السبت 22 يوليو 2017 م - ٢٧ شوال ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / “وادي المعاول في ذاكرة التاريخ” ندوة تكشف دور وادي المعاول في تاريخ عمان.. نوفمبر المقبل

“وادي المعاول في ذاكرة التاريخ” ندوة تكشف دور وادي المعاول في تاريخ عمان.. نوفمبر المقبل

تعرض خلالها مجموعة من الوثائق والصور التاريخية والصناعات الحرفية والتراثية
سعود المعولي: نهدف إلى إبراز مكانة وادي المعاول التاريخية على مر العصور والدور الكبير الذي لعبته في الحقب المختلفة
تعمل اللجنة المنظمة لندوة “وادي المعاول في ذاكرة التاريخ” على تنسيق الجهود بين المؤسسات المشاركة والداعمة لإنجاح فعالياته والتي حددت يوم السادس من نوفمبر المقبل لإقامته.
وأوضح سعود بن سعيد المعولي رئيس اللجنة المنظمة للندوة بأن تحديد تاريخ الندوة جاء تزامنا مع احتفالات بلادنا الغالية بمناسبة عزيزة على قلوب المواطنين جميعا وهو العيد الوطني المجيد والذي نحتفي فيه هذا العام بإضاءة شمعته الرابعة والأربعين.
وأكد سعود المعولي بأن تنظيم هذه الندوة والتي يشارك فيها عدد من المؤسسات الحكومية وتدعم تنفيذها عدد من مؤسسات القطاع الحكومي والأهلي يأتي في إطار الجهود المبذولة لإبراز التاريخ العماني المجيد والمحافظة على مرتكزات الهوية العمانية الضاربة في جذور التاريخ.
وأوضح رئيس اللجنة المنظمة لندوة (وادي المعاول في ذاكرة التاريخ) بأنه يشارك في هذه الندوة كوكبة من المفكرين العمانيين في مجالات عديدة أهمها التراث والثقافة والأدب، كما سيصاحب فعاليات الندوة معرض تشارك فيه الهيئة العامة للوثائق والمحفوظات الوطنية والهيئة العامة للصناعات الحرفية، حيث سيتم خلاله استعراض مجموعة من الوثائق التاريخية التي تخص ولاية وادي المعاول إلى جانب مجموعة كبيرة من الوثائق والصور التاريخية والصناعات الحرفية والتراثية التي تبين التاريخ العريق الذي تزخر به السلطنة.
ويهدف المنظمون من إقامة هذه الندوة والتي ستكون على مدى يوم كامل إلى إبراز تاريخ مكانة وحضارة ولاية وادي المعاول التاريخية على مر العصور والدور الكبير الذي لعبته في الحقب الزمنية المختلفة.

إلى الأعلى