الأحد 15 سبتمبر 2019 م - ١٥ محرم ١٤٤١ هـ
الرئيسية / الأولى / ذراع استثمارية لمحرك تنموي

ذراع استثمارية لمحرك تنموي

مع تأسيس المجموعة العمانية للاتصالات وتقنية المعلومات والتي تعد ذراعًا استثمارية مختصة بهذا القطاع الذي يعد محركًا أساسيًّا من محركات التنمية، ما يعمل على استدامة نمو هذا القطاع وتطويره.
فالمجموعة التي تتبع الصندوق الاحتياطي العام للدولة تجمع تحت مظلتها الشركة العمانية للنطاق العريض، والشركة العمانية للأبراج، وشركة بلوكتشين (سلسلة الكتل)، وشركة تقنيات الاتصالات الفضائية، مع فتح المجال لأية شركات أخرى جديدة تنشئها الحكومة في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات بالشراكة مع القطاع الخاص.
وستعمل هذه الذراع الاستثمارية على تنفيذ استراتيجيات قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات ومبادرات الثورة الصناعية الرابعة، وتقديم الدعم الاستراتيجي والمالي، إضافة إلى الخدمات المساندة الأخرى للشركات التي تنضوي تحت مظلتها.
ومن أهم مجالات عمل المجموعة والتي تضمن التطوير المستمر للقطاع تلك المجالات الخاصة ببناء الاقتصاد الرقمي عبر تأسيس شركات متخصصة، وقدرات وطنية لتقديم الخدمات والتطبيقات الذكية، وكذلك التنمية والاستثمار بالمؤسسات الصغيرة والمتوسطة وبناء كوادر وطنية لاستثمارها في السوق المحلي والعالمي.
فهذان المجالان يعملان على مزيد من توطين تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات.
وما يعمق هذه العملية أيضًا هو التأكيد على أن الشركات التي ستتبع المجموعة والتي ستكون بشراكة بين الحكومة والقطاع الخاص سيتم تأسيسها بكوادر وطنية من خلال الاستفادة من الكفاءات الموجودة في قطاع تقنية المعلومات، أو من خلال إيجاد فرص وظيفية للكوادر الوطنية، وتأهيلهم بمستوى عالٍ للاستفادة منهم في الأسوق المحلية والإقليمية.

المحرر

إلى الأعلى