Alwatan Newspaper

اضغط '.$print_text.'هنا للطباعة

فرسان الحرس والشرطة يتوجون بالمراكز الأولى وسط منافسة مثيرة

002

أقيمت بمزرعة الرحبة بولاية بركاء المسابقة الثالثة لأدب الخيل والتي نظمها الاتحاد العُماني للفروسية بالميدان الأولمبي بمزرعة الرحبة بولاية بركاء حيث سعى الاتحاد الى تطوير هذه الرياضة من خلال إيجاد تنافس بين الفئات واشتمل هذا الموسم على اربع فئات منها فئة الجدد وفئة الفتيات للمبتدئين وكذلك الفئة المتوسطة وايضا الفئة المفتوحة وشارك في هذه المسابقة 23 خيلا من مختلف وحدات الخيالة الحكومية، وقد رعى المسابقة هلال بن محمد العبري مدير عام التنمية الاجتماعية بمحافظتي شمال وجنوب الباطنة .
وشهدت المسابقة منافسة راقية وجميلة بين الفرسان والفارسات المشاركين في مختلف الفئات.

الفئة المفتوحة
شارك في الفئة المفتوحة عدد ثلاثة خيول وحصل على المركز الاول الفارس جمال بن حميد الشرياني على الحصان المنصور من خيالة الحرس السلطاني العماني وجاء في المركز الثاني الفارس سلطان بن محمد الحراصي على الفرس بشرى من خيالة الحرس السلطاني العماني .
الفئة المتوسطة
شارك في الفئة المتوسطة عدد ستة خيول وحصل على المركز الاول الفارس جمال بن حميد الشرياني على الحصان دارس من خيالة الحرس السلطاني العماني وجاء في المركز الثاني الفارس قاسم بن محمد الفارسي على الفرس رملة من وحدة شرطة الخيالة.

فئة الجدد
شارك في هذه الفئة 10 خيول حيث توج بالمركز الاول الفارس راشد بن عامر المشايخي على الحصان ضاري من وحدة شرطة عمان السلطانية والمركز الثاني الفارس خالد بن عامر الحبسي على الحصان زاد الراكب من خيالة مدرعات سلطان عمان.

فئة المبتدئين للفتيات
شارك في هذه الفئة 4 خيول حيث توجت بالمركز الاول الفارسة بثينة بنت احمد المعمرية على الفرس تنوف من وحدة شرطة الخيالة والمركز الثاني الفارسة تريسا رابي على الحصان الزبير.

التتويج والختام
وفي نهاية المسابقة قام هلال بن محمد العبري مدير عام التنمية الاجتماعية بمحافظتي شمال وجنوب الباطنة بتتويج الفرسان والفارسات اصحاب المراكز الاولى في مختلف الفئات الأربع .
دورة تنشيطية
كما أقيمت على هامش هذه المسابقة دورة تنشيطية في ادب الخيل للفرسان والمدربين قدمتها الحكم الدولي نينا سيكيليا وذلك في مزرعة الرحبة وتطرقت الى اساسيات ادب الخيل وكيفية تقييم الحكم للفارس اثناء المسابقة واهم النقاط التي يرتكز عليها في عملية التقييم ، كما تم التطرق الى قوانين الرياضة ، كما تم عقد دورة اخرى خاصة بالفنيين والقائمين على تنظيم المسابقة تناولت الدورة قوانين اللعبة واساسياتها وكيفية تحكيمها وكذلك دورة خاصة لمساعدي الحكام للمسابقة.


تاريخ النشر: 17 يناير,2019

المقالة مطبوعة من جريدة الوطن : http://alwatan.com

رابط المقالة الأصلية: http://alwatan.com/details/310238

جميع حقوق النشر محفوظة لجريدة الوطن © 2014