الثلاثاء 23 أبريل 2019 م - ١٧ شعبان ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / بدء حصاد الكوفر في مشروع الأقفاص العائمة بقريات
بدء حصاد الكوفر في مشروع الأقفاص العائمة بقريات

بدء حصاد الكوفر في مشروع الأقفاص العائمة بقريات

مسقط ـ “الوطن”:
بدأ مشروع الاسترزاعي السمكي عن طريق الأقفاص العائمة في ولاية قريّات والذي تديره شركة المياه الزرقاء التابعة للشركة العمانية لتنمية الاستزراع السمكي حصاد أسماك الكوفر لعام 2019 إذ بلغ أمس الخميس 5 أطنان على أن تستأنف الشركة حصدها غد الأحد، بينما بلغ كميات أسماك الكوفر التي تم حصادها العام الماضي 347 طناً.
ويتكون المشروع في مرحلته الأولى التي افتتح في أكتوبر 2017 بتكلفة 3 ملايين ريال عماني من أقفاص استزراع لأسماك الكوفر على 32 قفصاً للاستزراع السمكي، 16 منها يبلغ قطرها 20 متراً تصل فيها مدة تربية الأسماك من 12 إلى 14 شهراً بأحجام تسويقية تقدر ما بين 400 إلى 450 جراماً للسمكة وتبلغ السعة الإنتاجية للمزرعة 3 آلاف طن سنوياً من الأسماك تستهدف الأسواق المحلية والعالمية.
وتقام المرحلة الثانية للمشروع في قرية بمة بولاية قريات وتتكون من 32 قفصاً بأحجام مختلفة وبطاقة انتاجية تبلغ 3 آلاف طن سنوياً .. أما المرحلة الثالثة فستنفذ في قرية ضباب بالولاية وتتكون من 32 قفصاً وبطاقة إنتاجية تبلغ 3 آلاف طن سنوياً كذلك ستقوم الشركة بتشييد مصنع لتعبئة وتغليف الأسماك بميناء الصيد البحري بقريات بطاقة إنتاجية تصل إلى 9 آلاف طن.

إلى الأعلى