الثلاثاء 17 سبتمبر 2019 م - ١٧ محرم ١٤٤١ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / “اقتصادية الشورى” تناقش حزمة السياسات والإجراءات المطلوبة لتوفير فرص للباحثين عن عمل
“اقتصادية الشورى” تناقش حزمة السياسات والإجراءات المطلوبة لتوفير فرص للباحثين عن عمل

“اقتصادية الشورى” تناقش حزمة السياسات والإجراءات المطلوبة لتوفير فرص للباحثين عن عمل

مسقط ـ (الوطن):

ناقشت اللجنة الاقتصادية والمالية بمجلس الشورى أمس ورقة العمل المقدمة من مكتب اللجنة حول موضوع حزمة السياسات الاقتصادية والإجراءات المطلوبة لتوفير فرص للباحثين عن العمل في السلطنة، والتي ناقشت وضع الباحثين عن عمل، وشرح وتحليل أثر السياسات الاقتصادية الكلية وآليات تطوير بيئة الاستثمار المحلية وجذب الاستثمار الأجنبي المباشر من أجل مقابلة تطلعات المواطنين العمانيين وإتاحة الفرص للتشغيل في مختلف القطاعات الاقتصادية، إضافة إلى تقديم التوصيات التي تساعد في رسم السياسات والبرامج في المدى القصير والمتوسط والبعيد بهدف استدامة النمو والتنمية الاقتصادية. كما أحالت اللجنة رؤيتها الاقتصادية حول موضوع الباحثين عن عمل في تقرير متكامل الى مكتب المجلس.
جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة الدوري الثالث لدور الانعقاد السنوي الرابع للمجلس (2018/2019م) برئاسة سعادة الدكتور صالح بن سعيد مسن رئيس اللجنة وبحضور سعادة راشد بن أحمد الشامسي نائب رئيس المجلس وأصحاب السعادة أعضاء اللجنة.
كما استعرضت اللجنة الاقتصادية والمالية خطاب شركة صحار للألمنيوم حول تسعيرة بيع الغاز. وبعد تدارس اللجنة لخطاب الشركة والمتضمن اعتذار الشركة عن الحضور الى اللجنة لمناقشة إعادة النظر في السعر التعاقدي لوحدة الغاز، حيث قررت اللجنة إحالة الموضوع الى مكتب المجلس تمهيدا لمناقشته في إحدى جلسات المجلس الاعتيادية.

إلى الأعلى