الإثنين 19 أغسطس 2019 م - ١٧ ذي الحجة ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / الأولى / خطوط إنتاج للصناعات الحرفية

خطوط إنتاج للصناعات الحرفية

مع حصاد ثمرة الجهود التي تبذلها السلطنة لتطوير قطاع الصناعات الحرفية، حيث تحولت الخطط والبرامج إلى واقع ملموس جعل من الصناعات الحرفية صناعات ذات جدوى اقتصادية لتستمر الجهود لتعظيم هذه الجدوى للوصول بهذه الصناعات إلى أن يكون لها خطوط إنتاج مستدامة.
وحتى نصل بقطاع الصناعات الحرفية إلى هذه الغاية لا بد من العمل على المزيد من استقطاب الطاقات الشابة من ذوي القدرات الابتكارية والإبداعية، وتعزيز قدرة المنتجات الحرفية على المنافسة وذلك بالتوازي مع جانب على غاية من الأهمية، يتمثل في إذكاء الجانب التسويقي والترويجي للصناعات الحرفية، والذي من خلاله يزيد الإقبال على منتجات هذه الصناعات، الأمر الذي يؤدي بالضرورة إلى زيادة الإنتاج.
ولتعزيز الجانب التسويقي تنفذ الهيئة العامة للصناعات الحرفية معرضًا حرفيًّا لمنتجات برامج (كفايات حرفية) وذلك يومي 24 و25 من شهر يناير الجاري، حيث إن مخرجات هذه البرامج عملت على الارتقاء بمستوى المنتج الحرفي من خلال تنفيذ تصاميم عصرية تتناسب متطلبات السوق.
كذلك فإن مثل هذه المعارض تعمل على توسيع قاعدة المشاريع الحرفية لإنشاء كيان مستقل للقطاع الحرفي ذي طابع عماني متميز بالجودة العالية وقابلية التسويق خارجيًّا وداخليًّا، خصوصًا بعدما تم تزويد القطاع الحرفي بقدرات حرفية وطنية مؤهلة ومدربة وفق أعلى المعايير العلمية والعملية.
وبهذه الفعاليات تتحقق الرؤى المستقبلية للقطاع الحرفي، ويزداد الترويج والاستثمار في القطاع، إلى جانب إذكاء التنافسية لتحديث الموروثات الحرفية ورفع مستوى جودة المنتج.

المحرر

إلى الأعلى