. يذكر أن البرنامج يبث كل أحد من الساعة الثامنة وحتى التاسعة مساء عبر قناة عمان مباشر ويعده ويقدمه سالم بن عبدالله الرحبي ويخرجه عمر بن سليمان الذهلي، فيما يحضر فارس بن جمعة الوهيبي ميدانياً عبر تقارير خاصة عن كل حلقة ويشرف على البرنامج قطاع الأخبار ويتناول البرنامج في حلقته لهذا الأسبوع قضية الباحثين عن عمل.

إلى الأعلى