الأحد 23 يوليو 2017 م - ٢٨ شوال ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / الشورى يستضيف المعنيين بدائرة الوثائق بالمركز الوطني للإحصاء والمعلومات
الشورى يستضيف المعنيين بدائرة الوثائق بالمركز الوطني للإحصاء والمعلومات

الشورى يستضيف المعنيين بدائرة الوثائق بالمركز الوطني للإحصاء والمعلومات

مسقط ـ العمانية : ـ استضاف مجلس الشورى امس ، ممثلاً بدائرة الوثائق، عددًا من فنيي الوثائق بالمركز الوطني للإحصاء والمعلومات، وذلك للاطلاع على تجربة الدائرة في تطبيق نظام إدارة الوثائق والمحفوظات حيث استقبل سعادة الشيخ علي بن ناصر المحروقي الأمين العام لمجلس الشورى ناصر بن سالم المسلمي القائم بأعمال مدير دائرة الوثائق بالمركز الوطني للإحصاء والمعلومات وعددا من الفنيين بالمركز، مرحبًا بهم ومثمنًا سعيهم للاستفادة من تجربة المجلس في تطبيق نظام الوثائق والمحفوظات، داعيًا إلى أهمية تبادل الخبرات بين المجلس والمركز والجهات الحكومية الأخرى بما يحقق الأهداف المشتركة فيما بينها .
وقام فيصل بن علي الرئيسي مدير دائرة الوثائق بالمجلس بتقديم عرض مرئي يلخص المراحل الانتقالية التي مر بها المجلس منذ العام 1981م حين كان مجلسًا استشاريًا للدولة، مرورًا به كمجلس للشورى في العام 1991م، وصولاً إلى الصلاحيات الممنوحة له في الفترة الحالية، والتي ساهمت بشكل كبير في إبراز دوره وفق اختصاصاته. مؤكدا على أهمية توثيق أعمال المجلس في كل فتراته.
وناقش مدير الدائرة بالمجلس والمعنيون بالمركز الوطني للإحصاء والمعلومات خلال اللقاء جملة من التحديات التي تواجه تطبيق نظام إدارة الوثائق والمحفوظات، وعددا من التجارب التي قام بها المجلس في مجال تطبيق نظام الوثائق لخصوصية والمشتركة ونظام البريد الإلكتروني للبريد الوارد والصادر، بالإضافة إلى تجارب العديد من الجهات التي يشملها نظام إدارة الوثائق والمحفوظات الصادر وفقا للمرسوم السلطاني رقم (60/2007) وبإشراف من هيئة الوثائق والمحفوظات الوطنية .
واطلع فنيو المركز الوطني على تطبيق النظام في عدد من التقسيمات الإدارية بالمجلس وذلك أثناء جولتهم بالمبنى، مستمعين إلى شرح تفصيلي عن أهم ما قامت به الدائرة في تطبيقها للنظام اليدوي والإلكتروني .

إلى الأعلى