الأربعاء 20 فبراير 2019 م - ١٥ جمادى الأخرة ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / “النقل والاتصالات” و”النفط العمانية” توقعان اتفاقية إقامة “4″ محطات وقود مؤقتة على “الباطنة السريع”
“النقل والاتصالات” و”النفط العمانية” توقعان اتفاقية إقامة “4″ محطات وقود مؤقتة على “الباطنة السريع”

“النقل والاتصالات” و”النفط العمانية” توقعان اتفاقية إقامة “4″ محطات وقود مؤقتة على “الباطنة السريع”

وكيل “النقل والاتصالات” للنقل:
أنفاق “الخبة” و”الصبيخي” بولاية السويق في إجراءات التناقص والإسناد وسيتم العمل بها بعد 4 أشهر

مدير شؤون الشركة بـ “النفط العمانية للتسويق”:
نهاية العام الحالي افتتاح محطة لتعبئة الوقود في تنزانيا

كتب ـ هاشم الهاشمي:
وقعت وزارة النقل والاتصالات وشركة النفط العمانية للتسويق أمس على اتفاقية إنشاء (4) محطات تعبئة وقود مؤقتة على امتداد طريق الباطنة السريع لتكون جزءا من مواقع محطات وزن الشاحنات التي تم تنفيذها، وذلك استكمالًا للجهود الكبيرة المبذولة في خدمة مستخدمي الطرق بمختلف أنواعها ومواقعها ومستخدمي المركبات بمختلف أحجامها ووجهاتها وتحقيقا للغرض المرجو من شبكة الطرق.
وقد وقع الاتفاقية من جانب الوزارة سعادة المهندس سالم بن محمد النعيمي وكيل وزارة النقل والاتصالات للنقل، فيما وقعها من جانب شركة النفط العمانية للتسويق ديفيد خليفة الرئيس التنفيذي للشركة.
وقال سعادته في تصريح صحفي: إن وجود محطات تعبئة مؤقتة على طريق الباطنة السريع تأتي لخدمة مستخدمي الطريق لحين الانتهاء من تنفيذ وتشغيل المحطات المتكاملة على طول الطريق والتي تم مؤخرا الإعلان عنها عن طريق وزارة الإسكان.
وقال سعادته انه تم اختيار 4 مواقع في الوقت الحالي، منهما موقعان في جنوب الباطنة، والآخران في شمالها، حيث تم اختيارها في مواقع محطات وزن الشاحنات لوجود مداخل ومخارج نظامية من وإلى الطريق الرئيسي، مضيفًا سعادته ان هذه المحطات ستكون مجهزة لتعبئة الوقود، بالإضافة إلى وجود الخدمات والمرافق الأخرى مثل المسجد وبعض المقاهي.
وحول طريق الباطنة السريع أوضح سعادته ان وزارة النقل والاتصالات قامت بإنشاء سياج في بعض الأماكن وهي مستمرة في تركيبه على طول الطريق للحماية من الحيوانات السائبة، كما تقوم الوزارة حاليًا بالتنسيق مع الجهات المعنية بتركيب الانارة على كامل الطريق.
وأكد سعادة وكيل وزارة النقل والاتصالات للنقل أنه تم إسناد الحزمة السابعة الأسبوع الماضي والتي تتضمن إقامة جسور على جميع دوارات طريق الباطنة الحالي وإنشاء وصلات لربط طريق الباطنة السريع بالطريق الحالي وكذلك إنشاء بعض الأنفاق على الطريق الحالي مثل إقامة نفق في قرية الصبيخي والخبة وبعض الأنفاق في مراحل قادمة، مشيرا إلى أنها حاليا في إجراءات التناقص والإسناد وسيتم العمل بها بعد 4 أشهر تقريبا وذلك بعد الانتهاء من هذه الإجراءات.
وحول سير الأعمال الإنشائية في طريق الشرقية السريع أكد سعادته أن الأعمال في الطريق تسير بوتيرة ممتازة، حيث تم انتهاء العمل في النفق الأول من الأعمال المدنية به وحاليا تقوم الشركة المنفذة بالأعمال الميكانيكية وأما النفق الثاني فتم الانتهاء من الأعمال المدنية به بنسبة 85% وبنهاية النصف الثاني من العام الحالي سيتم الانتهاء من مشروع طريق الشرقية السريع.
وعن سير العمل في طريق أدم ـ ثمريت قال سعادته: أن أعمال المشروع تمضي وفق الخطة الموضوعة له وخلال العام الحالي سيتم الانتهاء من جزء “أدم ـ هيماء”، مضيفا بأن هناك توجها لتكملة الطريق من هيماء إلى ثمريت بطول حوالي 400 كيلومتر.
من جهته قال جابر بن سليمان البوسعيدي مدير شؤون الشركة بـ “النفط العمانية للتسويق”: إن الشركة ستقوم بإقامة 4 محطات للوقود مؤقتة وستنفذها خلال 4 الأسابيع القادمة، حيث سيتم إقامة محطة للوقود في كل أسبوع، مضيفا أن الشركة تهدف إلى توفير خدمة الوقود لجميع سالكي طريق الباطنة السريع، كما أن الشركة ستقوم بإضافة بعض الخدمات في هذه المحطات وذلك حسب المساحات المتوفرة بها.
وحول توسع الشركة عالميا أشار إلى أن الشركة قامت بافتتاح محطة للوقود في المملكة العربية السعودية والمحطة الثانية قيد الإنشاء وقريبا سيتم تشغيلها، مضيفا أن الشركة ستقوم بالتوسع خلال العام الحالي خارج دول مجلس التعاون الخليجي حيث سيتم افتتاح محطة لتعبئة الوقود في تنزانيا قبل نهاية العام الحالي تحت مسمى “أومكو”.

إلى الأعلى