الأربعاء 13 ديسمبر 2017 م - ٢٤ ربيع الأول ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / المحليات / شركة الكهرباء القابضة تدشن برنامج سياسة الاستدامة وتوقع اتفاقيتي مسابقة شركتي ومبادرة وياكم للمسئولية الاجتماعية
شركة الكهرباء القابضة تدشن برنامج سياسة الاستدامة وتوقع اتفاقيتي مسابقة شركتي ومبادرة وياكم للمسئولية الاجتماعية

شركة الكهرباء القابضة تدشن برنامج سياسة الاستدامة وتوقع اتفاقيتي مسابقة شركتي ومبادرة وياكم للمسئولية الاجتماعية

بالتعاون مع مع إنجاز عمان والشبكة العمانية للمتطوعين
كتب ـ وليد محمود:
وقعت أمس مجموعة شركة الكهرباء القابضة مع كل من مؤسسة إنجاز عمان والشبكة العمانية للمتطوعين على اتفاقية لتنظيم مسابقتي شركتي ومبادرة وياكم واللتان تهدفان إلى ترسيخ العمل المؤسسي والاجتماعي من خلال تدشين خطة الاستدامة وذلك خلال المؤتمر الصحفي والذي تم عقده أمس بحضور المهندس عمر بن خلفان الوهيبي الرئيس التنفيذي لمجموعة شركة الكهرباء القابضة وغادة بنت محمد اليوسف المديرة التنفيذية للتواصل والاستدامة للمجموعة وعبدالله بن مبارك الشكيلي مدير برنامج “الاستدامة” بهدف توضيح خطة الشركة لنشر سياسة الاستدامة للمجموعة عن طريق الاستعانة بقدرات الموظفين في العمل التطوعي والتي من المنتظر أن تساهم في زيادة القيمة المحلية المضافة وتقليل الناتج الكربوني ونشر ثقافة الصحة والسلامة المهنية والعمل التطوعي.
وقد أكد المهندس عمر الوهيبي خلال كلمة له على أهمية تطبيق سياسة الاستدامة في المشاريع الاستراتيجية ومشاريع المسؤولية الاجتماعية حتى تتماشى ورؤية المجموعة في تطوير وتمكين الموارد البشرية لتقديم الحلول الكهربائية الآمنة والمستدامة للمشتركين مبيناً أن الهدف من تطبيق هذه السياسة على مستوى شركات المجموعة يتمثل في تبني المشاريع التي تحقق التكامل للأهداف الاقتصادية والبيئية والاجتماعية.
وأشار الى أنه سيتم تنفيذ سياسة الاستدامة للمجموعة من خلال الدعم المباشر بقيمة نصف مليون ريال عماني سنوياً والدعم غير المباشر عبر تخصيص يوم لكل موظف للعمل التطوعي ليتم بذلك التفاعل بين الموظفين والمستفيدين من هذه المشاريع لتحقيق الأهداف المشتركة.
من جانبها بينت غادة اليوسف أن سياسة الاستدامة تهدف الى دعم الركائز الثلاث المكملة لبعضها البعض وهي زيادة القيمة المحلية المضافة وتقليل الناتج الكربوني ونشر ثقافة الصحة والسلامة المهنية والعمل التطوعي.
وتم خلال المؤتمر الصحفي التوقيع على اتفاقيتين مع كل من انجاز عمان و الشبكة العمانية للمتطوعين “تعاون” حيث قام شبيب بن محمد المعمري المدير التنفيذي لانجاز عمان بالتوقيع على اتفاقية مشاركة (150) موظفاً للتطوع من مجموعة شركة الكهرباء القابضة في مشروع “شركتي” بقيمة (100) ألف ريال عماني للعام (2014/2015م) وتعد هذه المساهمة من أكبر المساهمات التي توفر الدعم المالي والتطوعي على المستوى العربي.
ويتضمن المشروع تدريب الطلاب وتهيئتهم في مجال الأعمال الخاصة ضمن مسابقة تستمر عاماً دراسياً كاملاً وسيقوم عدد من موظفي المجموعة بالتطوع بتوجيه الطلبة المشاركين وتدريبهم على أن يتم اختيار أفضل المشاريع في الحفل الختامي للمشروع.
كما وقّع خميس بن سعيد العلوي مستشار الشبكة العمانية للمتطوعين على مشروع “وياكم” بقيمة اجمالية تصل الى (50) ألف ريال عماني لتحفيز موظفي مجموعة شركة الكهرباء القابضة على الانخراط في الأعمال التطوعية المختلفة في شتى ولايات السلطنة وذلك بعد أخذ التدريبات الأساسية لغرس مفاهيم وثقافة العمل التطوعي.
وتهدف هذه المبادرة الى أن يصل عدد المتطوعين الى (600) موظف على أن تشمل مبادرة “وياكم” مسابقة لأفضل مشروع تطوعي وستكون مفتوحة للجميع وسيتم الاعلان عن تفاصيلها لاحقاً في وسائل الاعلام المختلفة.

إلى الأعلى