الثلاثاء 23 أبريل 2019 م - ١٧ شعبان ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / الرياضة / منتخبنا يتأهل للدور الـ 16 بفوز عريض على تركمنستان
منتخبنا يتأهل للدور الـ 16 بفوز عريض على تركمنستان

منتخبنا يتأهل للدور الـ 16 بفوز عريض على تركمنستان

رسالة أبوظبي ـ من صالح البارحي :
ضرب منتخبنا موعدا مع دور الـ ١٦ بنهائيات كأس الأمم الآسيوية، وذلك بعد أن ضرب شباك تركمنستان بثلاثية في اللقاء المصيري الذي جمع الفريقين مساء أمس بملعب مدينة محمد بن زايد بنادي الجزيرة ضمن منافسات الجولة الثالثة لدور المجموعات، ليؤكد الأحمر تمسكه بحلمه حتى إشعار آخر بإذن الله تعالى.
سجل أهداف منتخبنا كل من أحمد كانو( ٢٠ ) ومحسن الغساني (٨٤) ومحمد المسلمي (٩٠+٣) ، فيما سجل هدف تركمنستان مهاجمه ألتيمرات(٤١)، قدم منتخبنا أداء جيدا على مدار الشوطين استحق على إثره الفوز والصعود للدور القادم .
نوايا واضحة
المباراة بدأت بتراجع واضح للفريق التركماني والدفاع عن المرمى وامتصاص حماس لاعبي منتخبنا المدفوعين بجماهيرهم الوفية التي حضرت لمؤازرتهم في المهمة الحاسمة، لأنهم يدركون تماما رغبة منتخبنا في الوصول للمرحلة القادمة بأي ثمن، انفراد تام لمحسن الغساني لكن الأخير يضيع هدفا سهلا جدا بعد أن لعب كرته في يد الحارس عند الدقيقة (٥) مفوتا فرصة التقدم بشكل غريب للغاية .

أفضلية

الدفاعات التركمانية تنضرب مع أي كرة طويلة خلفهم، وهو الذي سار عليه منتخبنا للوصول للهدف، مع مرور الوقت يحاول تركمنستان أخذ الثقة تدريجيا، محمد خصيب يضيع هدفا سهلا جدا بعد أن وجد الكرة أمامه بداخل منطقة الجزاء لكنه يلعبها برعونة قوية تعتلي العارضة (١٤) مفوتا هدفا سهلا للغاية بلا داع .

بحث حثيث

منتخبنا يواصل البحث عن هدف التقدم وتأتيه فرصة التقدم بعد أن احتسب الحكم خطأ لمصلحة رائد إبراهيم على حدود منطقة الجزاء يلعبها احمد كانو هدفا رائعا للأحمر في المقص الأيمن عند الدقيقة (٢٠) مستحق عطفا على الأداء .

محاولة العودة

تركمنستان يحاول العودة سريعا للمباراة وكاد يسجل التعادل سريعا بعد خطأ من منتصف الملعب ضد حارب السعدي الذي حصل على بطاقة صفراء للخشونة إلا أن ألتيمرات يلعب الكرة بعيدا عن المرمى وعلى على بعد خطوات عن فايز الرشيدي (٢٣) بعد أن مرت الكرة بسلام .

فايز يتعملق

كرة عرضية مركزة للغاية على رأس ألتيمرات يلعبها بشكل متقن في سقف المرمى لكن فايز يبعدها من أعلى نقطة إلى ركلة ركنية تمر بسلام، بطاقة صفراء للاعب وسط تركمنستان للخشونة، البريكي يحصل على انذار أصفر للخشونة كذلك رغم الشك في اللعبة، الهاجري تصله كرة على طبق من ذهب من علي البوسعيدي بدون مضايقة لكنه يلعبها بدون تركيز والمرمى مشرعا يعاقبه ألتيمرات بهدف غريب بخطأ دفاعي بحت عند الدقيقة(41) لتعود المباراة لنقطة الصفر من جديد.

هدوء

هدوء يسيطر على اجواء المباراة من هول الموقف ، دقيقتان وقت بدل ضائع لا تأتي بجديد لينتهي الشوط الأول بالتعادل الايجابي ١/١ .

شوط حماسي

الشوط الثاني استلمه منتخبنا طولا بعرض وصنع عشرات الفرص من كافة جنبات الملعب، فيما اكتفى منتخب تركمنستان بالهجمات المرتدة التي يكون مركزها الرئيسي البارع ألتيمرات الذي شكل إزعاجا كبيرا على دفاعات منتخبنا لولا يقظة المسلمي ورفاقه .

فرص تضيع

شهدت الدقائق من (٥٠) وحتى (٥٧)) اكثر من ٦ فرص سانحة للتسجيل، حيث اضاع رائد ابراهيم فرصة ثمينة عند الدقيقة (٥١) ومحمد خصيب لعب كرة جميلة لكنها تأبى دخول الشباك في أكثر من مناسبة يعقبها احمد كانو برأسية متقنه لكن الحارس كان لها بالمرصاد، وتسديدة صاروخية من رائد إبراهيم لكنها تعتلي العارضة (٦٠) .

تدخل فيربيك

الدقيقة ٦٠ تشهد تدخل أول من فيربيك بإخراج محمد خصيب ودخول جميل اليحمدي، كانو يتقدم بالكرة ويسدد من زاوية ضيقة مضيعا هدف التقدم للاحمر، وتدخل جديد من فيربيك ليخرج خالد البريكي ويدخل محمد الغساني من أجل الزيادة الهجومية لإنهاء المباراة .

فك النحس

هدف ثان لمنتخبنا يسجله محسن الغساني عند الدقيقة ٨٤ بعد أن مرر علي البوسعيدي ركلة ركنية على رأس المسلمي الذي اعادها جميلة جدا للغساني الذي أطلقها قوية في حلق المرمى هدفا ثانيا للأحمر مستحق عطفا على مجريات المباراة.

هدف التأهل

يتدخل بيم فيربيك مجددا ليخرج خالد الهاجري ويدخل صلاح اليحيائي بديلا عنه عند الدقيقة (٨٦) ليبدأ منتخبنا بشكل هجومي افضل وتتوالى الفرص للأحمر، الوقت يمر وندخل في الوقت بدل الضائع الذي قدره شكرالله بـ (٣) دقائق يحصل فيها محمد الغساني على إنذار أصفر، وقبل أن يطلق الحكم صافرة النهاية يلعب صلاح اليحيائي كرة رائعة جدا على رأس محمد المسلمي الذي عالجها برأسه بشكل احترافي في شباك تركمنستان هدفا ثالثا يطلق الحكم بعدها مباشرة صافرة النهاية بفوز منتخبنا ٣ / ١ وتأهله لدور الـ ١٦مشفوعا بفرحة جماهيرية عارمة أعادت للأذهان تلك الذي كانت في خليجي٢٣كأقرب الأمثلة .

إلى الأعلى