الثلاثاء 17 سبتمبر 2019 م - ١٧ محرم ١٤٤١ هـ
الرئيسية / الرياضة / برعاية (الوطن) .. ثمانية فرق من المجموعة الأولى تتأهل لنهائيات بطولة سيمو لكرة السلة 3×3
برعاية (الوطن) .. ثمانية فرق من المجموعة الأولى تتأهل لنهائيات بطولة سيمو لكرة السلة 3×3

برعاية (الوطن) .. ثمانية فرق من المجموعة الأولى تتأهل لنهائيات بطولة سيمو لكرة السلة 3×3

تأهلت للنهائيات ثمانية فرق من المجموعة الأولى في بطولة سيمو لكرة السلة 3×3 التي ينظمها الاتحاد العماني لكرة السلة برعاية (الوطن) وبمشاركة 80 لاعبا من السلطنة ومن لاعبي الأندية المحترفين، والتي اختتمت منافسات المجموعة الأولى أمس بجراند مول بولاية بوشر.
وأقيمت ضمن منافسات المجموعة الأولى 28 مباراة وزعت على يومين حيث تضمن اليوم الأول إقامة يوم الجمعة 16 مباراة فيما اقيمت يوم السبت 12 مباراة حيث تأهلت 8 فرق من أصل 10 فرق وهي فريق أوكتال وفريق اوتيمال وفريق آراد جروب وفريق الهاجري تريدنج وفريق كوفي بيان وفريق راكو وفريق فيور أيت وفريق كروم بستس.
وشهدت البطولة حضورا جماهيريا كبيرا في جراند مول كما تابع المباريات أسعد بن مبارك الحسني أمين السرالعام للاتحاد العماني لكرة السلة وعلي سعيد الكعبي أمين السر العام بالاتحاد القطري.
التعريف باللعبة
وحول البطولة قال أسعد بن مبارك الحسني أمين السرالعام للاتحاد العماني لكرة السلة: البطولة من المبادرات الجيدة للقطاع الخاص ممثلا في شركة سيمو لتنظيم الفعاليات الرياضية، والتي حرصت على دعم الرياضة وخاصة كرة السلة 3×3 نظرا لما تجده من اقبال جيد من اللاعبين المحليين والمحترفين، موضحا ان إقامة البطولة في جراند مول هي فكرة رائدة أسهمت في اجتذاب الجماهير وهي فرصة حقيقية للتعريف بلعبة 3×3 وبكرة السلة إجمالا، وبالتالي نشرها في أجواء من المنافسة والمتعة والمرح.
وأضاف أن منافسات المجموعة الأولى من بطولة سيمو لكرة السلة 3×3 شهدت منافسة قوية بين الفرق واللاعبين المشاركين، وسجلت المباريات ندية كبيرة وحماسا جيدا من اللاعبين، موضحا أن البطولة قسمت الى مجموعتين اقيمت منافسات المجموعة الأولى يومي 18 و19 يناير، فيما تقام تصفيات المجموعة الثانية يومي الجمعة والسبت القادمين، فيما تقام النهائيات يومي والجمعة والسبت الاول والثاني من شهر فبراير، وفي ختام حديثه توجه بالشكر والتقدير لشركة سيمو على مبادرتها الطيبة بتنظم الفعالية بالتنسيق مع الاتحاد العماني لكرة السلة.
دعم
وقال ثائر عدس مدير الفعاليات بشركة سيمو: إن تنظيم بطولة كرة السلة 3×3 هي مبادرة ستستمر لدعم الرياضة في السلطنة وهناك خطة واضحة للتعاون مع جميع الاتحادات الرياضية لإقامة عدد من البطولات، والبطولة الحالية هي البداية وستكون هناك محطات وشراكات أخرى مع عدد من الاتحادات الرياضية لتنظيم البطولات الرياضية، موضحا ان شركة سيمو هي شركة عمانية جديدة تعمل في مجال تنظيم الفعاليات الرياضية وتسويقها.
وأضاف بأن بطولة 3×3 لكرة السلة بطولة جيدة شارك فيها أكثر من 80 لاعبا، وهي فرصة حقيقية لتسويق اللعبة في السلطنة واختيار جراند مول بهدف تحقيق ذلك وإتاحة الفرصة للمتسوقين ومرتادي جراند مول من متابعة لعبة كرة السلة 3×3 والتعرف عليها عن كثب.

إلى الأعلى