السبت 16 فبراير 2019 م - ١١ جمادى الأخرة ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / الأولى / متابعة حثيثة للاستثمار في الابتكار

متابعة حثيثة للاستثمار في الابتكار

كما بدأ البرنامج الاستثماري (تكوين) مسيرة دعم الشركات التقنية بالاستثمار فيها منذ مرحلة الأفكار، يتابع البرنامج بجهود حثيثة ما توصلت إليه هذه المبادرة ومدى استفادة الشركات من توفير البيئة المناسبة التي تساعدها على مواءمة المنتج مع السوق، خصوصًا وأن دور البرنامج لا يقتصر على توفير المساحة والخدمات أو الاستثمار المالي، بل هناك تدريب متواصل واستضافة خبرات محلية ودولية لتأهيل الشركات وتطوير مشاريعهم التقنية.
فأحد جهود المتابعة تتمثل في تنظيم فعالية عرض مشاريع الشركات للمستثمرين بعد الانتهاء من تدريب، وتأهيل عشر شركات تقنية استمر ثلاثة أشهر.
وقد جاءت هذه الفعالية بعد أن حظيت الشركات المشاركة ببرنامج تدريبي مكثف في السلطنة وخارجها من خلال مصفوفة متكاملة من الدعم تشمل التوجية والإرشاد والتدريب في مختلف المجالات التجارية، بالإضافة إلى جوانب معنية بتطوير المنتج، وكسب العملاء وطرق جذب المستثمرين، حيث استثمر الصندوق 50 ألف دولار في كل شركة بنسبة شراكة تقدر بـ7 بالمئة في كل شركة.
وبعد هذا الاستثمار، كان لا بد من وضع المستثمرين في هذا النوع من الفعاليات، وذلك لتعريف الوسط الاستثماري في المنطقة بمستوى نضج الشركات التي أنهت البرنامج التدربي التابع لـ”تكوين” ومدى جاهزيتها للاستثمار فيها، كما أن وجود مستثمرين في المنطقة في هذه الفعالية يعمل على فتح آفاق وأسواق جديدة لهذه الشركات.
وبمثل هذه الفعاليات يكتسب مبتكرونا الكثير من الخبرات من خلال اللقاءات مع المختصين من داخل وخارج السلطنة، كما يتعزز موقع الابتكارات العمانية في السوق العالمي.

المحرر

إلى الأعلى