الجمعة 19 أبريل 2019 م - ١٣ شعبان ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / المحليات / بدء الأعمال الميدانية لحملة مسقط لاستئصال البعوضة الزاعجة في بوشر
بدء الأعمال الميدانية لحملة مسقط لاستئصال البعوضة الزاعجة في بوشر

بدء الأعمال الميدانية لحملة مسقط لاستئصال البعوضة الزاعجة في بوشر

استكمالاً لبرنامجها الذي يستمر حتى 21 الجاري
بدأت أمس في ولاية بوشر فعاليات حملة مسقط لاستئصال الزاعجة المصرية وذلك استكمالاً للحملة التي تنفذها وزارة الصحة بالتعاون مع بلدية مسقط والجهات ذات العلاقة حالياً تحت شعار (بدأنا فلنكمل معاً) خلال الفترة من 8 إلى 21 يناير الجاري.
حضر الفعالية معالي الدكتور أحمد بن محمد السعيدي وزير الصحة وعـدد من اعضاء مجلسي الشورى والبلدي ومسؤولين من وزارة الصحة وبلدية مسقط وأفراد المجتمع والمتطوعين وذلك في الساحة الخارجية لجامع السلطان قابوس الأكبر.
وقد اطمأن معالي وزير الصحة الى سير العمل والتقى بالقائمين على الحملة والمشاركين والمتطوعين وأثنى على الجهود التي قام بها الجميع بالايام الماضية، حاثّاً معاليه إياهم على بذل المزيد من الجهد والعطاء لاستصال هذه البعـوضة.
وفي تصريح له أكد معالي الدكتور وزير الصحة على ضرورة تعاون أفراد المجتمع مع القائمين على الحملة لتحقيق أهدافها في استئصال والقضاء على بعوضة الزاعجة المصرية وأماكن تكاثرها، مشيراً معاليه إلى ان جهود المؤسسات الحكومية لن تنجح وحدها دون تعاون أفراد المجتمع وتضافر كافة الجهود للقضاء على هذه البعوضة التي اكتشفت في محافظة مسقط في ديسمبر الماضي وذلك لتجنب نقلها للامراض.
وأضاف معاليه: إنه من خلال الحملة تم اكتشاف بعض الممارسات وأنماط الحياة التي لابد من تصحيحها، مؤكداً على أن دور وزارة الصحة وبلدية مسقط هو النصح والارشاد والتوجيه وتقديم المساعدة، مشيراً الى أنه لابد أن يكون هناك دافع ذاتي من الافراد للتخلص من توالد وتكاثر البعوض في المنازل والمزارع والمؤسسات وجميع المنشآت.
ووجه معالي الدكتور وزير الصحة شكره لجميع المساهمين في اعداد وتنفيذ الحملة والمتعاونين من مختلف القطاعات والمجتمع المدني والمتطوعين، متمنياً لهم وللحملة التوفيق والنجاح.
هـذا وتعتبر ولاية بوشر المحطة الثانية لحملة مسقط لاستصال البعوضة الزاعجة التي تُنفذ حالياً، بعد أن كانت ولاية السيب هي المحطة الاولى لانطلاقتها يوم 8 يناير الجاري وذلك بعد أن سجلت في محافظة مسقط حالات اصابة بـ (حمى الضنك) التي تنقلها هذه البعوضة، وعلى ضوء التقصي تبين اكتشاف بؤر يرقاتها في عدد من ولايات المحافظة الامر الذي استدعى تنظيم هذه الحملة لمكافحة واستئصال هذه البعوضة والقضاء عليها وعلى اماكن تكاثرها ومنع تفشي الامراض المنقولة بهذا الناقل الحشري لحماية لافراد المجتمع من الاصابة بتلك الامراض.
ووصولاً لتحقيق الهدف المرجو من الحملة تناشد وزارة الصحة وبلدية مسقط المواطنين والمقيمين بتفعيل الدور المجتمعي لإستئصال أماكن توالد وبؤر تكاثر بعوضة الزاعجة المصرية والتعاون مع الفرق الميدانية لحملة مسقط لإستئصال بعوضة الزاعجة المصرية.
كما تهـيب وزارة الصحة وبلدية مسقط بالجميع بأخذ المعلومة الصحيحة من مصادرها الموثوقة، وعدم الإلتفات للشائعات ويمكن للمواطنين والمقيمين التواصل مع مركز الاتصال بوزارة الصحة ومركز الاتصال ببلدية مسقط في حالة وجود أي استفسارات.

إلى الأعلى