الأحد 21 أبريل 2019 م - ١٥ شعبان ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / الرياضة / الفرسان على صهوات خيولهم يستعرضون مهارات ركوب الخيل بمهرجان النعيمي التاسع عشر لعرضة الهجن والخيل
الفرسان على صهوات خيولهم يستعرضون مهارات ركوب الخيل بمهرجان النعيمي التاسع عشر لعرضة الهجن والخيل

الفرسان على صهوات خيولهم يستعرضون مهارات ركوب الخيل بمهرجان النعيمي التاسع عشر لعرضة الهجن والخيل

كتب ـ سهيل بن ناصر النهدي :
لليوم الثاني على التوالي تواصلت امس فعاليات مهرجان النعيمي التاسع عشر الذي يقيمه ويرعاه صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى لدولة الامارات العربية المتحدة حاكم عجمان على ميدان سيح الطيبات بولاية صحم على مدى اربعة ايام بمشاركة 940 ناقة و 271 خيلا وحصانا تمثل عددا من محافظات السلطنة .وقد بدأت امس بروفات للخيول الممثلة لمحافظة شمال الباطنة وذلك استعدادا لعملية التقييم التي ستتم اليوم (الجمعة) ،فيما تواصلت امس عملية تقييم الركبية في ركض عرضة الهجن لعدد من الولايات المشاركة بالمهرجان حيث يتنافس ركبية العرضة في تقديم مستويات كبيرة من المهارات المعروفة في عالم العرضة .وقام سعادة الشيخ عوض بن عبدالله المنذري والي صحم بحضور بحضور سعود بن سالم المعمري المشرف العام على المهرجان بحضور اعضاء اللجان التحكيمية و ممثلي الولايات المشاركة في المهرجان بزيارة للفعاليات التي اقيمت امس حيث اطلع سعادته على سير عملية التقييم للركبية و البروفات التي يتم تنفيذها على صهوات الخيول .
وثمن سعادة الشيخ عوض بن عبدالله المنذري والي صحم الدعم الذي يقدمه صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى بدولة الامارات العربية المتحدة حاكم عجمان من خلال مهرجان النعيمي الذي يتواصل للسنة التاسعة عشرة على التوالي .وقال سعادته ما شاهدته في المهرجان من اعداد كبيرة للهجن الخاصة بالعرضة هو دليل على تمسك ابناء السلطنة بهذه النوعيات الفريدة من الهجن بجمالها واطباعها المعروفة . واكد سعادة والي صحم على ان مثل هذه المهرجانات هي بلا شك دعم للمشاركين ودعم لرياضة عرضة الهجن والخيل .وفي ختام حديثه توجه سعادة الشيخ عوض بن عبدالله المنذري والي صحم بالشكر والتقدير للجنة المنظمة على جهودها الكبيرة في تنظيم هذا المهرجان على مدى اربعة ايام ،وما وفرته من مرافق على ارضية الميدان ساهمت في اظهار المهرجان بصورة رائعة وايضا وفرت الراحة للمشاركين والزوار .
من جانبة قال سعادة فهد بن سلطان الحوسني عضو مجلس الشورى ممثل ولاية الخابورة ان مهرجان النعيمي هو واحد من اهم وابرز المهرجانات التي تشهدها السلطنة وتقام سنويا على ارضية ميدان سيح الطيبات .
واضاف سعادته حرصنا على المشاركة في هذا المهرجان حيث سبق لهجن ولاية الخابورة المشاركة في المهرجان وتحقيق نتائج طيبة ونسعى هذا العام الى تحقيق نتائج افضل . وشهد المهرجان في يومه الثاني تالق للفعاليات التي تشمل عرضة الهجن والخيل حيث اصطفت اعداد كبيرة من الهجن والخيول على جانبي ميدان العرضة وقدموا العديد من الفقرات التي نالت استحسان الحضور . وتتواصل الفعاليات اليوم وعملية تقييم الركبية والهجن ومدى مطابقتها للمواصفات المطلوبة في المهرجان والمتعلق بعدد من الجوانب المهمة .

إلى الأعلى