الأربعاء 20 فبراير 2019 م - ١٥ جمادى الأخرة ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / الأولى / (عمان للعلوم) يخطو للعالمية

(عمان للعلوم) يخطو للعالمية

في نسخته الثانية التي تقام في نوفمبر القادم يستعد مهرجان عمان للعلوم 2019 لتبوؤ مكانه كتظاهرة علمية عالمية، وذلك عبر التناغم مع متطلبات الثورة الصناعية الرابعة واستقطاب مشاركات من مؤسسات علمية عريقة.
فالمهرجان الذي يهدف إلى إيصال العلوم إلى الطلبة وأفراد المجتمع بوسيلة سهلة وبطريقة تفاعلية محفزة للتفكير الإبداعي يتزامن مع دخول تقنيات الثورة الصناعية الرابعة في مجالات الحياة والتي أصبح من الصعب تجاهلها، نظرا لكونها ثورة في مجال التقدم التكنولوجي الذي سيغير الكثير من تفاصيل الحياة البشرية.
ومع تسليط الضوء على هذه التقنيات في المهرجان سيتعزز لدى الطلبة والباحثين في السلطنة الاتجاه الإيجابي نحو العلوم والابتكار والبحث العلمي مع مواكبة التوجهات العالمية القائمة على نشر العلوم والتكنولوجيا والتغيرات والتطورات المستقبلية المتوقعة للثورة الصناعية الرابعة، بالإضافة إلى تعزيز مهاراتهم للاندماج في الاقتصاد القائم على المعرفة، وتشجيع النشء على مواصلة التعلم في التخصصات العلمية.
وما يعزز من انتقال مهرجان عُمان للعلوم خارج نطاق المحلية في هذه النسخة هو مشاركة مؤسسات علمية كبيرة مثل: وكالة الفضاء الأميركية (ناسا)، والمنظمة الأوروبية للأبحاث النووية (سيرن)، والوكالة الدولية للطاقة الذرية، والمؤسسات العالمية الرائدة في برامج STEM.
ومثلما ساعدت الشراكة بين مؤسسات القطاع الحكومي والقطاع الخاص والمجتمع المدني على إنجاح مهرجان عُمان للعلوم في نسخته السابقة، فإن تعزيز هذه المشاركة وتفعيلها في النسخة القادمة سيعمل على الخروج بنتائج طيبة تثري الإيمان الراسخ لدى الشباب والشابات العُمانيين بأن العلم هو أساس التقدم والتنمية.
المحرر

إلى الأعلى