الثلاثاء 24 يناير 2017 م - ٢٥ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / قوارب عُمان للإبحار تستعد لجولة سادسة من سلسلة الإكستريم للإبحار الشراعي في إسطنبول
قوارب عُمان للإبحار تستعد لجولة سادسة من سلسلة الإكستريم للإبحار الشراعي في إسطنبول

قوارب عُمان للإبحار تستعد لجولة سادسة من سلسلة الإكستريم للإبحار الشراعي في إسطنبول

تستعد قوارب عُمان للإبحار لخوض الجولة السادسة من سلسلة الإكستريم للإبحار الشراعي والتي ستحتضنها العاصمة التركية إسطنبول خلال الفترة من 11-14 سبتمبر الجاري. وقد قام فريق قارب الموج مسقط بالاستعداد بشكل كامل للجولة استكمالا لمشواره للحفاظ على لقب السلسلة للعام الثالث على التوالي بنهاية العام، حيث يسعى لتكرار الأداء الذي لفت الأنظار أمام جماهير المملكة المتّحدة في الجولة الخامسة التي أقيمت في مدينة كارديف،في حين يتطلع فريق قارب الطيران العماني إلى خوض مياه بحر مرمرة ومضيق البسفور في هذه الجولة من سباقات الإكستريم والخروج منها بمركز متقدم يضاف ويبنى إلى نجاحاته السابقة.
وتضمّ تشكيلة قارب الموج مسقط البحّار ناصر المعشري إلى جانب الربّان الأولمبي لي ماكميلان، والبحار البريطاني بيت جرينهالج، والبحّار الأسترالي كينليفاولر، والبحارة الأولمبية البريطانية سارة إيتون. أما عن قارب الطيران العُماني فيبحر على متنه كل من مصعب الهادي وهاشم الراشدي إلى جانب الربّان روبرت جرينهالج والبحّار الأسترالي كايل لانجفورد، والبحّار الأسترالي تيدهاكني. وقد أثبت الثنائي مصعب الهادي وهاشم الراشدي قدرتهما على التأقلم مع متغيرات السباقات في كل جولة، وهم سعداء بالنتيجة التي حققوها في جولة كارديف. أما عن استعدادات الفريق لجولة إسطنبول فهم يأملون بتطور في أداء الفرق وتحقيق إحدى المراكز الستة الأولى.
ومع خوض كل جولة من الجولات المتبقية والتي ستكون في اسطنبول ونيس في فرنسا وسيدني بأستراليا، تزداد حدّة التنافس بين القوارب المشاركة، والتي يبلغ عددها 11 قاربا ينضمّ إليها قارب تركي أعلن عن انضمامه للجولة السادسة أمام الجماهير التركية، كما يزداد الضغط بشكل كبير على فريق الموج مسقط حيث يتحتم عليهم للفوز بالإجمالي العام لكسب نقاط أكبر من منافسهم اللدود – قارب ألنجي السويسري الذي يتصدر الترتيب العام حاليا بفارق نقطتين عن فريق الموج مسقط. وبالرغم أن الرياح لم تجر في صالح فريق الموج مسقط في بدايات هذا الموسم مع سيطرة واضحة لقارب ألنجي على الصدارة، إلا أن الفريق بدا مستعداً لسباقات هذه الجولة للحفاظ على المركز المتقدم الذي حققه في الجولة الخامسة في كارديف، ومن أجل زيادة فرصه للصعود في الترتيب العام.

إلى الأعلى