الثلاثاء 12 ديسمبر 2017 م - ٢٣ ربيع الأول ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / المحليات / الشيبانية والبيماني يستقبلان وزيرة العلوم والتعليم البولندية
الشيبانية والبيماني يستقبلان وزيرة العلوم والتعليم البولندية

الشيبانية والبيماني يستقبلان وزيرة العلوم والتعليم البولندية

زارت التقنية العليا وجامعة السلطان قابوس
مسقط – الوطن العمانية : استقبلت معالي الدكتورة مديحة بنت أحمد الشيبانية وزيرة التربية والتعليم في مكتبها بديوان عام الوزارة يوم أمس معالي لينا كولارسكا بوينسكا وزيرة العلوم والتعليم العالي البولندية والوفد المرافق لها الذين يزورون السلطنة حاليا.
في بداية الاجتماع رحبت معالي وزيرة التربية والتعليم بمعالي وزيرة العلوم والتعليم العالي البولندية والوفد المرافق لها، متمنية لهم طيب الإقامة في السلطنة ، بينما أشادت الوزيرة الضيفة بالجهود التي تبذلها السلطنة فيما يتعلق بتطوير العملية التعليمية في السلطنة .
وقد تم خلال اللقاء استعراض أوجه التعاون المشترك بين الجانبين وسبل تطويرها ، وناقش الجانبان مدى إمكانية تبادل الخبرات بينهما في القضايا التربوية ذات الاهتمام المشترك والتي تخدم تطوير العمل التربوي.
كما استقبل سعادة الدكتور علي بن سعود البيماني رئيس جامعة السلطان قابوس أمس بمقر الجامعة معالي الدكتورة لينا كولارسكا بوبنسكا وزيرة العلوم والتعليم العالي ببولندا التي تزور السلطنة حالياً .
تم خلال المقابلة تبادل الآراء حول الجهود البحثية بين الجانبين واستعراض تجربة جامعة السلطان قابوس البحثية والأكاديمية والبرامج التي تقدمها في مجال التعليم والبحوث وإمكانية تعزيز التعاون في مجال التبادل الطلابي والأكاديمي والاستفادة من خبرات الطرفين في مجالات العلوم والتربية والهندسة والاقتصاد.
ولدى زيارتها للجامعة قامت معالي الوزيرة الزائرة والوفد المرافق بجولة شملت المركز الثقافي والمكتبة الرئيسية ومركز الدراسات العمانية والقاعة الكبرى كما استضافت وزارة القوى العاملة ممثلة بالكلية التقنية العليا معالي الدكتورة لينا كولارسكا البولندية وزيرة العلوم والتعليم العالي والوفد الرافق لها مساء أمس وكان في استقبال معاليها والوفد المرافق لها الدكتور عبدالحكيم بن هلال الاسماعيلي مدير عام التعليم التقني والدكتور خالد بن عبدالعزيز امبوسعيدي عميد الكلية التقنية العليا بمسقط، وعدد من موظفي الكلية.
وأستعرض الدكتور عبد الحكيم الاسماعيلي خطط الوزارة في قطاع التعليم التقني وبحث اوجه التعاون التي تساهم في توثيق العلاقة بين البلدين في المجالات المتعلقة بالتعليم التقني.
ومن جانبه قال الدكتور خالد بن عبدالعزيز امبو سعيدي: أن مثل هذه الزيارات الزيارات تساهم على التعرف اكثر على الانظمة المتبعة والتخصصات المطروحة في الجامعات الخارجية في مجال التعليم التقني، وتتابع وزارة القوى العاملة متطلبات سوق العمل من التخصصات العلمية الحديثة وطرحها في الكليات التقنية حتى تشلغها بالكوادر العمانية المؤهلة لذلك.

إلى الأعلى