الأربعاء 13 ديسمبر 2017 م - ٢٤ ربيع الأول ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الرياضة / بين الواقع .. والمأمول

بين الواقع .. والمأمول

انطلاقة دوري المحترفين العماني بطموحات التغيير وأمنية التجديد
دروس وعبر من النسخة الأولى .. تصطدم باستعدادات الأندية المتواضعة
حامل اللقب (النهضة) يبدأها بالسوبر والعبرة في الأمتار الأخيرة
صحم يبث القلق بالتعاقدات الكبيرة وآخرها العمدة (الحوسني)
المصنعة والبحث عن الكنز المفقود
فنجاء .. هل الهدوء الذي يسبق العاصفة ؟
المارد العرباوي يرفع شعار المنافسة والتحدي
السويق يعاني الأمرين ويراهن على الشباب
متابعة ـ صالح البارحي ويحيى المعمري
وخالد السيابي وحمدان العلوي وعبدالعزيز الزدجالي :
في نسخته الثانية … وبتطلعات جديدة … وطموحات متفاوته لا شك أن اللقب هو أولها بالنسبة للفرق الكبيرة … والبقاء بين الكبار مطمع فرق أخرى … والحصول على مركز أفضل عن سابقه هدف لفرق أخرى ما زالت تعيش في حلم الوصول لمنصات التتويج إن قدر لها ذلك مع إدراكها التام بأن هناك من هم أفضل منها استعدادا وجاهزية ورغبة وتاريخا وطموحا … لكنها ما زالت تحاول فالمحاولة أفضل من البقاء في الظل طويلا دون حراك …
دوري المحترفين العماني … طالته الكثير من الأقاويل في موسمه الأول … وظهرت عليه الكثير من السلبيات في بداية المشوار … لكنه مع مرور الوقت بدأ الوضع يتحسن للأفضل رغم بقاء بعض الهفوات التي شكلت عبئا كبيرا على عدد من الأندية والرابطة كذلك … إلا أن الأمر سار للنهاية وكان ختاما مثيرا كشف عن الكثير من الدروس والعبر التي يفترض أن تخرج بها رابطة دوري المحترفين العماني من أجل تلافيها في هذا الموسم الذي سيكون استثنائيا ولكن ليس في المستوى من وجهة نظري الشخصية المتواضعة … فالاستعدادات (خجولة) جدا لأغلب الأندية وهذا في حد ذاته أمرا سلبيا سيظهر سريعا في الأفق متى ما دخلنا في سباق جولات الصراع المحتدم كل في مسعاه …
بداية الغيث … تهديد !!
كما أسلفت ، فإنه كان من المفترض أن نبدأ من حيث انتهى عليه دورينا في الموسم الماضي … مستفيدين من كل الدروس والأمور السلبية التي ظهرت في تطبيق دوري المحترفين العماني في نسخته الأولى … على أن يظهر ذلك جليا في هذا الموسم منذ البداية حتى نعمل جيدا في شأن تطوير كرتنا المحلية ووصولها لأفضل مما هي عليه الآن … لكن ذلك لم يحدث بشكل مثالي …
نعترف بأن سلبية (الشهادات) انتهت وستبدأ الفرق موسمها بمدربين مؤهلين من البداية وليس كما حدث في الموسم المنصرم في شأن إبعاد أشرف قاسم ونورالدين بوفالقة وعمر وإدريس المرابط وغيرهم … وندرك من خلال ما شاهدناه في جدول الدوري بأن ضعف التنسيق في مباريات الفرق في الموسم الماضي انتهى من خلال الجدول الذي بين أيدينا الآن وتوزيع المباريات في هذا الموسم … وعلى يقين بأن مشاكل أخرى صاحبت دورينا في الموسم الماضي تم التغلب عليها بشكل جيد في هذا الموسم ومن المتوقع أن لا نشاهدها في موسمنا الجديد ..
إلا أن مشكلة واحدة استمرت دون حل جذري لها … وأعني هنا مشاكل المستحقات المالية للحكام المحليين الذين هددوا بعدم إدارة مباريات الجولة الأولى لدوري المحترفين العماني التي تنطلق اليوم إلا بعد استلام مستحقاتهم المالية … هو فيلم (طويل) لم نجد له نهاية للأسف … ولا أعلم كيف سيستمر الوضع في ظل الوضع المادي المتأزم للاتحاد الذي ما زال يتلقى صدمات متوالية بين الفينة والأخرى … فمن غير المنطقي إطلاقا أن يستمر هذا الوضع أطول مما عشناه … وليس من البديهي أن ننتظر اللحظات الأخيرة حتى نقوم بحل مشاكلنا الداخلية سواء مستحقات الحكام أو البحث عن راع رسمي للدوري أو تسجيل اللاعبين أو ما شابه ذلك من إشكاليات تكاد تسجل علامة بارزة في بداية كل موسم رغم المناداة الدائمة من كافة شرائح الوسط الرياضي بالبداية المثلى بلا هفوات … فمتى نرى ذلك واضحا !!!
النهضة يستعد
جهز النهضة (العنيد) بطل دوري عمانتل للمحترفين في الموسم الماضي نفسه بشكل جيد على الرغم من الخروج الكبير لعدد من أعمدته الرئيسية التي شكلت في الموسم الماضي قوة ضاربة في صفوفه ، حيث حقق أول ألقاب الموسم الكروي الحالي 2014/2015م بتتويجه بلقب كأس السوبر على حساب فنجاء في مواجهتهما بمجمع صحار ، وهو ما يعد تأكيدا على جسارة الفريق الأخضر بقيادة المدرب العائد مجددا لقيادة دفة الفريق محسن درويش الذي اقترن اسمه بالألقاب مع فريق النهضة .
النهضة لعب عددا من المباريات الودية أمام السلام وانتهت بفوز النهضة ومع الوحدة الإماراتي وخسرها 2/3 وفي اللقاء الثاني تعادل 1/1 والفوز بلقب السوبر العماني ، استقطب النهضة عددا من النجوم وهم حاتم الحمحمي وأسعد المرزوقي وعلي البوسعيدي وحسين العجمي وسليمان البريكي وادريس السعدي وزكريا آل عبدالسلام ومحمد الشامسي وعبدالخالق فايل وعصام فايل .
وخرج من الفريق كل من علي الجابري وعيد الفارسي وامتياز عبدالمعطي وجمال راشد وخليفة عايل وناصر الشملي وعبدالحافظ ثويني ومحمد افيلاي وجمعه سعيد وعبدالصمد أوحقي ومحمد الشيبة .
ومن المنتظر عودة قائد الفريق منصور النعيمي وكذلك عارف الشيبه ، فيما لم يسجل أي لاعب أجنبي حتى الآن ، ويتكون الجهاز الفني للنهضة من محسن درويش مدربا وماركو البرتغالي مساعدا وخميس الساعدي مدرب الحراس وأخصائي العلاج التونسي سيف الخميري .
سالم المزاحمي : وضعنا ليس كالسابق ولكن لدينا الثقة
تحدث رئيس نادي النهضة سالم المزاحمي وأشار إلى أن كل فريق يدخل أية بطولة يكون هدفه اﻷول هو تحقيقها وإذا تكاتفت الجهود بعد التوفيق من الله سيتحقق حلم كل فريق وصحيح أننا في وضع ليس كما في الموسم السابق ولكن نحن نراهن على هذه اﻷسماء وكلنا ثقة بهم وأنتم تعرفون النهضة دائما ما يكون خصما عنيد ومن الصعب أن يتنازل دائما وتحقيقنا لبطولة الكأس لهو أكبر دليل رغم التشكيك في قدرات الفريق إلا أنهم أثبتوا عكس ذلك .

محسن درويش:
النهضة لم يستعد جيدا والفريق يلبس ثوب البطل
من جانبه قال محسن درويش مدرب النهضة عن أن الفريق لم يستعد لهذا الموسم بشكل جيد وأن المهمة سوف تكون صعبة للغاية ولكن ليست بالمستحيلة خصوصا أن الفريق يلبس ثوب البطل ومازال هو خر بطل للدوري ، وأضاف : نتمنى أن يوفقنا الله ونحن سوف نعمل ونسعى والتوفيق بيد الله وبطولة كأس اﻹتحاد التي حققناها على حساب فنجا رغم أنهم كانوا أفضل منا استعدادا ولكن تجاوب اللاعبين وانسجامهم خلال فترة وجيزة هو ما ساهم في تحقيق الكأس وبالتأكيد من أراد تحقيق البطولة عليه أن يتجاوز كل العقبات وبإذن الله تعالى سوف نعمل بكل ما بوسعنا من أجل ذلك .
حسين الزدجالي إداري الفريق :
نعمل على إيجاد الحلول المناسبة لسد النقص وهدفنا النقاط الثلاث
قال حسين الزدجالي إداري نادي النهضة : نبارك للجميع انطلاقة دوري المحترفين للنسخة الثانية واتمنى التوفيق لجميع الاندية ، أول مباراة تجمعنا مع نادي المصنعة لها أهمية كبيرة بالنسبة لنا وثلاث نقاط هي هدفنا والجهاز الفني واﻹداري عمل خلال الفترة الماضية على الجوانب التكتيكية لمواجهة المصنعة ووضع الحلول المناسبة لسد النقص في الفريق حيث نلعب المباراة من غير الاجانب و٣ لاعبين في المنتخب الأولمبي وكلنا ثقة في تجاوز هذه المباراة حيث لدينا لاعبون ذوو خبرة مثل عصام فايل وسالم الشامسي وسليمان البريكي وغيرهم وخلفهم جهاز يستطيع التعامل في مثل هذه الحالات وفوزنا بكأس السوبر خير دليل حيث أعطي الفريق ثقة اكبر وروح ومعنويات الفريق عالية والان أصبحت بطولة السوبر في طي النسيان والدوري هو المحك الاساسي للاندية كلها .
صحم وتفاؤل كبير
أكمل صحم جاهزيته لملاقاة العروبة وسط تفاؤل كبير بتحقيق نتيجة إيجابية تلبي طموحات جماهير وصيف بطولة الخليج بعد التعاقدات الكبيرة التي قام بها مجلس الإدارة.
الأزرق استعد للموسم الجديد من خلال بعض التجارب الودية القوية التي لعبها خارج السلطنة والتي جاءت نتائجها غير مرضية حيث خسر من الإمارات ودبي بهدفين لهدف ومن الشباب بثلاثة أهداف مقابل هدف في حين فاز محلياً على المصنعة بهدفين نظيفين وعلى السويق بهدفين مقابل هدف وعلى السلام بهدف نظيف وجميع المباريات لعبها بالفريق الرديف لعدم انتظام اللاعبين بسبب تجمع المنتخب الوطني الأول والأولمبي والمنتخب العسكري.
تعاقدات كبيرة
عزز صحم صفوفه بالتعاقد مع نجم منتخبنا عماد الحوسني والحارس الدولي فايز الرشيدي والعبد النوفلي وعبدالعظيم العجمي وحارب السعدي وخليفة الجماحي ليكونوا إضافة قوية لمحسن جوهر ويعقوب عبدالكريم وفهد الجلبوبي وعبدالمعين المرزوقي وتعاقد أيضاً مع المهاجم العاجي عبدالله كوفي القادم من نادي الدخان المصري والإيطالي فيكتور من أصل برازيلي الذي يلعب في خط الوسط وأبقى على مدافعه البرازيلي داسيلفا.
يدرب صحم السوري المعروف عمادالدين خانكان المدرب السابق لتشرين والجيش في سوريا وسبق له التدريب في نادي ذات الرأس الأردني ولم يتم تعيين جهاز مساعد له للآن وذلك بعد الاتفاق معه بإحضار جهاز مساعد له عن طريقه ويتواجد أيمن الفارسي كمدير للفريق وحبيب آل عبدالسلام اللاعب السابق إدارياً.
من المتوقع غياب المهاجم عبدالله كوفي بسبب الإصابة حيث يتواجد يومياً في عيادة النادي تحت إشراف أخصائي العلاج منصور الزعابي الذي أعد له برنامجاً خاصاً لتأهيله بأسرع وقت ممكن.
في هذا الموسم يريد الأزرق تغيير الصورة التي ظهر عليها في دوري الموسم الماضي حيث جاء في المركز السابع و قدم مستوى مميزا بالوصول للمباراة النهائية لبطولة الخليج للأندية وخسر من النصر الإماراتي.
خانكان : مباراة قوية
قال السوري عماد الدين خانكان مدرب صحم : مباراتنا الأولى مع العروبة ستكون قوية وسنسعى لتقديم مستوى يليق بنا ونحقق الفوز بعد اكتمال وتواجد لاعبي الفريق بعد عودتهم من تجمعات المنتخبات الوطنية.
عماد الحوسني : سعيد بالانضمام لصحم
عبر لاعب منتخبنا الوطني عن سعادته بالانضمام للكتيبة الزرقاء والعودة للدوري العماني وتمنى أن يكون إضافة قوية لزملائه وتحقيق نتيجة إيجابية في المباراة الافتتاحية .
العبد النوفلي : قادرون على الفوز
فريقنا قادر على حصد النقاط الثلاث وسيكون في أفضل حالاته ضد العروبة وسنقدم مستوى جيدا بفضل تواجد لاعبين مجيدين .
محسن جوهر : وضع خاص
قال نجم نادي صحم ومايسترو خط الوسط محسن جوهر : المباراة الافتتاحية لها وضع خاص وتكون صعبة وقد نفتقد للتجانس ولكن بمرور الوقت قد يتغير الأداء ونحقق الفوز .
حبيب آل عبدالسلام إداري الفريق : ثقة أكبر
دائماً الفوز في المباريات الافتتاحية يعطي ثقة أكبر للاعبين والمدرب أعطى توجيهاته والحوسني والرشيدي إضافة معنوية كبيرة للمجموعة المتواجدة في الفريق .
الإيطالي فيكتور : مستوى طيب
الأجواء في صحم مناسبة لتقديم مستوى طيب وأنا سعيد مع زملائي في الفريق وأجد التعاون منهم في الملعب وسنحقق الفوز.
المصنعة والبحث عن مركز أفضل
يدخل نادي المصنعة بتطلعات يحدوها الأمل بتحسين المركز المتقدم الذي حصل عليه الموسم الماضي وهو الخامس وقد حافظ على معظم لاعبيه باستثناء بعض التغييرات التي طالت محترفيه وأضاف إلى صفوفه لاعبين برازيليين هما لاعب الوسط جاجا والمهاجم داسيلفا وتعاقد مع أحمد القريني من السويق وناصر العلي من صحم .
يشرف على المصنعة جهاز فني مكون من البوسني كوزيك ويساعده يونس الدوحاني وعبدالله السعدي مديرا للفريق ، ويعد كوزيك (29) سنة مدرب في أحد أندية الدرجة الأولى في البوسنة وعمل مساعدا لمدرب النادي الأهلي اليمني في الموسم الماضي .
المصنعة أبرم عددا من العقود محليا حيث قام بتجديد عقود لاعبيه نايف البلوشي وهاني الرشيدي وعبدالله الهنداسي وسعيد الضبعوني وهشام سبيت ووليد السعدي ، وتعاقد مع ناصر العلي واحمد القريني ، فيما وقع للاعبين من داخل الولاية وهم يوسف ربيع وأيمن البريكي ووائل الفارسي وسهيل البلوشي وطارق الهدابي وعصام النوفلي ومحبوب الهدابي وعيسى الرئيسي.
أما في شأن اللاعبين الأجانب فقد تعاقد مع البرازيلي جاجا وهو صانع لعب قادم من نادي العروبة الإماراتي والبرازيلي ديفيد سلفا ويعلب كمهاجم قادم من نادي الخليج الإماراتي ، وخسر المصنعة خدمات مازن السعدي وخليفة الجماحي وسليمان الجديدي ومصطفى الرشيدي .
وخاض المصنعة عددا من المباريات الودية مع مسقط والرستاق وصحم وبوشر والخابورة والشباب جاءت نتائجها متفاوتة ولكنها في المجمل إيجابية كما تحدث بذلك المسؤولون عن الفريق .
عبدالله السعدي مدير الفريق:
نطمح في الحفاظ على المركز الخامس
وحول طموحات المصنعة ذكر عبدالله السعدي مدير الفريق : في هذا الموسم نطمح في الحفاظ على المركز الخامس الذي حصلنا عليه في الموسم الماضي والحصول على كأس جلالته وتوجد لدينا توليفة قادرة على ذلك ونتمنى أن تكون البداية طيبة وتحقيق نتيجة ايجابية مع حامل اللقب نادي النهضة في مباراتنا الأولى .
فنجاء واللقب المفقود
يبحث فنجاء في هذا الموسم عن استعادة اللقب الذي طار من بين يديه في الموسم المنصرم لمصلحة النهضة في سباق الأمتار الأخيرة ، وقبله غادر اللقب لمصلحة السويق بعد فاصلة مثيرة بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر ، لذلك نجد بأن التوليفة التي بدأت في الظهور لمصلحة فنجاء بهذا الموسم تدلل بشكل كبير على أن مجلس إدارته يراهن على العودة لمنصة التتويج في هذا الموسم لا محالة خاصة وأنه بدأ الموسم بخسارة للقب كأس السوبر لمصلحة النهضة بركلات الجزاء الترجيحية .لعب فنجاء (6) مباريات ودية ، حيث خسر أمام بوشر 1/3 وأهلي سداب 4/1 وتعادل مع الشباب صفر/صفر وخسر أمام المنتخب الاولمبي صفر/2 وتعادل مع منتخب الشباب 1/1 وخسر أمام نادي مسقط 2/صفر بدون لاعبي المنتخبات ، خرج من الفريق كل من احمد كانو وسعد سهيل واحمد حديد وعبدالخالق فايل وبدر الميمني وسيسيه ، تعاقد محليا مع علي الجابري وامتياز عبدالمعطي ومارديكان والفرنسي مكسيم (مصاب) ربلة الساق لن يلعب أمام السويق ، وتم التجديد الفني بقيادة أرينا ومعه عبدالرحيم الحجري وبدر الميمني وسليمان خميس مدرب الحراس ويوسف الحارثي مدير الفريق وعلي الحبسي منسق اعلامي ، اخصائيي علاج سعيد البلوشي .
الحارثي : استعدادنا جيد
قال يوسف الحارثي مدير الفريق الكروي بنادي فنجاء : استعدادنا جيد ولكن ما زلنا نعاني من ارتباط معظم اللاعبين بالمنتخبات الوطنية والمنتخب العسكري في فترة الاعداد ، ولا بد من وجود تنسيق اكثر بين الاتحاد والاندية فيما يخص التحاق اللاعبين بالمنتخبات والمسابقات الرسمية حتى لا تضار الأندية في هذا الجانب .
بدر الميمني :
أنا مستمتع بالتجربة
قال نجم منتخبنا سابقا ومساعد المدرب بنادي فنجاء حاليا بدر الميمني : أنا مستمتع بالتجربة والعمل بالجهاز الفني كمساعد مدرب وفي أول سنة أتمنى ان اساهم في اضافة انجاز للملك الفنجاوي كما أتمنى ان استمر واطور نفسي من خلال الدورات التدريبية والاستفادة من العمل مع المدرب والكابتن عبدالرحيم الحجري .
واضاف الميمني : تجربة التدريب هي المرحلة القادمة في مسيرتي ومهمتي كمساعد مدرب لنادي فنجاء بلا شك مهمة صعبة واحسست بصعوبة مهنة التدريب ومشقتها ولكن العمل مع الجهاز الفني للنادي تجربة مثيرة وممتعة ونعمل بتعاون كبير ، ومعرفتي وقربي من اللاعبين سر سعادتي بهذه التجربة وهو ما ساعدني في العمل ، خططنا للاستعداد بشكل جيد ولكن واجهنا بعض الصعوبات بسبب التحاق العديد بالمنتخبات ، ولعبنا معظم مبارياتنا التجريبيبة بدون لاعبي المنتخبات .
عبدالرحيم الحجري :
عودتي لفنجاء أعتز بها
قال عبدالرحيم الحجري مساعد مدرب فنجاء : انا انتمي للميدان وعودتي لنادي فنجاء عودة اعتز بها وحبا لهذا النادي ، أما عودتي للعمل الميداني فانا لم اغب عنه طويلا فعندما كنت اعمل بالاتحاد العماني كنت امارس التدريب عدة مرات وانا سعيد بالعمل مع الجهاز الفني للنادي ، واجد فيهم كل مقومات النجاح والتكامل بين عناصر الخبرة والشباب فنسعى جميعا لخلق التجانس والانسجام ونادي فنجاء ناد كبير ويمتلك لاعبين مجيدين وما يطمئننا هو العمل الجاد والتعاون الكبير بين الجهاز الفني والاداري ولدينا كل الاحتياجات التى تأهلنا للنجاح .
أرينا جولي : استعدادنا جيد
قال مدرب فنجاء أرينا جولي : استعدادنا جيد ولكن نعاني في الاعداد غياب اللاعبين حيث اننا بدأنا مع اللاعبين الشباب لانضمام معظم اللاعبين بالمنتخبات ولم نتمكن من اجراء اكثر من اثني عشر تدريبا مع اللاعبين ولعبنا مباريات تجريبية بدون اللاعبين الاساسيين ، لذا من المهم جدا وجود تنسيق اكثر بين اتحاد الكرة والاندية واعطاء الوقت الكافي للاندية للاعداد وتفريغ اللاعبين قبل المسابقات الرسمية بوقت كاف وهذا ما تعاني منه الاندية الكبيرة بسبب انضمام لاعبيهم بالمنتخبات الوطنية والعسكري ، فالتجانس والتدريب على الخطط يحتاج للوقت ويعتمد على حضور اللاعبين .
السويق استعداد ضعيف
يدخل السويق موسمه الحالي وهو في وضعية صعبة للغاية بعد أن مر بفترة عصيبة من خلال استلام إدارة جديدة لزمام الأمور ، إلا أن الوضع الحالي بالنادي ينذر بالكثير من البوادر السلبية بعد أن هاجرت الكثير من النجوم إلى أندية أخرى مجاورة ، وما تبقى للسويق سوى عزيمة شبابه الواعد في تجاوز هذه المرحلة الصعبة من عمر أصفر الباطنة والتي قد تعيده إلى دائرة الخطر مرة أخرى بعد موسمين مثاليين للغاية .
السويق لعب (6) مباريات ودية مع الرستاق مرتين (1/صفر) و (2/1) للسويق ، ومع السلام 3/1 للسويق ومع السيب 1/صفر للسويق ومع ينقل 3/صفر للسويق ومع الهندسة 3/2 للسويق ومع صحم 2/1 لصحم ، ومن خلال القراءة على الورق فإنها نتائج جيدة لكن الوضع الرسمي سيختلف بطبيعة الحال .
لم يتبق للسويق من المجموعة السابقة سوى ياسين الشيادي ويوسف عمبر ومهند البلوشي ومحمود مبروك وعبدالله الحبشي وسعيد السناني (الموسم الماضي) ، وقام بتسجيل محمد السيابي ويوسف السعدي (المصنعة) على أمل عودة حسن ربيع في الدور الثاني بعد اكتمال شفائه ، في حين تبقى باقية القائمة من الشباب فقط ، واستمر الجهاز الفني بقيادة مصبح هاشل للموسم الثالث على التوالي ويساعده التونسي عبدالحليم ومعهم عبدالله الحارثي مديرا للفريق وسعيد اليحيائي مسؤول المهمات .
يدخل السويق مواجهته الأولى أمام فنجاء بلا أجانب ، بعد أن رفضت الجهات الحكومية صرف مأذونيات لاستجلاب لاعبين من الخارج نظرا لوجود (7) تأشيرات باسم النادي لم تلغ حتى الآن .
العروبة وطموح كبير
طموح العروبة في هذا الموسم يختلف تماما عن الموسم السابق والذي حصل على المركز الحادي عشر في نهاية المطاف بعد بداية غير موفقة للغاية حتى مراحل متأخرة من الدور الأول ، قبل أن ينتفض المارد العرباوي في الفترة التي تليها ، لكن الوقت لم يسعفه فبات طريح المراكز المتأخرة وعانى الأمرين قبل نهاية الموسم بأمتار قليلة .
لعب العروبة مباريات ودية مع أهلي سداب وانتهت بالتعادل وتعادل مع منتخب الشباب 1/1 وفوز على بوشر 2/صفر والكامل والوافي والوحدة ومسقط ، ومن باب أولى فإن الصفقات التي أبرمها العروبة في هذا الموسم بعودة عيد الفارسي وسعد سهيل واحمد كانو وعبدالسلام عامر وحسين مظفر إلى صفوفه ، والتعاقد مع ابراهيم الزدجالي (السيب) وأيمن الرحبي (السيب) وأزور الحسني (السيب) وناصر الشملي وأحمد مشعل هي بمثابة ضربة معلم يتمنى العرباوية أن تكون نهايتها العودة لمنصات التتويج ومغادرة المراكز المتأخرة ، وفي شأن اللاعبين الأجانب فقد تم التعاقد مع اللاعب السوري سامر ليشغل مركز رأس الحربة ، في حين وصل إلى السلطنة يوم أمس الأول لاعبون برازيليون يتوقع أن نشاهدهم في مباراة السبت أمام صحم بمجمع صحار .
خرج من الفريق قائده محمد كتكوت وجمعه التوبكي وجمعه درويش ، كما تم الاستغناء عن خدمات المدرب كريسو قبل أن توكل المهمة إلى ابن النادي فهد العريمي ويساعده سعيد الفارسي .

غموض بوشر يواجه رغبة الشباب نحو الانطلاقة
متابعة ـ خالد السيابي:
اختارت رابطة دوري المحترفين العماني مباراة الوافد الجديد بوشر مع نظيره الشباب نقطة البداية لمنافسات الموسم الاحترافي الثاني … فعند الخامسة وخمس وثلاثين دقيقة تعلن أولى صافرة حكم اللقاء انطلاقة مباريات القسم الاول لدوري المحترفين العماني من ملعب إستاد السيب بالعاصمة العامرة مسقط … في حين يبدو اللقاء صعبا على الطرفين أيا كانت الظروف والمبررات … ففريق بوشر هو القادم من الدرجة الأولى بعد سنوات عاشها بين غياهب المظاليم .. وبالتالي فإن مواجهته أمام نادي الشباب المتمرس بدوري الأضواء والشهره تبدو في غاية الصعوبة للطرفين … فالغموض يكتنف الفريق البوشراوي الأصفر فيما الرغبة الجامحة لفريق الشباب بأن يقول كلمة قوية له بهذا الموسم هي عنوان الصقور في تسجيل بداية جميلة في دورينا بهذا الموسم …
الشباب استعد لموسمه الجديد من خلال خوضه لعدد من المباريات الودية ، وعلى الرغم من خسارته لها جميعا إلا أنه قدم مستويات طيبة مقارنة بظروف النقص الذي كان يصاحب مبارياته ، حيث خسر مع السيب 1/2 ومع المصنعة 3/4 ومنتخب الشباب 1/2 ، وخرج من صفوف الفريق من تشكيلة الموسم الماضي عدد من أبرز لاعبيه في مقدمتهم يونس المشيفري وخالد الشكيري ومحمد الصوافي وكيتا ولورانس واحمد غازي ويونس أوجانا ومحمد تقي ، فيما استعاض بعدد من النجوم المحليين في مقدمتهم محمد الغساني هداف الدوري في الموسم الماضي برصيد (16) هدف وزكي عبيد وذاكر خميس ونصيب الغيلاني وسليم الحسني وسعود الفارسي وكلها أسماء مجيدة في كرة القدم العمانية ، كما تعاقد مع ثلاثة لاعبين محترفين وهم السوري عمرو جنيات لاعب وسط يسار والسوري ربيع عبدالله سوري الذي يلعب في خط الدفاع ومارسيلو البرازيلي لاعب وسط ، وهناك لاعب رابع سينتهي أمر التعاقد معه قريبا ، ومن باب أولى فإن الاستقرار الفني للفريق ببقاء المدرب مبارك سلطان على رأس الجهاز الفني للشباب والتعاقد مع وليد السعدي مساعدا ومقبول احمد مدرب حراس سيكون مردوده إيجابيا وسيعوض الكثير من الجوانب في صفوف الشباب ، ويشغل جمعه بني عرابه منصب مدير الفريق وعبدالكريم الفارسي مدير جهاز الكرة .
أما بوشر فقد استعد من خلال خوضه (6) مباريات ودية ، حيث فاز على فنجاء 3/1 وخسر مع العروبة صفر/2 وفاز على منتخب الشباب 1/صفر وعلى نزوى 2/صفر وخسر مع المصنعة صفر/1 وتعادل مع مسقط 1/1 ، وهذه النتائج تبدو إيجابية بالنسبة للفريق الأصفر مقارنة بالفرق التي واجهها .
الفريق جدد لمدربه ثائر عدنان للموسم الثالث على التوالي وكافة معاونيه من أجل الاستقرار الفني للفريق ، وتم التجديد لأمين الماجري ورضى ميرغني وميلود فيما تم الاستغناء عن اديب بركات وفي الطريق الانتهاء من تسجيل لاعب سوري ، في حين تم التعاقد محليا مع عدد من اللاعبين في مقدمتهم محمد تقي والمعتصم المخيني وسعيد الغداني وعماد الرحبي ومحمد الذيب وكلها أسماء مجيدة ستقدم الكثير لفريق بوشر إلى جانب الاسماء المتواجدة بالقائمة السابقة .
إذن .. مواجهة ينتظر منها الكثير في ظل هدفين مختلفين … وما علينا سوى متابعة الأحداث من إستاد السيب الذي سيكون شاهدا على لقاء افتتاحي لموسمنا الجديد !!!

· لن نكون ضيوف شرف
وقال مدرب نادي بوشر ثائر عدنان الذي يتواجد مع الفريق هذا الموسم بعد أن صعد به من الموسم السابق : لقد قامت إدارة نادي بوشر بالكثير من اجل هذا الفريق من خلال توفير البيئة المناسبة للفريق مما سيكون له الدافع الكبير للمضي قدما لخوض غمار الدوري ليكمل نادي بوشر نتائجه المشرفة ، ولهذا فقد تم التعاقد مع لاعبين جدد ليكون بوشر في كامل الجاهزية للموسم الرياضي 2014/2015 وبكل تأكيد لن نكون مع المحترفين ضيوف شرف فإمكانياتنا تؤهلنا لنلعب دورا مهما والأيام القادمة ستثبت ذلك .
· أبرز التعاقدات لهذا الموسم
وقد تعاقد نادي بوشر مع عدد من اللاعبين حيث تعاقد مع اللاعب محمد تقي ، واللاعب المعتصم المخيني ، واللاعب محمد الذيب ، واللاعب عماد الرحبي واللاعب الواعد سعيد الغداني ، وما زال هناك العديد من الأسماء التي يسعى الجهاز الفني بقيادة المدرب ثائر عدنان لتجربتها ، في المقابل فإن الجهاز الفني يراقب أكثر من لاعب تم تصعيدهم من الفريق الاولمبي أبرزهم منصور الهادي ومحمود الحسني وهلال الرواحي .
· لاعبو بوشر جاهزون للمواجهة المرتقبة
قال اللاعب المعتصم المخيني لاعب بوشر هذه فرصة لي أن أثبت وجودي وتقديم مستوى استثنائي مع فريقي الحالي نادي بوشر ، وقد بدأت التدريبات مع بوشر بقيادة المدرب المعروف ثائر عدنان ومساعده الكابتن جمال بخش وأسعى معهم للعودة للتألق وللمستوى الذي يؤهلني للعودة للمنتخبات الوطنية ، وسأساهم بقوة مع الفريق للإثبات للجميع بأن بوشر قادرا على المنافسة والتقدم نحو المراكز المتقدمة ، وما آراه من معنويات وتعاون يعكس لي هذا الجانب وخصوصا من قبل مجلس الادارة والجهازين الفني والاداري بالدعم المعنوي لنا كفريق واحد .
فيما قال اللاعب محمد تقي الضيف الجديد في بوشر توقعاتي لهذا الموسم لدوري المحترفين ان يكون قويا ومثيرا، وأسعى من خلاله تقديم ما استطيع تقديمه من جهد ، وانا على ثقة بأن جميع عناصر الفريق تسعى ليكون النادي مفاجأة الموسم وليس ضيف شرف ، وبوشر قادر على المنافسة نحو المراكز المتقدمة وليس بالمستحيل في ظل العناصر الموجودة للفريق بقيادة المدرب الكبير ثائر عدنان، وهذا ما سيكون دافعاً لتقديم أفضل ما لدي .
وأعرب اللاعب سليمان الوردي أنني فضلت البقاء في نادي بوشر لمدة موسمين بسبب الروح الأسرية والألفة التي تسود الفريق ، وأرى أن بوشر في هذا الموسم قادر على المنافسة ، حيث إنه عزز صفوفه بكل من اللاعب محمد تقي ـ لاعب الشباب سابقا ، والمعتصم المخيني وعماد الرحمن ـ لاعبي نادي مسقط سابقا واللاعب الواعد سعيد الغداني وغيرهم من الاسماء ، واستطاع بوشر في فرض نفسه بقوة على الدوري والكأس في الموسم الماضي بفضل المدرب المتألق ثائر عدنان واختياراته الفنية للاعبين، وهذا ما يجعل بوشر قادرا بإذن الله تعالى بإكمال مستواه والزحف للمراتب المتقدمة في دوري المحترفين خلال الموسم القادم . قد يكون العامل الرئيسي لبوشر لتقديم مستويات تؤهله للمنافسة هو الاستقرار الفني الذي يعيشه الفريق ، حيث انه يشكل العامل النفسي دورا كبيرا في تجانس اللاعبين
أما اللاعب الخبرة أمين الماجري فقال الاستعدادات كانت على مستوى عالٍ وبنسق منتظم ليكون الفريق جاهزا فاليوم المناسب وقد قام المدرب بتطعيم الفريق بلاعبين مجيدين لكي يتطور الفريق ليضاهي الفرق في دوري المحترفين وقد قام الفريق لحد الحين بمباريات ودية وكان الفريق ظهر بمستوى ممتاز وفي تحسن وباذن الله تعالى سيظهر نادي بوشر بقيادة المدرب المحنك عدنان ثائر بمستوى مشرف يرضي ادارة النادي بقيادة الشيخ سيف الخليلي وكل جماهير بوشر وان شاء الله باسمي واسم كل اللاعبين نعد كل محبي الفريق بان نشرف النادي بالاداء الممتاز واللعب الرجولي والله الموفق
يسري العزي : الفريق لديه القدرة على تقديم المستوى المشرف
أشاد يسري العزي منسق الفريق الكروي بنادي بوشر بأن بوشر لديه القدرة على تقديم المستوى المشرف في مشوار الدوري ولن نكون مجرد ضيوف بل نسعى جاهدين من خلال الاسماء التي يضمها الفريق على تقديم أفضل ما لدينا ، ، وقد سبق لبوشر أن لعب أولى تجاربه مع نادي فنجاء وانتهت بفوزه بنتيجة 3/1 وظهر بمستوى متجانس رغم تجربة العديد من الاسماء خلال شوطي المباراة ، وفي ثاني تجربة غادر الفريق الى ولاية صور والتقى هناك بنادي العروبة وانتهت بفوز العروبة بهدفين مقابل لا شيء في مباراة كانت جيدة للفريقين سعى فيها بوشر بتجربة العديد من الأسماء . وفي المباراة الثالثة لعب نادي بوشر مع منتخب الشباب في الملعب الرئيسي لمجمع السلطان قابوس وانتهت المباراة بفوز بوشر بهدف اللاعب منذر خليفة.
المشرف على فريق الشباب
نحترم بوشر وهدفنا اليوم اقتناص أول ثلاث نقاط
علق عبدالكريم الفارسي المشرف على الفريق الكروي بنادي الشباب قائلاً نعم نحترم فريق بوشر ونعلم بأنه يضم عددا من العناصر الجيدة من اللاعبين ولكننا في نادي الشباب لدينا هدف في مباراة اليوم وهو الحصول على أول ثلاث نقاط في الدوري بعد مرحلة الاعداد والتعاقدات التي قام بها النادي خلال المرحلة السابقة منها التعاقد مع لاعبين من سوريا أحدهم نجم المنتخب السوري وهناك لاعب وسط برازيلي ، كما الشباب استقطب هذا الموسم أحد أبرز اللاعبين في الدوري المحلي وهداف الموسم السابق محمد الغساني إلى جانب زكي عبيد وكلاهما من نادي السويق بالإضافة إلى لاعبي الفريق منهم سعود الفارسي وجابر العويسي ومحمد علي السيابي وكل العناصر ولاسيما اللاعبين الشباب الذين سيكونون هذا الموسم هم نواة المستقبل والواجهة الحقيقية للشباب في منافسات القدم.
وأضاف الفارسي قائلاً لا يمكن الاستهانه بفريق بوشر الذي يعتبر الضيف الجديد على منافسات دوري المحترفين ونحن نعتبر مباراة اليوم من أصعب المباريات لأننا من خلالها إذا تجاوزنا بوشر سوف تساهم في بث روح المنافسة لدى الفريق في الجولات القادمة ودائماً ما تكون الجولة الأولى فيها المفاجآت ، وربما ما يعيب على نادي الشباب هو العزوف الجماهيري ولهذا نعمل الآن على خطة في كيفية استقطاب الجماهير لمؤازرة الفريق وهذا يعتمد أولاً على النتائج التي يحققها الفريق بالإضافة إلى مواصلتنا المشوار في هذه الخطة التي وضعنا لها ثلاث سنوات حتى نبث روح المؤازرة والمساندة للنادي.

لقاء جماهيري في مجمع صحار
مواجهة مرتقبة بين الأخضر الصحاري والأزرق النصراوي والهدف ثلاث نقاط
صحار والنصر وجها لوجه في لقاء جماهيري منتظر … مجمع صحار بمحافظة شمال الباطنة مسرحا مفتوحا لمباراة أقل ما يقال عنها بأنها (نارية) بها الكثير من جوانب الإثارة والامتاع … فالفريق صاحب الأرض والجمهور (صحار) يبدو أنه لا يأبه كثيرا بما حدث له في الفترة الأخيرة من استقالات وابتعاد وتراجع ومقاطعة للتدريبات … فهو الفريق الذي يأمل في أن يكون موسمه الجديد أفضل عن السابق والذي كان فيه الفارس الأصيل الذي لم يشق له غبار … فضرب بقوة في وجه منافسيه فقز للمركز السابع برصيد (36) نقطة بعد أن كان من الفرق المهددة بالسقوط للمظاليم بعد صعوده لموسم واحد … حيث أصبحت جماهيره ترى فيه الفريق القادر على تحقيق المبتغى للجماهير الخضراء بعد طول غياب … فالأسماء التي يمتلكها لها القدرة على تحقيق حلم هذه الجماهير التي ضربت أروع الأمثلة في الوقوف مع فريقها في الموسم الماضي واستحقت لقب أفضل الجماهير في دورينا …
النصر هل يستفيد من الدرس
النصر القادم من محافظة ظفار يبدو أنه استفاد من دروس المواسم الماضية والتي كان آخرها تراجعه للمركز الثاني عشر في الموسم المنصرم ودخوله في نفق مباراتي الملحق أمام المضيبي قبل أن يحسم الجدال بالبقاء في دوري المحترفين العماني ، حيث يأمل في موسم مختلف تماما عن المواسم السابقة ، وهو الذي يمني النفس بأن يعود من خلاله النصر إلى الواجهة التي غاب عنها طويلا منذ 2005 بعد فوزه بلقب الكأس الغالية على حساب السيب في مجمع صحار بنتيجة 3/1 ، فما عاشه النصر في الموسم المنصرم أحبط الكثير من محبيه وكاد يعصف بالقلعة الزرقاء إلى مصاف الدرجة الأولى لولا الإلتفافة في الوقت الأخير وهي التي أنقذت الملك من العودة للأولى مرة أخرى بعد موسم عاشته جماهير النصر على أعصابها قبل العودة الظافرة للمكان الطبيعي للأزرق ، حيث لعب النصر (4) مباريات استعدادية مقسمة بالتساوي بين كأس الخريف مباراتين مع صلالة والاتحاد وودية مع ظفار تعادل 1/1 ومع إحدى الفرق بقوات السلطان المسلحة .
استطاع النصر ضم كل من احمد مانع وجمعة درويش وفهمي دوربين واحمد الرواحي (حارس) وعبدالسلام البلوشي (حارس) وجمعة التوبكي وخالد أسكندر ، فيما خرج من صفوفه كل من محمد الشامسي وسعود الفارسي ومحمد أسعد (مصري) والحارس السوري محمود اليوسف ومحمد الصوري ، وتعاقد في الشأن الخارجي مع محمد افيلاي أحد أبرز لاعبي دورينا في المواسم الماضية وجدد لخدمات مدافعه الصربي جورجي وتعاقد مع العاجي كوفي ميشاك لتعزيز خط الهجوم ، يقوده جهاز فني مكون من الكرواتي مارينكو ومساعده الكرواتي إيدو ومدرب الحراس جابر البلاسي (مصري) وعماد مجاهد اخصائي علاج وحسين مستهيل مدير الفريق .
هل يستفيد صحار من جماهيره الوفية ويبدأ قويا من حيث ما انتهى عليه في الموسم المنصرم أم أن للنصراوية حديثا آخر !!
صحار وتجهيزاته
ستستضيف صحار فريق النصر في السادسة وخمس وأربعين دقيقة من مساء اليوم على مجمع صحار في مباراة افتتاحية لكلا الفريقين في الموسم الجديد.
وكان الفريق الأخضر قد واصل استعداداته القوية للمواجهة الأولى في الدوري بمشاركة كل اللاعبين عدا عمر الفزاري المتواجد مع المنتخب الأولمبي وبمتابعة من أعضاء مجلس الإدارة وحضور جيد للجماهير في تدريبات الفريق.
صحار أقام معسكرا تدريبيا في دولة الإمارات العربية المتحدة لعب فيه مع منتخب شباب الإمارات وحقق الفوز على رديف العين بهدفين لهدف وخسر بهدفين من الفريق الأول لنادي العين وخسر من الأهلي ودبي بثلاثة أهداف مقابل هدف وتعادل سلبياً مع الشباب الكويتي وتعادل محلياً مع الرستاق بهدفين وخسر من الخابورة بهدف نظيف.
تعاقد صحار مع أحمد الخميسي وطارق الذهلي ومحمد العجمي القادمين من نادي مجيس والحارس محمد المعمري من نادي السلام وجدد مع عبدالله محيل وبدر الجابري وعبدالعزيز الحوسني ومعتصم الشبلي وأضاف مجموعة مجيدة من لاعبي الفريق الأولمبي، واستغنى عن محترفي العام الماضي بالتعاقد مع الحارس السوري محمود اليوسف والمدافع الأردني أحمد أبوحلاوة والمهاجم السوري محمد الفارس والمتوقع غيابه بسبب عدم اكتمال إجراءات تسجيله في كشوفات الفريق.
يدرب صحار الأردني عدنان الشعيبات ويساعده محمد بن خصيب والمصري أشرف العشري مدرباً للحراس ومحمد مأمون أخصائياً للعلاج وابراهيم البلوشي مشرفاً على الفريق مع استمرار غياب مدير الفريق الذي قدم استقالته.
أخضر الباطنة يريد مواصلة تقديم المستوى الفني اللافت الذي ظهر عليه الموسم الماضي محققاً المركز السادس في ظل مساندة جماهيره الغفيرة و التي استعدت جيداً بقيادة محمد الروشدي رئيس مجلس الجماهير وتغطية مميزة من خالد الشبلي في منتديات جماهير صحار.

الأردني عدنان الشعيبات :
هدفنا البداية الجيدة مع جماهير الأخضر

أكد الأردني عدنان الشعيبات مدرب نادي صحار بأن الفريق يسعى جاهداً من خلال العناصر التي يضمها لتقديم المستوى المعروف عنه ونأمل بتحقيق نتيجة طيبة ترضي جماهير الأخضر الوفية التي نتمنى وقوفها معنا والفوز في مباراة اليوم الافتتاحية يمثل دفعة معنوية للاعبين والكل يعلم كيف كانت جماهير صحار في الموسم الماضي وكانت سبباً في دعم ومساندة الفريق مما أعطاه الحافز على تقديم مستوى جيد واجتياز كل الصعاب وعلى الرغم من الظروف التي مر بها الفريق خلال مرحلة الاعداد لكن وقفة الادارة كانت سبباً في عودة الروح لفريق صحار مرة أخرى ونعلم جيداً بأن النصر يمتلك المقومات التي تساعده على تقديم أفضل مستوى له ولهذا لن تكون المباراة بين الفريقين سهلة بل من أصعب مباريات الافتتاح.

اللاعب أحمدالخميسي: لدينا الثقة في أنفسنا لتشريف صحار

قال اللاعب احمد الخميسي لاعب صحار سعيد بانضمامي لأخضر الباطنة وأتمنى تقديم مستوى جيد أمام النصر والروح المعنوية للاعبين في أحسن حال وعندنا ثقة كبيرة بتحقيق الفوز إن شاء الله ولهذا نأمل أن يكون الحضور الجماهيري كما عهدناه خلف الفريق متواجداً ويرسم ملحمة التشجيع التي كان نجماً فيها خلال الموسم الماضي.

ابراهيم البلوشي : متفائلون بتقديم مباراة جميلة

أشار ابراهيم البلوشي المشرف العام للفريق بأن مرحلة الاعداد كانت جيدة للفريق ولدينا العناصر والمقومات التي تساعدنا على تقديم مباراة جميلة ومتكافئة مع نادي النصر وندعو كل عشاق الأخضر للوقوف معنا لحصد النقاط الثلاث الأولى في مسيرة الدوري.

جماهير الأخضر جاهزة في الموعد

أكد محمد الروشدي رئيس مجلس جماهير صحار على أن المدرج الصحاري سيكون حاضراً بالجماهير التي لا تحتاج لدعوة للحضور وسيتواجدون بقوة خلف الأخضر و سيتزين المدرج بالأعلام الخضراء والبيضاء والأوشحة التي تحمل اسم صحار وجميعنا سنكون في الموعد من اجل المؤازرة والوقوف خلف الفريق.

في الأجواء الخريفية
خبرة ظفار تعد العدة للضيف الجديد (الخابورة) في لقاء من ذكريات الجيل القديم
متابعة : يونس المعشري :
ظفار والخابورة وجها لوجه في لقاء الذكريات الذي غاب طويلا منذ هبوط الخابورة للدرجة الأولى … لقاء يتحدث عن نفسه وعن نواياه وأهدافه … فالزعيم الذي بات بعيدا لسنوات طويلة أستطيع تسميتها (عجاف) في شأن الدوري الذي يعشقه … ففي كل موسم تسعى إدارته ومن خلفها جماهيره ولاعبوه في العودة لمنصات التتويج مجددا عبر مجموعة من التعاقدات المحلية والخارجية ومع أسماء لامعة في الشأن الكروي … فيبدأ الاستعداد مبكرا مقارنة بأغلب الفرق والتعاقدات كذلك … لكنه مع مرور الوقت تكتشف بأن كل ما قام به الأحمر لم يكن سوى اجتهادات بعد أن يغيب الفريق عن حقيقة اسمه وتاريخه عند المنافسات وفي البطولتين … وفي هذا الموسم بدأ الفريق استعداداته من خلال المشاركة في بطولة بني ياس الودية والتي فاز بلقبها عن جدارة واستحقاق ، ثم واصل مشواره بالمشاركة في كأس الخريف وتمكن الزعيم من الوصول للنهائي قبل الخسارة أمام المنتخب العسكري ، ولعب (3) مباريات ودية مع النصر وانتهت بالتعادل وفاز على مرباط 3/صفر وتعادل مع صلالة .
استطاع ظفار التعاقد مع يونس المشيفري وسامي مبارك (صلالة) ومؤيد عوض (مرباط) ، ومع البرازيليين إيجور الذي يلعب مهاجما وفيرناندو في خط الدفاع وجدد للحارس السوري مصعب بلحوس ، فيما خسر خدمات فهد نصيب واحمد مانع وهاشم صالح وفوزي بشير الذي اعتذر عن عدم مواصلة المشوار ، وتعاقد مع المدرب بيتر جيجو ومساعده صالح عبدربه وكريستيان مدربا للحراس .
الخابورة العائد لمصاف اندية المحترفين يدرك أن مواجهته اليوم أمام ظفار ليست بالسهلة خاصة وأن الفريق مازال يعاني نقصا كثيرا في الاستعداد أو اللاعبين ، حيث لعب الفريق (4) مباريات ودية فقط تعادل مع الرستاق ومع المصنعة وفاز على صحار 1/صفر وعلى نادي عمان عمان 2/1 ، أضاف الفريق لصفوفه كلا من المهاجم سعد عبيد والمدافع خليل الكحالي وعاد إليه كل من سمير البريكي واحمد ضاحي بالاضافة إلى بقاء الاسماء التي شاركت مع الفريق في الموسم الماضي ، ولم يتعاقد الفريق مع أي لاعب أجنبي حتى الآن ، حيث النية تتجه لجمهورية مصر العربية لكن الموافقات النهائية لم تصل بعد ، ويشرف على الفريق المدرب المصري شريف مصطفى الخشاب ومساعده علي مبارك البريكي ومصطفى توفيق مدرب حراس المرمى .
عموما … بداية صعبة للخابورة في دورينا بمواجهته للزعيم في عقر داره وأمام جماهيره … فهل ينجح الزعيم بامتلاك زمام المبادرة من البداية أم أن الخابورة يرفض الانكسار ويحقق المفاجأة التي اقترنت باسمه طويلا !!!

· إعداد متواضع
يدخل نادي الخابورة أولى جولات دوري المحترفين الكروي اليوم أمام الزعيم (ظفار) بإعداد متواضع معتمدا على الأسماء المحلية وبعيداً عن التعاقدات الخارجية وربما هي سياسة النادي التي انتهجها من خلال الاعتماد على الأسماء المحلية وبعد المستوى المميز الذي قدمه في الموسم الماضي وأظهر قدرته على التأهل والوصول إلى الأضواء منتقلاً من دوري الدرجة الاولى ، إلا أن الاعداد الذي بدأ به الفريق خلال هذا الموسم وهو يشق طريقه بلغة الاحتراف ربما يجعل الفريق يدخل في صراع كيفية البقاء إلا إذا كانت الادارة الحالية برئاسة الشيخ فهد بن سلطان الحوسني لديها الكثير من الخطط وهي معذورة في المرحلة الحالية لأنها استلمت الادارة متأخرة بعد انتظار الاعتماد من قبل الجهات المعنية بوزارة الشؤون الرياضية لكننا تعودنا بأن الخابورة دائما لديه الأسماء التي ترفع في شأن الفريق ويسعى لإثبات وجوده خلال الموسم الحالي مع الكبار.
· مدرب مصري
وتعاقدت إدارة النادي مؤخراً مع المدرب المصري شريف الخشاب لقيادة الفريق خلال هذا الموسم وكانت هناك محاولات قبل ذلك للتعاقد مع أحد الكوادر المحلية التي سبق لها قيادة فريق الخابورة لكن اعتذار ذلك الاسم لارتباطه مع ناد آخر ، قررت ادارة النادي البحث سريعاً عن مدرب كفؤ وصاحب خبرة ليرسو الاختيار على المدرب المصري الخشاب الذي قاد فريق البقعة الاردني في الموسم الماضي واحتل معه المركز الخامس في ترتيب الدوري ، ويتولى مهمة مدرب اللياقة البدنية في الجهاز الفني لنادي الخابورة المدرب علي مبارك البريكي.

· عناصر الخابورة
يضم الخابورة هذا الموسم عدداً من العناصر من بينهم لاعبون عادوا مرة أخرى لناديهم والآخرون تم التعاقد معهم كانوا في أندية أخرى ومن بين تلك الأسماء سعد عبيد السعدي القادم من نادي صحار وخليل الكحالي أحد الأسماء التي برزت مع نادي صحار في الموسم الماضي وعودة سمير البريكي قادما من صحم واحمد ضاحي قادما من صحار إلى جانب باقي الأسماء التي يضمها الفريق في مقدمتهم أحد نجوم منتخبنا الوطني الحارس مهند الزعابي ، ومن المتوقع أن يدخل الخابورة مباراة اليوم أمام ظفار بتشكيلة تضم كلا من مهند الزعابي في حراسة المرمى وحسن خادوم وثاني الرشيدي في الدفاع وعلى الاطراف كل من خليل الكحالي واحمد ضاحي وفي الوسط سمير البريكي ونبيه الشيدي ومبارك البريكي ومحمد المطروشي وفي المقدمة سعد عبيد وسعيد عبيد ، وربما يدفع المدرب في التشكيلة ببعض العناصر الأخرى التي قد تنكشف الرؤية عن التشكيلة الأساسية صباح اليوم حيث يوجد هناك أيضاً خليفة زايد ومصعب البريكي ومكتوم عبيد.
· مباريات ودية
اكتفى نادي الخابورة ببعض المباريات الودية التي خاضها خلال مرحلة الاعداد وحقق فيها النتائج الايجابية بغض النظر عن الفوز والخسارة بل كان الهدف الأساسي هو تجربة عدد من العناصر والوجوه الشابة خاصة تلك الأسماء التي وقع عليها الاختيار من الفريق الأولمبي ، وقد كسب الخابورة فريق نادي عمان بهدفين لهدف ، فيما تعادل مع الرستاق ونادي المصنعة بهدف في كلتا المباراتين واستطاع الفوز على نادي صحار بهدف دون مقابل.

مصطفى الحوسني:
استعداد الخابورة متواضع واعتمادنا على الكوادر المحلية

قال مصطفى بن مطر الحوسني مدير فريق الخابورة لم يكن الاعداد للدوري بالصورة التي كنا نتمناها وهذا يعود لأسباب منها تأخر إعلان تشكيل مجلس الادارة الذي لم يتم إلا قبل أسبوعين تقريباً وعلى الرغم من ذلك كانت هناك جهود تبذل سواء من الموجودين في مجلس الادارة الحالية وحتى من المحبين لنادي الخابورة ، لكن عدم وجود إدارة معتمدة كان من الصعب اتمام بعض التعاقدات ومنذ تشكيل الادارة تم تثبيت أسماء بعض اللاعبين الذين أوصى بهم المدرب السابق للفريق والبحث عن العناصر الأخرى لدعم صفوف الفريق من بينها استقطاب الأسماء التي ذهبت لأندية أخرى وعودتها مرة أخرى لنادي الخابورة وكذلك الحال للتعاقدات الأخرى مع بعض اللاعبين.
وعن الأسباب التي جعلت الفريق لا يتعاقد مع أسماء خارجية يقول مصطفى الحوسني يعود السبب في ذلك إلى عدم وجود مجلس ادارة في المرحلة السابقة ، ولكن كانت هناك أسماء مطروحه ومن بينها تم جلب عدد 4 لاعبين من الأردن وكان هدفنا تجربتهم من خلال المباريات الودية التي يخوضها الفريق والوقوف على مستوياتهم وقدراتهم لكنهم رفضوا فترة التجربة بل كان هدفهم أن يتم التعاقد معهم مباشرة ونحن لا نريد أن نأتي بلاعب ونكتشف فيما بعد بأن مستواه أقل من مستوى اللاعب المحلي الموجود بالنادي.
وتابع مصطفى قائلاً علينا أن نجتهد خلال المرحلة المقبلة ونحن لا نريد أن نكون ضيوفا على دوري المحترفين بل هدفنا هذا العام معرفة موقعنا والإبقاء على الفريق في دوري المحترفين وتقييم هذه التجربة وسوف تكون هناك أسماء خارجية مطروحة أمام مجلس الادارة ولابد الجهاز الفني أن يقف جيداً من خلال سير بعض مباريات المرحلة الاولى من الدوري ليعرف المواقع التي يحتاج فيها الفريق إلى دعم لاعبين من خارج السلطنة ونحن ثقتنا كبيرة في لاعبينا وكانت لهم بصمة واضحة في وصول الفريق إلى الأضواء في الموسم الماضي بعد تصدره دوري الدرجة الاولى عن جدارة واستحقاق.
وأضاف الحوسني : كنت أتمنى استمرار اﻹدارة السابقة حتى التجديد للاعبين والاتفاق مع اﻹدارة الحالية ولكن لكل إدارة ظروفها المقدرة فنيا الخابورة يملك خليطا مميزا من اللاعبين سواءً الخبرة أو الشباب أصحاب الحيوية ، ولله الحمد على رغم من وصول الكابتن الخشاب للسلطنة متأخراً ولكن بخبرته استطاع التعرف على الكثير من اﻷشياء التي يمتلكها اللاعبون العمانيون ، وهو قريب جداً من اللاعبين ، وأشكر الكابتن علي والكابتن مصطفى توفيق على تجهيز الفريق ، كما أشكر اﻹدارة الجديدة التي عملت ليلا ونهارا على محاربة ضيق الوقت لتجهيز الفريق ليظهر في أول مباراة له بالدوري على الرغم من الشكوك الكثيرة التي كانت تحوم حول مشاركة الخابورة من عدمها ، كما أجتهد اللاعبون كثيرا لتعويض الوقت الضائع منهم في فترة اﻹعداد وأصطدمنا بفريق كبير في المباراة اﻷولى ولكن هذا لا يمنع من أن لاعبي الخابورة يمتلكون الشئ الكبير لتقديمه في دوري المحترفين العماني ، بصراحة لدي ثقة تامة في هذه التوليفة الرائعة .

ـــــــــــــــــــــــــ

فيصل الرواس :
استعداداتنا جيدة في ظفار وهدفنا إعداد فريق للمستقبل
قال فيصل الرواس المشرف على قطاع كرة القدم بنادي ظفار عن استعدادات فريقه لهذا الموسم وطموح الزعيم في دوري المحترفين العماني : الاستعدادات كانت مبكرة وذلك بعد تحديد هدفنا لهذا العام . وهو تجهيز فريق المستقبل لظفار واعطاء الفرصة كاملة لمخرجات المراحل السنية وهو ما نسميه مشروع جيل الاحتراف ، وقد بدأنا الاستعداد باختيار مدرب له خبرة محلية ، وقدم مع نادي السيب كرة ممتعة جميلة وصاحبها نتائج ايجابية وهو المدرب الروماني بيتر جيجو .
بعدها شاركنا في ودية الاشقاء بنادي بني ياس الاماراتي وأحرزنا لقب البطولة وكانت المشاركة لها ايجابيات كثيرة من خلال معرفة المدرب باللاعبين ومعرفته بحاجاته من المحترفين والمحليين ، وبعدها شاركنا في بطولة كأس مهرجان خريف صلالة ووصلنا للمباراة النهائية مع فريق القوات المسلحة .
واضاف الرواس : جددنا دماء الفريق عن طريق تجديد عقود شباب النادي وتم التعاقد مع بعض المراكز المحددة مثل اللاعب المجيد سامي مبارك وخبرة يونس المشيفري كما ان التجديد للحارس السوري الرائع مصعب بلحوس وعودة نجمنا هاني نجم الدين أعطانا الاطمئنان على مركز حراسة المرمى وايضا تجديد للاعب حمود السعدي والتعاقد مع اللاعب مؤيد عوض وعمل عقد احترافي مع اللاعب نادر عوض ، ايضا هناك محترفون برازيليون ايجور ويلعب مركز المهاجم وايضا فرنالدو ويلعب في مركز الدفاع وتم التعاقد معهم وايضا ومازال البحث على لاعب محترف ثالث يكون اضافة قوية للفريق.

إلى الأعلى