الأربعاء 18 أكتوبر 2017 م - ٢٧ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / المحليات / وزيرة العلوم والتعليم العالي البولندية تشيد بالمستوى التعليمي والأكاديمي بالجامعة
وزيرة العلوم والتعليم العالي البولندية تشيد بالمستوى التعليمي والأكاديمي بالجامعة

وزيرة العلوم والتعليم العالي البولندية تشيد بالمستوى التعليمي والأكاديمي بالجامعة

خلال زيارتها ولاية نزوى
نـزوى ـ من سالم بن عبدالله السالمي:
قامت معالي الدكتورة لينا كولارسكا وزيرة العلوم والتعليم العالي البولندية والوفد المرافق لها أمس بزيارة إلى ولاية نزوى بمحافظة الداخلية شملت قلعة نزوى وفلج دارس وسوق نزوى الأثري، حيث تعرّفت خلال الزيارة على المعالم الأثرية والتاريخية بالولاية.
في بداية الزيارة قامت معالي الوزيرة الضيف بزيارة لقلعة نـزوى التاريخية واستمعت لشرح وافٍ عن تاريخ القلعة والمراحل التي مرت على بنائها وما تحكيه من تاريخ عريق وتراث خالد وقد أبدت معاليها إعجابها بما شاهدته خلال الزيارة والتي تمثل الحضارة العريقة للعمانيين والتاريخ الضارب في أعماق الزمن الذي سطّره العمانيون بكل تفانٍ وجد وإخلاص.
بعد ذلك قامت بزيارة إلى سوق نزوى الأثري، كما زارت بعد ذلك فلج دارس التاريخي المدرج على قائمة اليونسكو للتراث العالمي حيث شاهدت عمل الفلج وكيفية استخراج وتوزيع المياه.
من ناحية أخرى استقبل مؤخرا الدكتور أحمد بن خلفان الرواحي رئيس الجامعة معالي الدكتورة لينا كولارسكا بوبنسكا وزيرة العلوم والتعليم العالي بجمهورية بولندا والوفد المرافق لها، وذلك ضمن برنامج الزيارة التي تقوم بها الوزيرة البولندية للسلطنة.
وقد بحث الجانبان أوجه التعاون الأكاديمي والبحث العلمي بين جامعة نزوى والجامعات البولندية إلى جانب استعراض تجربة جامعة نزوى البحثية والأكاديمية وعرض تاريخها ونشأتها وأهم الكليات والمراكز التي تشملها والخدمات التي تقدمها.
عقب ذلك قدم رئيس الجامعة لمعالي الدكتورة لينا مولارسكا عرضا لمجسم الحرم الجامعي الرئيس شرحا من خلاله هيكلة الجامعة ومرافقها الأساسية، بالإضافة إلى مراحل الإنشاء والبناء، وشاهدت معالي الدكتورة والوفد المرافق لها فيلما وثائقيا عن الجامعة وتاريخها.
بعد ذلك أخذ رئيس الجامعة معالي الدكتورة في جولة تفقدية في أرجاء الجامعة وكلياتها وأقسامها، حيث زارت معاليها مركز “دارس” للبحث العلمي والتطوير التقني، واطلعت على أقسام المركز وأعمال كل قسم فيه، إلى جانب الاطلاع على دور المركز في النهوض بمستوى البحث العلمي والتطوير التقني في السلطنة.
كما تجولت معالي الدكتورة وزيرة العلوم والتعليم العالي البولندية والوفد المرافق لها بمعية رئيس الجامعة في المختبرات العلمية لكليات العلوم والآداب والصيدلة والتمريض والهندسة والعمارة.
ومن بين مرافق الجامعة التي زارتها معالي الوزيرة مكتبة الجامعة، حيث اطلعت فيها على أهم أقسامها وما تحويه من مصادر ومراجع علمية وأدبية – ورقية كانت أو إلكترونية، كما أعطيت لمحة بيانية عن مبنى المكتبة الرئيسة في حرم الجامعة الرئيس.

إلى الأعلى