الإثنين 21 أكتوبر 2019 م - ٢٢ صفر ١٤٤١ هـ
الرئيسية / الرياضة / ماراثون الموج مسقط 2019 يعلن جاهزيته لإطلاق شارة بدء أحداث وفعاليات النسخة الثامنة خلال عطلة نهاية الأسبوع القادم
ماراثون الموج مسقط 2019 يعلن جاهزيته لإطلاق شارة بدء أحداث وفعاليات النسخة الثامنة خلال عطلة نهاية الأسبوع القادم

ماراثون الموج مسقط 2019 يعلن جاهزيته لإطلاق شارة بدء أحداث وفعاليات النسخة الثامنة خلال عطلة نهاية الأسبوع القادم

بمشاركة أكثر من 8000 متسابق

يتأهب منظمو ماراثون الموج مسقط 2019 في إطلاق شارة بدء أحداث وفعاليات النسخة الثامنة من الماراثون خلال عطلة نهاية الأسبوع ، والتي ستشهد مشاركة منقطعة النظير من الرياضيين وعدائي النخبة من مختلف دول العالم، حيث سجلت هذه النسخة مشاركة أكثر من 8000 متسابق والذي يعتبر رقماً قياسياً جديداً في أعداد المشاركين موزعين على ست فئات صُممت لتناسب مختلف الفئات العمرية ومستويات اللياقة البدنية والذي يستمر لمدة يومين.
مشاركة عدائي النخبة العالميين
من المرجح مشاركة بطل النسخة الماضية من الماراثون العداء الكيني موززتو في خط البداية، حيث سيسعى للحفاظ على لقبه وكسر رقمه السابق. وسيشارك إلى جانبه مجموعة مكونة من خمسة عدائين من أصل سبعة ممن سبق لهم تحقيق أرقام قياسية تفوق ما حققه بطل نسخة العام الماضي من ماراثون الموج مسقط، لا سيما في ذلك مشاركة مواطنه الكيني العداء رونالد كورير، والعداء الأثيوبي بيلاي أسيفا بالإضافة إلى الأوغندي جاكسون كيرروب، وكلاهم يسعون إلى الوصول إلى خط النهاية وكسر الرقم السابق لموززتو والمسجل بزمن وقدره ساعتان و19 دقيقة و 30 ثانية.
كما سيشهد الماراثون أيضاً مشاركة نخبة من العداءات في مقدمتهن العداءة الأثيوبية أسناكيش منجيستو صاحبة الأرقام القياسية في كل من سباقات ماراثون ميلان، ونانجينغ ووهان إلى جانب العداءة بوزونيش تيسيما وتسيديل جيبريتاديك، بالإضافة إلى العداءة الكينية غادا بونتو، والبطلة التشيكية بيترا باستوروفا.

وفي هذا الصدد، قالت سلمى بنت علي الهاشمية، الرئيس التنفيذي للتسويق في عُمان للإبحار : “يسعدنا أن نرحب بجميع الرياضيين وعدائي النخبة الهواة الذي قدموا من جميع أنحاء العالم والسلطنة للمشاركة في النسخة الثامنة من ماراثون الموج مسقط، ومما لا شك في بأن النسخة الحالية ستشهد مشاركة واسعة وهي الأكبر على الإطلاق”. وأضافت: سيعمل الحدث على تشجيع السكان لاتباع أساليب الحياة الصحية، بالإضافة إلى إسهامه الفعّال في نمو وتشجيع التنوع الاقتصادي في السلطنة.
وأعربت سلمى عن شكرها وامتنانها للشركاء الذي ساهموا في بناء وتأسيس القواعد الأساسية للماراثون بالتعاون مع رابطة عدائي مسقط، بالإضافة إلى استمرار الرعاية والدعم من قبل الموج مسقط ووزارة السياحة، والجمعية العمانية لألعاب القوى. ومهرجان مسقط.

سفيرة ماراثون الموج مسقط 2019
وخلال فعاليات الماراثون ستشارك العداءة البريطانية بوبلا رادكليف صاحبة الرقم القياسي في سباقات الماراثون النسائي وسفيرة ماراثون الموج مسقط 2019 في سباق 10 كيلومترات بصحبة أكثر من 1500 عداء والذي سيعمل على خلق أجواء مليئة بالإثارة والحماس بين المشاركين.

أيام السباقات
ومن المقرر أن يستهل المهرجان الرياضي يومه الافتتاحي في يوم الجمعة، 18 يناير بسباق الماراثون والذي يمتد لمسافة 42 كيلومترا، وسيشهد أيضاً إطلاق شارة بدء نصف الماراثون وسباق 10 كيلومترات، فضلاً عن سباق التتابع المخصص لفرق مكونة من 4 إلى 6 متسابقين يتعاونون فيما بينهم لخوض مسار على امتداد 42 كيلومترا، على أن تقام فعاليات اليوم الثاني في يوم السبت، 19 يناير بدءاً بسباق الماراثون الخيري لمسافة 5 كيلومترات والذي استطاع أن يستقطب أكثر من 2000 متسابق بالإضافة إلى سباقات الأطفال لمسافة 1 كيلومتر، 2 كيلومتر و3 كيلومترات .

وستبدأ سباقات الماراثون والماراثون التتابعي ونصف الماراثون في تمام الساعة السادسة والنصف من صباح يوم الجمعة المقبل، مع انطلاق سباق 10 كيلومترات في الساعة الثامنة والنصف صباحاً. فيما ستبدأ في اليوم التالي سباق الماراثون الخيري لمسافة 5 كيلومترات في الساعة السابعة صباحاً، وسباقات الأطفال في الساعة 8:20 صباحاً.

حيث ستوفر قرية السباق للحضور والمشاركين المقامة في قلب الحدث بمشروع الموج مسقط، الوجهة المثالية لنمط الحياة العصرية في السلطنة، العديد من الأنشطة الترفيهية والتفاعلية وتجربة تسوق فريدة من نوعها بمشاركة عدد من المؤسسات الصغيرة والمتوسطة المحلية.

وسيعمل مسار السباق الذي يمر على العديد من المعالم البارزة في العاصمة مسقط على تعريف العدائين والرياضيين على ما تحظى به السلطنة من مناظر طبيعية رائعة وخلابة على امتداد المسار الذي يمر من خلال ملعب الجولف مسقط وكورنيش السيب مروراً بمسجد السيدة فاطمة آل سعيد.

كما أشاد المنظمون بدعم شركاء الحدث الرسميين والتمثليين في وحدة دعم التنفيذ والمتابعة والمنطقة الحرة وميناء صحار، وكارفور، والشركاء الإعلاميين إذاعة ميرج والوصال أف أم، بالإضافة على فندق مسك من شذا ومستشفيات برجيل وشركة بيئة وصالة ألفا للياقة البدنية وشركة مياه الواحة وسن توب وجارمن.

إلى الأعلى