الثلاثاء 23 أبريل 2019 م - ١٧ شعبان ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / السياسة / الجيش السوري يرد على خروقات الإرهابيين في (منزوعة السلاح) بإدلب
الجيش السوري يرد على خروقات الإرهابيين في (منزوعة السلاح) بإدلب

الجيش السوري يرد على خروقات الإرهابيين في (منزوعة السلاح) بإدلب

دمشق ـ (الوطن):
ردت وحدات الجيش السوري العاملة في ريف حماة الشمالي على خرق المجموعات الإرهابية اتفاق المنطقة منزوعة السلاح في إدلب ومحيطها وأفشلت محاولة تسللها باتجاه النقاط العسكرية التي تحمي المدنيين في القرى والبلدات الآمنة.
ونفذت وحدات الجيش المتمركزة في بلدة الحماميات بريف محردة الشمالي ضربات مركزة بالأسلحة المناسبة على مجموعات إرهابية حاولت التسلل من قرية تل الصخر باتجاه المناطق الآمنة والنقاط العسكرية بريف حماة الشمالي موقعة أفرادها بين قتيل ومصاب.
ودكت وحدات الجيش المتمركزة في بلدة الزلاقيات شمال شرق مدينة محردة بالريف الشمالي دكت مرابض تابعة لإرهابيي ما تسمى (كتائب العزة) في بلدة اللطامنة نحو 35 كم شمال غرب حماة وقضت على عدد من أفرادها وأصابت آخرين كما ردت وحدات الجيش في منطقة تلة بزام بالريف الشمالي أيضا على خروقات مجموعات إرهابية اعتدت بالقذائف المتفجرة على نقاط الجيش موقعة في صفوفها قتلى ومصابين.
ووجهت وحدات الجيش العاملة في ريف حماة الشمالي أمس الأول ضربات صاروخية مكثفة على مواقع إرهابيي (كتائب العزة) وتحركاتهم في كفرزيتا رداً على خروقاتهم لاتفاق المنطقة منزوعة السلاح وإطلاقهم رصاص القنص نحو نقاط الجيش العاملة في ريف حماة الشمالي.
ويعد ما يسمى تنظيم (كتائب العزة)أحد أكبر المجموعات الإرهابية المنضوية فيما يسمى تنظيم (هيئة تحرير الشام) الذي تتزعمه (جبهة النصرة) وأغلب إرهابييه من المرتزقة الأجانب تسللوا عبر الأراضي التركية.

إلى الأعلى