الأربعاء 23 يناير 2019 م - ١٦ جمادي الأولي١٤٤٠ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / لجنة المعارض والمؤتمرات بالغرفة توصي بوضع معايير جودة لتنظيم المعارض والمؤتمرات
لجنة المعارض والمؤتمرات بالغرفة توصي بوضع معايير جودة لتنظيم المعارض والمؤتمرات

لجنة المعارض والمؤتمرات بالغرفة توصي بوضع معايير جودة لتنظيم المعارض والمؤتمرات

كتب: يوسف الحبسي
أوصت لجنة المعارض وصناعة المؤتمرات والاجتماعات بغرفة تجارة وصناعة عمان أمس بوضع بوضع معايير خاصة لتنظيم المعارض والمؤتمرات تتضمن شروط الجودة التي تحدد مسار التنظيم ، وعلى ضوئها يتم منح شهادة معتمدة من الغرفة تؤكد أهلية هذه الشركات وقدرتها على إدارة وتنظيم المعارض والمؤتمرات في السلطنة،بالتنسيق مع الجهات ذات الاختصاص بقطاع المعارض
جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة لاستعراض الخطة الاستراتيجية للجنة للعام الجاري برئاسة زكريا الغساني رئيس اللجنة وبحضور راشد المصلحي نائب مجلس رئيس غرفة للشؤون الإدارية والمالية وعدد من الأعضاء.
وقد تم خلال الاجتماع تسليط الضوء على مساهمة الغرفة والقطاع الخاص في جعل السلطنة إحدى أهم الوجهات لإقامة المعارض ، بالإضافة إلى إيجاد علاقات تعاونية بين اللجنة والجهات المختصة بقطاع المعارض وصناعة المؤتمرات.
وقد صرح راشد بن عامر المصلحي نائب رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان للشؤون الإدارية والمالية بأن الخطة الاستراتيجية للجنة تتواكب مع المتغيرات التي تشهدها السلطنة في قطاع المعارض والتي تؤهلها لأن تكون الوجهة الأولى لاستقطاب المعارض والمؤتمرات الدولية.
وأضاف : نؤكد على أهمية التعاون بين المؤسسات الحكومية والخاصة وأن يعمل هذا القطاع متكاملا مع رؤية عمان 2040 وأن يسهم في تشغيل الكوادر العمانية المؤهلة.
وقال الدكتور سالم بن سليم الجنيبي نائب رئيس مجلس إدارة الغرفة للشؤون الاقتصادية والفروع : إن أهمية صناعة المعارض والمؤتمرات تأتي أهميتها من حيث دورها في تنشيط حركة التجارة والاقتصاد مؤكداً اهتمام غرفة تجارة وصناعة عمان بالمساهمة مع الحكومة في تنمية هذا القطاع والعمل من خلال اللجنة لمواجهة التحديات وإيجاد البيئة المناسبة لتطوير ونمو شركات ومؤسسات قطاع المعارض.
من جانبه أشار زكريا الغساني لجنة المعارض وصناعة المؤتمرات والاجتماعات بغرفة تجارة وصناعة عمان إلى أن الخطة الاستراتيجية للجنة تهدف إلى زيادة حجم سوق المعارض والمؤتمرات خلال السنوات الثلاث القادمة لتكون عمان قبلة للمعارض وصناعة المؤتمرات والاجتماعات على مستوى مجلس التعاون الخليجي خلال الخمسة أعوام القادمة.
كما تم التطرق إلى تبسيط الإجراءات وتسهيل المعاملات الخاصة بإقامة وتنظيم المعارض في السلطنة وذلك ضمن دليل موحد يشمل جميع الإجراءات في المؤسسات ذات العلاقة.

إلى الأعلى