الخميس 22 أغسطس 2019 م - ٢٠ ذي الحجة ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / المحليات / تنفيذ البيان العملي لدورة العمليات الخاصة
تنفيذ البيان العملي لدورة العمليات الخاصة

تنفيذ البيان العملي لدورة العمليات الخاصة

مجلس التعليم يقرر وقف منح تراخيص جامعات وكليات خاصة توزيع 50 وحدة سكنية بقرى ولاية هيماء توزيع 126 قطعة في القابل حصول مدينة صور الصحية على الاعتراف الدولي البحرية السلطانية العمانية تختتم التمرين البحري (الثمر الطيب)

شهد الأسبوع الماضي العديد من الأحداث والأخبار المحلية الهامة والتي ارتأينا عرضها من خلال هذه النافذة وتجميعها لقارئنا العزيز لارتباطها المباشر بحياة الناس ولزيادة معرفة القارئ بالأحداث ووضع الحقائق بين يديهلتسهيل الوصول إليها .

■ شهد معالي الفريق حسن بن محسن الشريقي المفتش العام للشرطة والجمارك تنفيذ البيان العملي الختامي لدورة جديدة للعمليات الخاصة التأسيسية لشرطة المهام الخاصة ، والذي أقيم بميدان وحدة شرطة المهام الخاصة بولاية السويق.
■ بإسناد من سلاح الجو السلطاني العماني نفذت البحرية السلطانية العمانية و«الباكستانية» التمرين البحري «الثمر الطيب» بمشاركة مجموعة من السفن التابعة لبحرية جمهورية باكستان الإسلامية الصديقة ، وبإسناد من طائرات سلاح الجو السلطاني العماني.
■ أقر مجلس التعليم تشكيل لجنة لمتابعة الخدمات التعليمية بمختلف أنواعها ومراحلها لذوي الإعاقة وتمديد وقف منح التراخيص لإنشاء جامعات وكليات خاصة في السلطنة لمدة ثلاث سنوات أخرى.
■ ذكرت شرطة عمان السلطانية بأن قيادة شرطة محافظة مسقط وبالتعاون مع عدد من تشكيلات الشرطة المساندة ألقت القبض على ٥٨ امرأة وافدة من جنسيات مختلفة بتهمة مخالفة قانون إقامة الأجانب وارتكابهن أعمالاً منافية للأخلاق والآداب العامة وقد تم ضبط المتهمات في عدة مواقع بولاية بوشر في محافظة مسقط.
■ استقبلت أكاديمية السلطان قابوس البحرية عدداً من أبناء الوطن لتدريبهم وتأهيلهم ليكونوا جنودًا في صفوف البحرية السلطانية العمانية في إطار استمرار قوات السلطان المسلحة في استيعاب الباحثين عن العمل .
■ حصلت مدينة صور الصحية على الاعتراف الدولي من المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية ضمن المدن الصحية المعترف بها عالمياً وكأول مدينة صحية على مستوى السلطنة .
■ أجرت المديرية العامة للإسكان بمحافظة شمال الشرقية السحب على 126 قطعة أرض سكنية بولاية القابل بمحافظة شمال الشرقية من أصل 790 قطعة أرض سكنية خصصت للمستحقين من أبناء الولاية حيث سيتم السحب عليها حتى الرابع والعشرين من يناير الجاري.
■ اختتمت البحرية السلطانية العمانية التمرين البحري المشترك (الثمر الطيب) والذي نفذه عدد من سفن أسطولها بمشاركة مجموعة من السفن التابعة لبحرية جمهورية باكستان الإسلامية الصديقة وبإسناد من طائرات سلاح الجو السلطاني العماني ، وذلك في مياه بحر عمان .
■ موسيقى سلاح الجو السلطاني العماني تشارك فـي أمسية موسيقية بالنمسا حيث شاركت الفرقة في عدد من الاستعراضات الموسيقية العسكرية بجمهورية النمسا تلبية للدعوة التي تلقتها من رئاسة أركان القوات المسلحة النمساوية.
■ ناقشت لجنة الشؤون البلدية بولاية مقشن إنشاء ميدان للرماية بالأسلحة التقليدية بولاية مقشن والاطلاع على جائزة السلطان قابوس للعمل التطوعي وذلك خلال اجتماعها برئاسة الشيخ محمد بن علي مسن نائب والي مقشن.
■ استعرض المؤتمر الدولي حول النزاهة من أجل التنمية بالكويت بحضور معالي الشيخ ناصر بن هلال بن ناصر المعولي رئيس جهاز الرقابة المالية والإدارية للدولة رئيس الوفد العماني للمؤتمر طرق ووسائل حماية أهداف التنمية المستدامة من مخاطر الفساد .
■ احتفلت المديرية العامة للأوقاف والشؤون الدينية بمحافظة ظفار بافتتاح مدرسة فاطمة الزهراء لتدريس القرآن الكريم بصلالة رعى الفعالية الشيخ أحمد بن محمد الخطيب رئيس لجنة التوفيق والمصالحة بمحافظة ظفار.
■ احتفل فريق فسح الرياضي الثقافي بولاية الرستاق بتكريم الفائزين في مسابقة حفظ القرآن الكريم التي نظمتها اللجنة الثقافية بالتعاون مع إدارة جامع فسح بوادي السحتن.
■ الصحة تدرس تكلفة تنفيذ خطة مكافحة الأمراض غير المعدية لرفعها للجهات المختصة فـي سعيها لخفض مؤشراتها فـي السنوات الخمس القادمة حيث نظمت اللجنة الوطنية لمكافحة الأمراض المزمنة غير المعدية بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية ودائرة الأمراض غير المعدية بوزارة الصحة حلقة عمل حول استكمال الدراسة .
■ ناقش فريق حماية الطفل بمحافظتي جنوب وشمال الشرقية حضور مندوب حماية الطفل الجلسات القضائية للأطفال المعرضين للإساءة وآلية إيداع الأطفال المعرضين للإساءة بدار الرعاية (دار الوفاق) وآلية الإسناد. .
■ احتفلت ولاية صحار بافتتاح مجلس عام الشبيبات بحضور معالي الشيخ محمد بن سعيد الكلباني وزير التنمية الاجتماعية وعدد من أصحاب المعالي والسعادة وجمع من الشيوخ والأعيان والمواطنين.
■ لتشجيع الإبداع فـي وسائل التوعية بالأمراض يشارك 200 من السلطنة فـي مبادرة مجلس صحة التعاون حول جائزة «وعي» بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض بمسقط حلقات العمل التطويرية الخاصة بجائزة “وعي” .
■ احتفلت المديرية العامة للإسكان بمحافظة الوسطى بتوزيع 50 وحدة سكنية موزعة على مركز ولاية هيماء والقرى التابعة لها والذي بلغت التكلفة الإجمالية للمشروع مليونا و867 ألف و142 ريالا عمانيا وقد تمت عملية التوزيع خلال الحفل الذي أقيم بقاعة غرفة تجارة وصناعة عمان بالوسطى .
■ بدأت حملة مسقط لاستئصال الزاعجة المصرية أعمالها الميدانية بولاية بوشر بدءا من جامع السلطان قابوس الأكبر بولاية بوشر في إطار مواصلة أعمال الحملة التي بدأت بولاية السيب وتستهدف 4 ولايات بمحافظة مسقط.
■ أوضحت الإحصائيات الصادرة من اللجنة الرئيسية المنظمة لدورات مهرجان مسقط 2019 أن أعداد زوار المهرجان خلال الفترة منذ انطلاقته في ١٠ وحتى ١٥ يناير الجاري بلغ (110) آلاف و(506) زوار في مختلف مواقع المهرجان، .
■ احتفلت جمعية الصحفيين العمانية تحتفل بيومها السنوي وتدشين نظام قاعدة البيانات الإلكتروني تحت رعاية معالي الشيخ الفضل بن محمد الحارثي أمين عام مجلس الوزراء.
■ أشاد مكتب مجلس الدولة بإنشاء‫ المركز الوطني للتشغيل والذي أقره مجلس الوزراء كما أحال‬ مقترح تعديل قانون التنمية الاقتصادية إلى جلسته العامة وذلك خلال اجتماعه برئاسة معالي الدكتور يحيى بن محفوظ المنذري رئيس مجلس الدولة.
■ استعرض مكتب مجلس الشورى خلال اجتماعه صباح تقرير لجنة الخدمات والتنمية الاجتماعية حول تحديات قطاع النقل اللوجستي التي تواجه صغار ملاك الشاحنات العمانيين في قطاع النقل البري مثل ارتفاع أسعار الديزل وتأخر سداد مستحقات ملّاك الناقلات وتجاوزات الناقل الأجنبي.
■ بحضور مسئولين من المنظمة الإقليمية لحماية البيئة البحرية “روبمي” نظمت وزارة البيئة والشؤون المناخية حلقة العمل الإقليمية حول استراتيجية تغير المناخ البحري بحضور ممثلي المنظمات الدولية المعنية .
■ بلغ إجمالي العمانيين المسجلين في صناديق تقاعد القطاع العام والتي تشمل صناديق تقاعد الخدمة المدنية وديوان البلاط السلطاني والبنك المركزي حتى نهاية نوفمبر 2018م نحو 201 ألف و244 عمانيا بارتفاع نسبته 0.1% مقارنة بشهر أكتوبر 2018م.
■ ناقش الاجتماع المشترك بين التربية والتنمية الاجتماعية انتقال مؤسسات تنشئة الطفل ممثلة في أركان وبيوت نمو الطفل من وزارة التنمية الاجتماعية لوزارة التربية والتعليم، ومشروع دعم قدرات مؤسسات الطفولة في الدول العربية وبرلمان الطفل العربي .

■ وصل عدد الخريجين المشاركين في استبانة مسح الخريجين 2019 إلى (23690) خريجاً وخريجة من مختلف المؤهلات والمؤسسات التعليمية منذ انطلاق المسح مطلع الشهر الجاري .
■ في إطار جهود بلدية ظفار في مكافحة الحشرات والقوارض بكافة أنواعها تواصل البلدية ممثلة ببلدية مرباط أعمالها في مكافحة البعوض في ولاية مرباط والتي شهدت خلال الفترة الماضية انتشاراً كبيراً ومتزايداً للبعوض في مختلف أنحاء الولاية.
■ أكدت حلقة العمل التي عقدتها وزارتا التربية والتعليم ووزارة التعليم العالي على أنه يمكن لطلبة الصف الثاني عشر التقدم بطلب تنافسي إلى مركز القبول في التعليم العالي للحصول على مقاعد أو منح دراسية داخلية أو خارجية ما بين شهري أبريل ويونيو من هذا العام .
■ تم في وزارة التنمية الاجتماعية التوقيع على اتفاقية تمويل شراء جهاز البساط السحري وأدوات أخرى لتجهيز قاعة التكافل الحسي لصالح الجمعية العمانية لمتلازمة داون.

إلى الأعلى