الإثنين 23 أكتوبر 2017 م - ٣ صفر ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / بدء العرض الأول والحصري لمسلسل ” عندما يزهر الخريف ” على OSN ياهلا HD

بدء العرض الأول والحصري لمسلسل ” عندما يزهر الخريف ” على OSN ياهلا HD

يتألف من 90 حلقة “سوب أوبرا” بواقع 45 دقيقة لكل حلقة
فاطمة الطائي: الشاشة الخليجية محطة عبور وليست توقفا
شهدت قناة OSN ياهلا HD امس ولأول مرة عرضها الأول والحصري للمسلسل السعودي الدرامي الطويل “عندما يزهر الخريف” والتي يشارك في كتابته إثنان من أهم الكتاب والمؤلفين الأتراك المعروفين في تاريخ الدراما التركية وهما مؤلفا مسلسل “سنوات الضياع” (سماء تانسي وعرفان صاروخان) وتعتبر هذه المشاركة نقلة نوعية في تاريخ الدراما السعودية من حيث تطوير الحالة الدرامية المحلية، هذه الدراما السعودية الطويلة والتي تستعرض في طياتها قيم مجتمعنا بكل ما فيه من تسامح واعتدال وتقبل الآخر وإحترامه.
مسلسل “عندما يزهر الخريف” يتألف من 90 حلقة ويطلق عليه “سوب أوبرا” بواقع 45 دقيقة لكل حلقة وهو من إخراج رائد عودة والمنتج الفني عمر الديني حيث يشارك في البطولة غزلان ويامور وهند محمد وسارة اليافعي وعماد اليوسف وسلوى الجراش ومازن فارسي وحسن التواتي وفاطمة الطائي عبد الله البركاتي وفوزية يعقوب ومحمد جبرتي ومشعل العتيبي ومجموعة كبيرة من الممثلين.
يبتعد المسلسل عن مشاهد العنف والقتل وتتجنب مشاهده كل ما يمس المجتمع ويخدش حياءه لتكون دراما هادئة ودافئة تناسب جميع أفراد العائلة، حيث تستعرض العلاقة المثالية بين الأب وباقي أفراد أسرته وتضحياته من أجل استقرار الأسرة كذلك الحب العفيف الذي ينمو في بيئة صحية وضمن ضوابط الدين والمجتمع وفي سياق الزواج الشرعي، كما تركز على الجانب العملي وهو الأساس في التقدم وتحقيق الانجازات بطريقة صحيحة وليس باللجوء للوسائل الملتوية. وتتناول قصة المسلسل “حبيب” الرجل الصالح الذي كرس حياته من اجل اسرته، زوجته نورة واخته مها وابنتاه رويدة وشادنن بالنسبة لهم هو الشخص المثالي القوي والذي يحقق لهن الامان والحياة المستقرة ولكن هذه الحياه سرعان ما تفقد استقرارها وتصبح مهددة بعد دخول نجلاء إليها، ونجلاء هي ابنة صديق حبيب المغرب الذي طلب منه صديقه قبل وفاته ان يتزوجها ليخلصها من ضغود طليقته وزوجها اللذان يريدان اجبارها على الزواج من شاب متهور.
وحول مشاركتها في المسلسل تقول الفنانة الإماراتية فاطمة الطائي انها بدأت تصوير مشاهدها منذ ديسمبر من العام الماضي حتى شهر مايو من العام الجاري حيث انهت تصوير ادوارها في اليوم الذي يصادف عيد ميلادها، وتشير “الطائي” إلى ان العدد الكبير من الحلقات هي أقرب للحياة و الواقع ، فالاحداث نوعا ما متزامنة مع الواقع ، كما ان ذكرياتها اصبحت من ذكريات الشخصية نفسها ، حيث تؤكد ان معايشه التصوير لفترة زمنية مع الشخصية حقق شعور صادق و قوي فيها في الدور الذي العبه.
وعن عرض العمل تقول فاطمة الطائي ان العمل سيعرض حصريا في عرضه الأول على اوربت شوتايم وسيتم عرضه على شكل مواسم في قنوات اخرى. معتبرة “فاطمة الطائي” ان الشاشة الخليجية هي محطة عبور وليست توقفا فارتباطها بالسينما خارج الامارات كما هو في الداخل.
وتشير “الطائي” إلى انها خضعت إلى تدريب خاص من قبل ” Michael Laibson ” الحائز على جائزة ايمي للمسلسل الدرامي، كما في بداية طريقها كانت امام كيفين سبيسي الممثل الأميركي الشهير الفائز بجائزة الأوسكار مرتين كأفضل ممثل عام 1999 عن فيلم الجمال الأميركي وكأفضل ممثل ثانوي عام 1995 عن فيلم المشتبه بهم المعتادين، حيث أعجب بأدائها خلال حلقة عمل، كما انها قامت بتأدية مونولوج وقد وقف وصفق لها امام الجميع. وبعد تخرجها من أكاديمية نيويورك للأفلام ذهبت إلى لندن للتدريب ودراسة التمثيل على نفقتها الخاصة.

إلى الأعلى