السبت 27 مايو 2017 م - ٣٠ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / الاحتلال يواصل عدوانه على الضفة ويسقط شهيدا

الاحتلال يواصل عدوانه على الضفة ويسقط شهيدا

رام الله المحتلة ـ الوطن ت وكالات:
واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها على الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية، حيث استشهد فلسطيني في الثانية والعشرين من العمر برصاص جنود الاحتلال في مخيم الأمعري جنوب رام الله بالضفة الغربية، على ما أفادت مصادر متطابقة. وأوضحت مصادر طبية فلسطينية أن الشاب عيسى القطري أصيب بالرصاص في صدره خلال صدامات وقعت أثناء قيام الجنود بعمليات توقيف، فيما أكدت متحدثة باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي استشهاد الفلسطيني في مواجهات. وأطلقت قوات الاحتلال الرصاص الحي بغزارة داخل أزقة المخيم الضيقة، فأصيب الشاب عيسى، فيما سجلت إصابات أخرى خلال المواجهات العنيفة، التي اندلعت في المخيم خلال عملية الاعتقال. يذكر أن الشاب القطري كان من المقرر أن يحتفل بزفافه نهاية الأسبوع القادم. فيما شهدت بلدة الرام شمال القدس المحتلة أمس الأول مواجهات عنيفة بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي عقب إغلاق الأخيرة للمدخل الرئيسي للبلدة، بمكعبات إسمنتية ضخمة وبأسلاكٍ شائكة.
وأفادت مصادر فلسطينية بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي استخدمت وبشكل كثيف القنابل الصوتية الحارقة والغازية السامة المسيلة للدموع والرصاص المعدني المُغلف بالمطاط، في حين يرد الشبان بالحجارة والزجاجات الفارغة.
وأضافت المصادر إن عشرات الفلسطينيين أصيبوا باختناقات فضلاً عن إصابة عدد من الشبان بالأعيرة النارية.
وكانت البلدة شهدت مواجهات عنيفة ضد الاحتلال احتجاجاً على استشهاد الطفل محمد سنقرط من حي واد الجوز وسط القدس برصاص الاحتلال. واشتكى الفلسطينيون من تلوث البيئة جراء تعمد قوات الاحتلال استخدام خراطيم المياه العادمة لتفريق الحشود، وقالوا إن الروائح الكريهة تستمر بعد استخدام هذه المياه لعدة أيام. وفي السياق ذاته قال نادي الأسير أمس الأربعاء أن سلطات الاحتلال اعتقلت الليلة قبل الماضية (9) فلسطينيين من الضفة والقدس، فقد اعتقلت ثلاثة فلسطينيين من محافظة سلفيت وهم داعي عاصي (18) عاماً، وأمجد ريان (20) عاما، إضافة إلى فلسطيني آخر وهو داوود ابو علي (21) عاما من ديراستيا اعتقل بعدما استدعته مخابرات الاحتلال. هذا واعتقل الاحتلال أربعة فلسطينيين من مناطق متفرقة من محافظة الخليل وهم كل من ثائر شلالدة (23) عاماً من بلدة سعير، إضافة إلى اثنين آخرين من بلدة بيت أمر وهما كل من محمد عادي ، وعلي عادي، كما واعتقل صلاح حسنية من مخيم العروب. أما في محافظة رام الله اعتقل الاحتلال علاء جلايطة من مخيم الأمعري عقب مواجهات دارت بين الفلسطينيين في المخيم وجنود الاحتلال ارتقى على إثرها عيسى القطري (23) عاما شهيدا. وفي القدس اعتقلت شرطة الاحتلال الطفل محمد عزيز حداد (13) عاما. وشنت قوات الاحتلال حملة نفذتها بأنحاء متفرقة من الضفة الغربية المحتلة.

إلى الأعلى