الخميس 19 يناير 2017 م - ٢٠ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / اليمن: قتلى أمام (الوزراء) واشتباكات على مدخل صنعاء وإقالة مدير شرطة العاصمة
اليمن: قتلى أمام (الوزراء) واشتباكات على مدخل صنعاء وإقالة مدير شرطة العاصمة

اليمن: قتلى أمام (الوزراء) واشتباكات على مدخل صنعاء وإقالة مدير شرطة العاصمة

صنعاء ـ من حمود منصر والوكالات:
قتل 7 أشخاص عندما أطلقت الشرطة اليمنية النار لتفريق مجموعة من المحتجين الموالين للحوثيين كانوا يحاولون اقتحام مقر مجلس الوزراء وسط صنعاء، فيما شهد المدخل الجنوبي لصنعاء اشتباكات بين الجيش ومحتجين في يوم شهد أيضا إقالة مدير شرطة العاصمة غداة إقالة رئيس قوات الأمن الخاصة.
وقال خالد المداني المسؤول في اللجنة التنظيمية للتحركات الاحتجاجية للحوثيين إن “الشرطة فتحت النار على المحتجين وقتلت سبعة أشخاص كما أصيب العشرات بجروح”.
من جهته، أكد مصدر من وزارة الداخلية في بيان نشرته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية أن مجموعة من الحوثيين “حاولوا الدخول بالقوة لاقتحام المجلس، غير أن قوات الأمن المكلفة بحراسة المجلس قامت بواجبها القانوني ومنعتهم من ذلك”.
وتفرعت التظاهرة إلى تظاهرات صغيرة قامت بقطع عدد من الطرقات وسط صنعاء فيما توجهت مجموعة باتجاه مقر مجلس الوزراء.
كما اندلعت اشتباكات مسلحة عند المدخل الجنوبي لصنعاء بين مسلحين موالين للحوثيين والجيش عندما منعت نقطة عسكرية دخول سيارات محملة بالأسلحة إلى العاصمة اليمنية، فيما أقالت وزارة الداخلية مدير شرطة المدينة على خلفية الأحداث المتسارعة.
واكد مصدر امني ان “اشتباكات عنيفة اندلعت في منطقة حزيز بين الجيش والحوثيين عندما قامت مجموعة من الحوثيين بمحاولة ادخال اسلحة” إلى صنعاء.
وبحسب المصدر، فقد تصدت النقطة العسكرية لسيارات مليئة بالسلاح واندلعت الاشتباكات التي استخدمت فيها الاسلحة الرشاشة والقذائف الصاروخية.
واغلق محتجون الطريق بين صنعاء وعدن في منطقة حزيز بالخيام، الا ان الجيش تمكن من اعادة فتح الطريق بعد ساعتني.
إلى ذلك، اكد مصدر من وزارة الداخلية انه تمت اقالة مدير شرطة صنعاء دون تحديد الأسباب.
واتى ذلك بعد ساعات على مقتل سبعة اشخاص من انصار الحوثيين خلال صد الشرطة محاولة لاقتحام مقر مجلس الوزراء وسط صنعاء.
وقال المصدر انه تم “تعيين العقيد عبدو معروف القواتي مديرا عاما لشرطة محافظة صنعاء خلفا للعميد يحيى حميد”، دون ذكر الاسباب.

إلى الأعلى